أخبار إقليمية



أخبار موجزة

22/08/2017

توقيع عقد تأجير مخازن
وقعت مجموعة بروة العقارية القطرية عقد تأجير بقيمة 755 مليون ريال قطري (207 مليون دولار) مع مجموعة محمد هايل للتجارة والمقاولات لمشروع مستودعات في الدوحة.
يعد مشروع المستودعات هو أحد المبادرات الرئيسية في قطر لتلبية متطلبات السوق من مناطق التخزين بأسعار معقولة. ويضم المشروع الذي تبلغ مساحته الإجمالية 273113 متر مربع بناء مجمع سكني للموظفين ومكاتب و38 منفذ بيع بالتجزئة ومسجد، بالإضافة إلى جميع أعمال البنية التحتية الأساسية اللازمة.

نمو كبير لموقع أيه بي سي البحرين
سجل موقع أرابيان بيزنس كوميونتي (ABC) البحرين أكثر من ثلاثة أرباع مليون إحالة تجارية خلال النصف الأول من عام 2017 فقط للشركات البحرينية المدرجة على الموقع الإلكتروني المتخصص.
ويروج موقع أرابيان بيزنس كوميونتي سريع النمو لـ 160 فئة من فئات الأعمال التي تغطي قطاعات المستهلك والتجارة والإنشاء والصناعات والنفط والغاز.
وقال روني ميدلتون، المدير التنفيذي لمجموعة الهلال، القوة الدافعة لموقع ABC:«تلقى موقع ABC البحرين خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2017 استفسارات من أكثر من إجمالي عدد الإحالات التجارية للشركات في البحرين خلال عام 2016 بأكمله.»

إس إس إتش تفوز بمشروع هام
منحت شركة منارة للتطوير شركة إس إس إتش ، إحدى الشركات الرائدة في مجال التخطيط الرئيسي وتصميم المباني والبنية التحتية في الشرق الأوسط، عقدًا لتوفير خدمات التصميم والإشراف على البنية التحتية لمشروع تطوير حصابي في البحرين.
يضم مشروع حصابي متعدد الاستخدامات فيلات سكنية مكونة من ثلاث أو أربع غرف نوم، يحتوي كل منها على رصيف بحري خاص، بالإضافة إلى مطاعم ومقاه بحرية ومرافق شاطئ ومبان سكنية من ثلاثة وأربعة طوابق.
ويشمل نطاق عمل إس إس إتش التصميم والإشراف على أعمال البنية التحتية للمشروع، ويتضمن ذلك تصميم جميع شبكات الطرق والمرافق.

الكويت تستعد لبناء مدينة عمال
ذكر تقرير بأن الكويت ستدعو قريبًا الشركات المهتمة لتقديم عطاءات لمشروع لبناء مدينة جديدة في محافظة الجهراء الشمالية في البلاد لاستيعاب ما يقرب من 20 ألف عامل وافد.
ونقلت صحيفة النهار الصادرة باللغة العربية نقلاً عن وزير رفيع المستوى قوله بأن «مدينة العمال جنوب غرب الجهراء» ستكون أول مشروع من نوعه يتم طرحه في إطار شراكة مع القطاع الخاص.
وقال وزير الدولة للشؤون البلدية محمد الجابري: «نحن بصدد إعداد وثائق للمشروع بحيث يتم تقديمها للقطاع الخاص على أساس الشراكة بين القطاعين العام والخاص.»
وأشار إلى أن الحكومة تعتزم عقد مشاريع مماثلة من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، موضحًا بأن المشروع سيكتمل فى عام 2021.

كاريير تطلق أنظمة تبريد
تطرح كاريير- الشركة الرائدة عالميًا في مجال حلول التدفئة والتكييف والتهوية وتكييف الهواء والتبريد- اثنين من حلول التبريد المبتكرة الجديدة في الشرق الأوسط.
وقد قامت مؤخرًا بإطلاق نظام وسيط التبريد المتغير إكس باور ونظام المبرد الذي يعمل بالهواء المضغوط أكوافورس 30XV مؤخرًا، وذلك خلال فعاليات حصرية أقيمت في دبي وأبوظبي واجتذبت أكثر من 200 خبير في مجال الصناعة.
يتم طرح هذه المنتجات ذات الكفاءة العالية والمتنوعة في الإمارتين من خلال شركة أوتس كاريير، وهي شركة مشتركة بين شركة الخدمات التقنية المتحدة وشركة كاريير كوربوريشن.

إم بي كراشر تعين موزعًا
عينت ام بي كرشر- الشركة الإيطالية الرائدة في مجال تصنيع معدات التكسير والهدم وإعادة التدوير- شركة كيو-فاب موزعًا حصريًا لها في قطر.
ووفقًا لترتيبات التوزيع، سوف تكون الشركة القطرية مسؤولة عن بيع مجموعة كاملة من منتجات ام بي كراشر، بما في ذلك كسارة ودلاء الفرز ومشابك الفرز وقواطع البكرات، بالإضافة إلى تقديم الخدمة والدعم للعملاء في قطر.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة