أخبار إقليمية



سيمنس ... تستعد لتوريد معدات توليد طاقة رئيسية إلى الكويت.

سيمنس ... تستعد لتوريد معدات توليد طاقة رئيسية إلى الكويت.

سيمنس تورد معداتها لمحطة كهرباء الصبية في الكويت

22/08/2017

فازت شركة سيمنس الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا بطلبية توريد معدات رئيسية لتوليد الطاقة لمشروع التوسع الثالث في محطة توليد كهرباء الصبية في الكويت.
وقد حصلت سيمنس على العقد من شركة الغانم الدولية التي عينتها وزارة الكهرباء والمياه الكويتية للقيام بالأعمال الهندسية وتوريد المواد والبناء.
وتتكون مجموعة سيمنس لتوليد الطاقة من توربينين غازيين من طراز SGT5-4000F، ومولدين من طراز SGen5-2000H مبردين بالهيدروجين، وتوربين بخاري واحد من طراز  STST5-5000، ومولد توربين بخاري من طراز SGen5-2000H.
كما ستقوم شركة سيمنس بتسليم نظام التحكم SPPA-T3000 و 26 وحدة للوحة مفاتيح كهربائية معزولة بالغاز بقدرة 400 كيلو فولت/80 كيلوواط، مع أنظمة تحكم وحماية مرتبطة بمحطة توليد الكهرباء.
وتغطي اتفاقية الخدمة طويلة الأجل مكونات مجموعة توليد الطاقة، بما في ذلك نظام تشخيص الطاقة، والمراقبة عن بعد، وهي جزء من محفظة الخدمات الرقمية لشركة سيمنس. ويتوفر الدعم من مركز سيمنس للمراقبة عن بعد على مدار الساعة، ويسمح للمهنيين المختصين بحل المشاكل المحتملة عن بعد قبل أن تتحول إلى مشاكل خطيرة، تمامًا كما لو كانوا متواجدين في الموقع.
ويجري حالياً توسعة محطة الصبية 3، التي تعمل بالغاز الطبيعي، في الموقع الحالي لمحطة كهرباء الصبية على خليج الكويت شمال شرق البلاد. ويمكن أن تعمل المحطة أيضًا على زيت الوقود كخيار احتياطي. وستوفر محطة توليد الكهرباء ذات الدورة المركبة متعددة الأسطوانات قدرة كهربائية تزيد عن 900 ميجاواط.
وعند اكتمالها، ستوفر المحطة الفرعية الطاقة للمناطق المتطورة حديثًا في شمال الكويت، بحسب شركة الغانم التي ستكون مسؤولة عن بناء المنشأة بأكملها وربطها بالشبكة وتشغيلها وصيانتها.
وسوف تبدأ المنشأة بتشغيل دورة بسيطة في شتاء عام 2019. ومن المقرر تشغيل دورة مشتركة في نهاية عام 2020.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة