أخبار إقليمية



انتهاء الأعمال المدنية في محطة عبري

22/08/2017

حقق ائتلاف يضم شركة ميتسوي آند كومباني اليابانية وشركة أكوا باور السعودية وشركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة إنجازًا بارزًا ضمن أعمال بناء مشروعين كبيرين للطاقة الكهربائية يعملان بالغاز الطبيعي في سلطنة عُمان، وذلك مع استكمال العمل المدني في موقعي المشروعين، وفقًا لما ذكره أحد التقارير.
وستبلغ الطاقة الإنتاجية لمشاريع الكهرباء في صحار 3 وعبري مجتمعة 3219 ميجاواط. وبعد الانتهاء من الأعمال المدنية في موقعي المشروع، قام مقاول تسليم خدمات الهندسة والشراء والبناء شركة شاندونغ إليكتريك باور كونستروكشين كوربريشن (سيبكو)، برفع توربينين غازيين في عبري في يونيو الماضي، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة تايمز أوف عمان.
وأشار التقرير إن محطة كهرباء عبري ستوفر طاقة تصل إلى 940 ميجاواط في أبريل 2018، مع توقع أن يبلغ إجمالي توليد الطاقة الكهربائية 1509 ميجاواط في أبريل 2019، في حين من المقرر أن تصل طاقة صحار 3 إلى 1710 ميجاواط اعتبارًا من يناير 2019.
وأضاف التقرير بأن ائتلاف الشركات الذي تقوده ميتسوي يعمل على الوفاء بالمواعيد النهائية الضيقة لإنجاز هذين المشروعين، حيث تسعى الشركة العُمانية لشراء الطاقة والمياه إلى توليد الطاقة خلال عامين.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة