أخبار إقليمية



استاد خليفة الدولي ... يتسع لـ 40 ألف متفرج.

استاد خليفة الدولي ... يتسع لـ 40 ألف متفرج.

شركات بناء مشاريع كأس العالم تبحث الخروج من قطر

22/08/2017

يخطط المقاولون الغربيون الرئيسيون المتواجدون في قطر لتنفيذ مشاريع البنية التحتية المتعلقة بكأس العالم لكرة القدم 2022 للمغادرة وسط مخاوف من أن يؤدي النزاع المستمر مع جيرانها من دول الخليج إلى تأخير برنامج البناء الذي تبلغ قيمته 160 مليار جنيه استرليني (206 مليار دولار)، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة عرب نيوز نقلاً عن تقارير إعلامية بريطانية.
وحذر أحد الموردين لمشاريع كأس العالم رفض الكشف عن اسمه من أن العقوبات الجديدة يمكن أن تؤدي إلى مغادرة الشركات، وفقا لما ذكرته صحيفة تليجراف البريطانية.
وتدخل قطر مرحلة حاسمة من أعمال البناء التمهيدية لاستضافة المسابقة، حيث تلعب شركات بريطانية وأمريكية، بما في ذلك فوستر + بارتنرز، وزها حديد آركتكتس، وأروب، والشركة الامريكية لإدارة البرامج سي أتش تو إم، وأيكوم دورًا رائدًا في بناء مشاريع ملاعب كأس العالم.
كما تمتلك شركات إنترسيرف وكاريليون المدرجتين ضمن قائمة اف تي اس إي، وشركة تيرنر آند تاونسند، وجليدز، وآر ال بي وجودًا في قطر.
فيما قلل محام يعمل مع الحكومة القطرية من المخاوف حول التخطيط لحالات الطوارئ مشيرًا إلى أن ذلك  «رد فعل مفرط من قبل رؤساء ضعيفين في مجالس إدارات الشركات»، موضحًا بأن تركيا قادرة على التدخل في بناء المشاريع، كما ذكر التقرير.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة