أخبار الإمارات



دبي تخطط لإنفاق 8 مليار دولار على أنظمة الأنفاق العميقة

22/08/2017

تعتزم دبي إنشاء مشروع الأنفاق العميقة للصرف الصحي بتكلفة تبلغ نحو 30 مليار درهم (8 مليار دولار) بحلول عام 2025، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تلبية الاحتياجات طويلة الأجل لتجمع المياه المستخدمة ومعالجتها واستصلاحها والتخلص منها، وذلك حسب ما ذكر تقرير صحافي.
ومن المتوقع أن يوفر هذا النظام الذي يعد مشروع القرن ملايين الدولارات من تكاليف الصيانة والمساهمة في توفير الملايين من الأمتار المكعبة من مياه الري لصالح المشاريع الضخمة التي سيتم تنفيذها على مدى السنوات القادمة في الإمارة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).
وقال حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، بأن  البلدية انتهت من دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع متعدد المراحل، ومن المقرر بدء الأعمال الإنشائية بين عامي 2019 و2025 حيث الكلفة الأولية للمشروع تصل إلى 30 مليار درهم (8 ممليار دولار).
وأوضح لوتاه بأن شركة استشارية تعمل الآن على وضع مفهوم التصميم المبدئي للمشروع ومن المقرر أن تتسلمه البلدية في فبراير 2018 قبل لدراسته بدقة وإحالته إلى اللجنة الفنية للبلدية للمراجعة والتصديق.
وأضاف بأن المشروع سيتم تنفيذه على مدى ست سنوات على مرحلتين، ستبدأ الأولى في منطقة ديرة والثانية في بر دبي، مشيرًا إلى أنه سيخفض بشكل كبير من تكلفة تشغيل نظام الصرف الصحي، حيث سيحل محل محطات الضخ التي تتطلب الكهرباء للتشغيل، فضلاً عن الصيانة الدورية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة