أخبار الإمارات



منصة المراقبة في جبل جيس ... الأعلى في دولة الإمارات.

منصة المراقبة في جبل جيس ... الأعلى في دولة الإمارات.

رأس الخيمة تستعد لإطلاق أعلى منصة مشاهدة

22/08/2017

تمشيًا مع خططها لأن تصبح الوجهة الأولى في المنطقة لسياحة المغامرات، من المقرر أن تفتتح إمارة رأس الخيمة منصة مراقبة جديدة بالقرب من قمة جبل جيس، حيث توفر لمحبي المغامرات والطبيعة مناظر خلابة، وكذلك فرصة تجربة أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة على ارتفاع 1934 متر فوق سطح البحر.
وقالت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بأن المنشأة التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي من المقرر افتتاحها في أكتوبر 2017 ستوفر فرصة مثالية لمحبي الطبيعة للاستمتاع بالمناظر الخلابة لغروب وشروق الشمس مع درجات حرارة تبلغ حوالي 10 درجات مئوية.
تم تطوير منصة مراقبة جبل جيس من قبل هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وتشمل سلسلة من منصات المراقبة للتعرف على حياة الطيور والنباتات والحيوانات في سلسلة جبال الحجر في الإمارة.
وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي للهيئة: «يشكل هذا المرفق خطوة إلى الأمام لزيادة عدد السياح الوافدين إلى الإمارة، حيث سيوفر لضيوفنا المحليين والدوليين تجربة لا تضاهى للاستمتاع بالأجواء الخلابة والروح العربية.»
وتولت شركة ناجا تصميم المرفق، ويجري بناؤه نيابة عن هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن طريق شركة بوتانيكال على ارتفاع حوالي 1300 متر فوق مستوى سطح البحر، وفقًا للهيئة.
في إطار استراتيجية السياحة ضمن رؤية رأس الخيمة 2019، والتي تهدف إلى استقطاب مليون زائر بحلول نهاية العام المقبل، تستثمر هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مجموعة من مشاريع المغامرات والاستجمام التي تستفيد من الأصول الطبيعية للإمارة، مع التركيز بشكل رئيسي على جبل جيس والمنطقة المحيطة.
وتعد هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة إحدى الجهات الراعية لمبادرة الجمعية العامة للأمم المتحدة لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية، ما يجعل من موضوع الاستدامة ركنًا أساسيًا من أركان قطاع السياحة الخاص بإمارة رأس الخيمة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة