الأنابيب



يتم تصنيع منتجات شركة الصناعات البلاستيكية المتطورة (API) وفق أعلى المعايير.

يتم تصنيع منتجات شركة الصناعات البلاستيكية المتطورة (API) وفق أعلى المعايير.

الجودة أهم من السعر

22/08/2017

في ظل إدراكها الكامل بالتحديات التي تواجه أسواق المنطقة التي أصبحت الآن أكثر وعيًا بالسعر، فإن شركة الصناعات البلاستيكية المتطورة (API) تركز جهودها على إقناع العملاء بعدم المساس بالجودة في مقابل السعر.

تعد شركة الصناعات البلاستيكية المتطورة (API) مصنّعًا للأنابيب البلاستيكية عالية الجودة وحلول قطع التوصيل المتطورة. وتسعى الشركة إلى تركيز جهودها في المنطقة لإقناع العملاء بأهمية اختيار الجودة بدلا من السعر.
تأسست الشركة عام 1994، ويقع مصنع الشركة في جبال لبنان على مساحة تبلغ 10 آلاف متر مربع ويعمل المصنع على مدار الساعة.
وعلى مدى العديد من السنوات، تركز نشاط الشركة على أنابيب وتجهيزات PP-RCT لاستخدامات المياه. وقد ساهمت الجودة العالية لمنتجاتها وخدماتها المتميزة في تعزيز مكانة الشركة على نطاق واسع في الصناعة.
«اليوم تعتبر شركة الصناعات البلاستيكية المتطورة (API) إحدى الشركات الرئيسية في صناعة الأنابيب، وقد حققت العديد من الإنجازات على مدى تاريخها الطويل،» كما تقول تاتيانا أبوشديد، مدير التسويق في الشركة لمجلة الخليج للإنشاء.
تؤكد تاتيانا بأن الشركة تعتبر من بين أوائل الشركات التي تبنت صناعة أنابيب PP-RCT عالميًا، وأول شركة تحصل على علامة الجودة SKZ واعتماد DVGW لهذه المنتجات.
«وفق معايير EN و ISO فإن منتجات PP-RCT من شركة API هي الوحيدة المعتمدة لتركيبات الحرارة العالية حتى الآن،» كما تضيف.
«تتميز منطقة الخليج بالنمو المتسارع، ولكن البطء في الإنفاق الحكومي ومؤشرات المستهلك بصفة عامة  قد أدّت إلى الحد من السيولة وصعوبة استرجاع النقد. وعلى ضوء ذلك واجهت الشركة تحديات نابعة من الأ التي تركز على السعر في المقام الأول.»
وتواصل: «نشعر بالتفاؤل تجاه عدد المشاريع القادمة والتي تأتي ببطء ولكن بثقة أيضًا، والتي ترتقي إلى مستويات أعلى من الجودة. لذا فإنّنا نسعى جاهدين إلى مقاومة الاتجاه السائد نحو تبني منتجات متوسطة المستوى، والتأكد من نشر رسالتنا عن أهمية الجودة.»
«إن علاقاتنا تزداد قوة ومتانة مع العملاء والشركات التي تقدّر الإبداع والجودة، والمنفتحين على تبني التكنولوجيا الجديدة، بدلا من التمسك بالطرق التقليدية للبناء.»
تعتمد شركة الصناعات البلاستيكية المتطورة (API) على المواد الخام الأصلية لأنابيب PP-RCT التي يتم تركيبها مسبقًا في أوروبا. ويضم فريق عملها نخبة من المتخصصين الماهرين الذين يحرصون على متابعة أحدث الأبحاث وتطوير عمليات الإنتاج المبتكرة وطرق مراقبة الجودة لضمان تصنيع منتجات عالمية المستوى في مختبراتها وورش عملها.
ترتكز الشركة على استراتيجية متعددة الأوجه التي تساعد على تعزيز مكانتها في المنطقة من خلال التميز في المنتجات، واختيار المشاريع، وتوفر المنتجات، وتقديم حلول كاملة لشبكات الأنابيب.
وفيما يتعلق بالتميز في المنتجات، توضح تاتيانا قائلة: «على ضوء منتجاتنا المصنوعة من مواد مميزة والتي تجذب أنظار المشاريع الراقية فقط، فإن توافق المنتجات وتوافق المشاريع يشكلان نقطتين أساسيتين متكاملتين للشركة. وبالتالي فإننا سوف نواصل ترسيخ صورتنا ومركزنا المرموق.»
ولضمان توفر منتجاتها في جميع أنحاء العالم، تدير الشركة شبكة توزيع واسعة النطاق، وتسعى دائمًا إلى تعزيز ريادتها بين شركائها الذين يشاركونها قيم الإبتكار المستمر والجودة المتميزة، ورضا العملاء.
ومع توقع زيادة الطلب على أنظمتها من الأنابيب وقطع التوصيل عالية الجودة، تم تأسيس شركة الصناعات البلاستيكية المتطورة للتسويق الدولي.
يقع المقر الرئيسي للشركة في دبي ويوفر خدمات دعم تسويقي وفني لشركة الصناعات البلاستيكية المتطورة لبنان، بما يعزز الخدمات المقدمة لمنطقة دول مجلس التعاون بأكملها. وتمثل هذه المنطقة نحو 20 بالمائة من مبيعات API، ولدى الشركة موزعون في السعودية وقطر والإمارات.
«يعد الابتكار والإبداع محور استراتيجية العمل في الشركة منذ تأسيسها. وهذا ما يساعدنا على البقاء في الطليعة وتحقيق المزيد من التوسع في صناعة البناء والإنشاء على المستوى العالمي، بما يسد أي فجوات في احتياجات الأنابيب،» كما تؤكد تاتيانا.
وكانت شركة الصناعات البلاستيكية المتطورة (API) قد طرحت مؤخرًا علامتها التجارية ApiSilence للاستخدام في المصارف والمياه العادمة. يتم تصنيع هذه المنتجات من أرقى أنواع البولي بروبلين المعزز بالمعادن، وتوفر خصائص عالية المستوى للعزل الصوتي، كما تتماشى مع أكثر متطلبات كبت الصوت صرامة (مثل DIN 4109 و VDI 4100). ويوفر النظام قابلية التمدد، والمقاومة العالية للصدمات والتآكل والمواد الكيميائية، فضلا عن أنه صديق للبيئة. كما تستفيد المجموعة أيضًا من آلية التركيب بواسطة الضغط، باستخدام دوائر حصر مطاطية (وفق معايير 681 EN) والتي تساعد على خفض وقت وتكلفة التركيب.
تم تصميم ApiSilence خصيصًا عبر تقنية مبتكرة متعددة الطبقات للأنابيب وتوفر مستويات عالية من العزل الصوتي. كما أنها تتميز بمستويات مناسبة من السماكة وارتفاع مستوى التدفق مقارنة بالمنتجات الأخرى. وتحمل الطبقات الداخلية والخارجية إضافات مضادة للإشتعال وخالية من الهالوجين لتوفير الحماية الإضافية في استخدامات الصرف الصحي أو في حال وقوع أي حريق.
«مثل هذه الخصائص وغيرها الكثير تميز ApiSilence عن غيرها من المنتجات المتوفرة من نفس الفئة. وتمتد هذه المزايا إلى المطورين الذين سوف يقدمون قيمة أفضل لعملائهم، وللمقاولين الذين سوف يستمتعون بسهولة التركيب، وللمستخدمين النهائيين الذين سيستفيدون بدورهم من البيئة المريحة الأكثر هدوءًا، » كما تضيف تاتيانا.
ومن أكثر منتجات الشركة رواجًا في منطقة الخليج هو ApiTherm تصنيف 2 من مجموعة أنابيب وقطع التوصيل PP-RCT.
«تعد أنابيب PP-RCT من تصنيف 2 مثالية لاستخدامات المياه الساخنة والباردة، حيث تتميز بتحمّل مستويات ضغط أكثر من تلك التي تتحملها أنابيب PP-R العادية، خاصة عند الأخذ في عين الاعتبار درجات الحرارة المرتفعة. إضافة إلى ما تتميز به من سماكات أقل تسمح بتدفق أكبر للمياه. ويتم تحقيق هذا المستوى من الجودة العالية بسبب المواد الخام الراقية التي يتم استخدامها، فضلا عن العمالة الماهرة والإمكانيات العالية للشركة خلال عملية التصنيع.»
وقد تلقت الشركة العديد من الطلبيات لتوريد هذه المنتجات إلى المنطقة. ففي هذا العام، تلقت API طلبيات من دولة الإمارات لأبراج نجمة أبوظبي، ومشروع صبحا هارتلاند إستيتس، وأبراج الفتان داون تاون في دبي. المشاريع الثلاثة تحت الإنشاء.
وفي السعودية التي تعتبر أكبر سوق في المنطقة، تم توريد أنابيب PP-RCT من شركة الصناعات البلاستيكية المتطورة (API) إلى بعض من أهم المشاريع مثل فندق ماريوت الرياض، والشقق التنفيذية في الحي الدبلوماسي في الرياض، ومستشفيات الحرس الوطني السعودي في الرياض وجدة والطائف والقصيم، وكلها مشاريع جارية.
وفي البلد الأم، واستجابة لطلبات السوق، تقوم الشركة بمضاعفة طاقتها الإنتاجية من العلامات التجارية ApiThene و ApiDrain (من المتوقع استكمال ذلك في الربع الأول من عام 2018). كما تقوم أيضًا بتطوير مجموعتها الحالية PP-RCT للوصول إلى أقطار أعلى (حتى 630 مم) لتغطية استخدامات أوسع.
تحرص شركة الصناعات البلاستيكية المتطورة (API) على الالتزام التام بالمعايير الدولية ذات الصلة مثل المعايير الأوروبية EN ISO 15874 والمعايير الألمانية DIN 8077/8078. وتحظى الجودة العالية للأنابيب التي توفرها الشركة باعتماد عالمي ومحلي من مختلف الهيئات والاعتمادات مثل شهادة SKZ و DVGW و KTW.
يتم تصنيع وتطوير أنظمة أنابيب الشركة وفق معايير ISO 9001:2008 لضمان الجودة، ولكن الشركة بصدد الارتقاء إلى معايير ISO 9001: 2015.
كما تخطط أيضًا للحصول على شهادة ISO 14001 وشهادة المعايير البريطانية BS OHSAS 18001 خلال العام القادم . وتضع API على قمة أولوياتها كل من حماية البيئة وتحقيق الاستدامة، مع الأخذ في عين الاعتبار أنها أول شركة في الشرق الأوسط والخامسة على المستوى العالمي في تركيب نظام ألواح الطاقة الشمسية الهجينة في منشآتها. وهذا من شأنه تقليل التكلفة وخفض استهلاك الوقود للمولدات. وتسعى الشركة إلى زيادة طاقتها من الطاقة الشمسية في العام القادم.
«إن شهادات الاعتماد المخطط الحصول عليها من شأنها تعزيز ودعم الجودة العالية والمصداقية التي تتمتع بها الشركة، فضلا عن ترسيخ صورتها، وضمان قدرتها على اكتشاف فرص جديدة في الأسواق التنافسية،» كما تضيف تاتيانا أبوشديد.
تتنوع منتجات شركة الصناعات البلاستيكية المتطورة (API) لتشمل أنابيب وقع التوصيل PP-RCT، وأنابيب وقطع التوصيل البولي إيثلين عالي الكثافة، وأنابيب وقطع التوصيل PP-B لأغراض الصرف الصحي والتصريف، فضلا عن أنابيب وقطع التوصيل من البولي بروبلين المقوى بالمواد المعدنية للاستخدام الصامت في الصرف الصحي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة