الأنابيب



نظام بلوفيا... يمكن تمديده أفقيًا مما يوفر في المساحة ويضمن حرية تصميم أعلى.

نظام بلوفيا... يمكن تمديده أفقيًا مما يوفر في المساحة ويضمن حرية تصميم أعلى.

أنابيب بلوفيا تعزز مزايا التصريف

22/08/2017

تؤكد جبيريت- الشركة المتخصصة في التجهيزات الصحية والأنابيب- أن نظام الأنابيب المدمج بلوفيا لتصريف مياه الأسطح يقدم مزايا واضحة مقارنة بالأنظمة التقليدية، ويوفر أداءً أعلى وكفاءة أكبر من حيث التكلفة، وحرية أكثر في التصميم.
ويعمل نظام الشفط بشكل سريع ويستخلص مياه الأمطار من السطح باستخدام الضغط السلبي الناجم عن ذلك، بعكس الأنظمة التقليدية التي تسمح لمياه الامطار بالمرور من خلال أنابيب منحدرة. كما تمنع منافذ سطح بلوفيا امتصاص الهواء إلى الداخل، مما يعني تصريف ضعف كمية مياه الأمطار عبر أنابيب نصف قطر. وعلاوة على ذلك، توفر هذه الأنظمة قدرًا أكبر من حرية التصميم من حيث التخطيط، حيث لم تعد هناك حاجة إلى مد خطوط أنابيب منحدرة.
وبفضل معدل التصريف العالي لنظام الشفط، هناك حاجة إلى عدد أقل من منافذ السطح، حسب ما تقول متحدثة باسم المجموعة السويسرية العالمية. وهذا يؤدي بدوره إلى تحقيق وفورات في مواد المنتج وكمية العمل المطلوب، مع المحافظة على السطح أيضًا.
وتوضح المتحدثة: «لأن الأنابيب مملوءة تمامًا، فإن عدد المصارف المطلوبة أقل. والنتيجة هي مرونة أكبر في التخطيط، في حين أن عدد أقل من أنابيب التفريغ وعدد أقل من الوصلات يعني انخفاض تكاليف التركيب والمواد.»
وفي حين تم تصميم خطوط أنابيب بلوفيا بحيث تمتليء بالكامل، فإن قطر الأنبوب يعتبر ضرورة لازمة. كما توفر سرعة التدفق العالية التي تبلغ أكثر من 0.5 متر في الثانية عند امتلاء خط الأنابيب عملية شفط تساهم في التنظيف الذاتي للنظام. وهذا يعني في نهاية المطاف وقت صيانة أقل.
ونظرًا لتمديد خطوط الأنابيب أفقيًا، فإن نظام الصرف لا يؤدي إلى أي خسارة في المساحة.
تقول المتحدثة: «تقدم جبيريت نظامًا واحدًا من السطح إلى وصلات الأنابيب تحت الأرض، وتضمن مكوناته المتطابقة تمامًا أن يعمل النظام العام بدون أخطاء. كما أن التفاصيل المتطورة والمستوى العالي من جودة المواد يضمن تحقيق المتانة والسلامة وسلاسة العمليات.»
وبفضل وحدات البناء وتعدد الموديلات من منافذ أسطح جبيريت بلوفيا، فإن النظام يتناسب مع مجموعة واسعة من أوضاع التركيب على المباني والأسطح الكبيرة. وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر الاكسسوارات لجميع التطبيقات تقريبًا، ما من شأنه أن يجعل النظام مرنًا للغاية.
ولتسهيل عملية التركيب، تقدم جبيريت برنامج بروبلانر لحساب تصريف الأسطح في المشاريع متوسطة إلى كبيرة الحجم.
«يمكن استخدام نموذج جبيريت بلوفيا لتصميم الإعدادات الأمثل للنظام العام الخاص بك. على سبيل المثال، بإمكانــه تحديد العدد المطلوب من منافذ وأقطار الأنابيب اللازمة. وبلمسة زر واحدة على جهاز الحاسب الآلي، يتم إنشاء وحساب خطة كاملة الأبعاد. كما يتم إصدار كل من التصور متساوي القياس، والشهادات الهيدروليكية، وقوائم المواد والخيارات مع معدلات كل ساعة على حدة فــــورًا. ويصدر جبيريت بروبلانر كل التفاصيل في تصور مثالي ومنطقي،» كما توضح المتحدثة.
وتوفر جبيريت أيضًا بيانات نمذجة معلومات البناء الخاصة ببلد ما من أجل حل برمجيات أوتوديسك ريفيت لنمذجة معلومات البناء. وتضمن التحديثات المنتظمة تجديد البيانات على الدوام، بحيث يمكن للعملاء الاستفادة من مزايا التخطيط الشامل لجبيريت بلوفيا.
وبهذه الطريقة، يمكن للعملاء تجنب التضاربات مع أنظمة البناء التقنية الأخرى، كما يمكن للجهات الأخرى المشاركة في المشروع الوصول إلى نفس الإصدار من التخطيط في أي وقت.
وتشير المتحدثة إلى أن نظام بلوفيا يقوم بتصريف الأسطح بكفاءة وموثوقية حتى في ظل الأمطار الشديدة. «ذلك لأن الأمر يتطلب مواد ومساحة أقل لتصريف الأسطح بطريقة الشطف مقارنة بالأنظمة التقليدية، كما يتم خلق مساحة حرة أيضًا. وتعتبر زيادة حرية التصميم في التخطيط وزيادة إمكانية خفض التكلفة أثناء التركيب والتشغيل جميعها أسباب وجيهة لاختيار خبرة جبيريت. ومن خلال التكنولوجيا المجربة والمختبرة والتفاصيل المبتكرة والخدمة الشاملة، يرسي نظام جبيريت بلوفيا معايير جديدة لسنوات عديدة قادمة.»
وتضيف: «تدعم جبيريت منذ أكثر من 40 عامًا المهندسين المعماريين ومهندسي الصرف الصحي وعمال الخدمات الصحية وأصحاب المباني في جميع أنحاء العالم باستخدام جبيريت بلوفيا. وبفضل تطوير المنتجات الداخلية وإجراء الأبحاث في مجال الخدمات الهيدروليكية، يمكن للعملاء الوصول إلى سوق جبيريت الشاملة والاستفادة من خبراتها التكنولوجية المتطورة.»
وتوضح المتحدثة بأن الموثوقية والجدارة بالثقة يعتبران من العوامل الرئيسية عندما يتعلق الأمر بدعم المشاريع المعقدة مع خدمات الدعم الأمثل. وتقول: «يتواجد فريق جبيريت في الموقع لتقديم المساعدة أينما كان ذلك ضروريًا. وعندما تشكل هياكل الأسطح المعقدة أو الأشكال الهندسية الصعبة تحديًا خاصًا، فإن فريق جبيريت المرتكز في الخليج يكون على استعداد تام للتعاون مع عملائه لإيجاد الحل المناسب».




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة