تخطيط المساحات الخضراء



حلول تصريف من أيه سي أوه في مشروع ميدان في دبي.

حلول تصريف من أيه سي أوه في مشروع ميدان في دبي.

قوة تصريف متناهية

22/08/2017

تستطيع شركة أيه سي أوه (ACO) تصميم أنظمة لإدارة المياه التي يمكن استخدامها على نطاق واسع لتناسب الحالات التي تتطلب تحقيق المظهر الجمالي و/أو ترشيد الاستخدام

سواء كان استاد أوليمبي أو تخطيط مساحة خضراء داخل مدينة مزدحمة أو مجرد طريق يؤدي إلى عدة مناطق، فإن شركة أيه سي أوه (ACO) تؤكد أنها مؤهلة لتوفير حلول قياسية أو مصممة حسب الطلب لحماية الناس من المياه وحماية الهياكل من الظروف المناخية القاسية.
تعد أيه سي أوه شركة رائدة عالميًا في تصميم وتطوير وتنفيذ أنظمة إدارة أسطح المياه المستدامة، وتلتزم بتوفير محفظة منتجات تلبي احتياجات المخططين والمستخدمين، وتقدم حلولا يمكن تنفيذها في المساحات العامة، والملاعب الرياضية، والمناطق الخاصة، والحدائق فوق السطح، والمحميات الطبيعية، وتوفير الحماية البيئية.
«تكثر التحديات المبتكرة للهندسة المعمارية المعاصرة للمسطحات الخضراء في الوقت الحالي،» كما تقول دورين هيوج، المدير التنفيذي للتسويق في أيه سي أوه سيستمز في دبي، المكتب الإقليمي لمجموعة أيه سي أوه.
ولمواجهة التحديات، توفر الشركة مجموعة واسعة من الحلول لاستخدامات التصريف في المساحات العامة، وتشمل:
?  درين لوك من أيه سي أوه: وهي أحواض تصريف متعددة الخطوط يمكن جمعها مع                                                                                                                   وتتوفر مع تشكيلة واسعة من الأغطية بأشكال وألوان ومواد متعددة. تصنع هذه المنتجات من الحديد المسبوك أو الفولاذ الذي لا يصدأ، أو الفولاذ المجلفن على الساخن، أو البلاستيك، وتلبي كافة احتياجات الشكل الجمالي والخصائص الوظيفية والحمولة.  
? المصارف متعددة الخطوط من أيه سي أوه: يعمل هذا الحل على امتصاص المياه ويوجهها إلى معالجة مياه الأمطار وأخيرًا إلى دورة مياه الأمطار الطبيعية، مما يتيح امتصاص وتشتيت مياه السطح الملوثة. وبالتالي يساعد هذا الحل على منع تضرر المباني، وضعف الأساسات الخرسانية، فضلا عن تلوث المياه الجوفية، كما تقول هيوج.
? إكسترا درين من أيه سي أوه: يوفر هذا المنتج حلا عالي الجودة لأغلفة المباني أو للمساحات المفتوحة، كما تقول. ويساعد الهيكل البلاستيكي على التعامل مع المياه.
? قنوات التصريف مع إطار مثقب من أيه سي أوه: يكون الإطار الموجود في قنوات التصريف هذه مخفيًا، ويأتي بديلا عن الشبكات ويمثل وصلة واضحة في الرصيف. وباعتباره عنصرًا تصميميًا فإنه يمكن أن يتبع مسار الشكل المعماري فيما يتعلق بالخطوط، حسب ما يوضح هيوج.
? مشابك حرة من الحديد الزهر من أيه سي أوه: يوفر حلولا فردية بسيطة مع إمكانيات تصميم فريدة في الهندسة المعمارية للمسطحات الخضراء فيما يتعلق بخطوط التصريف.
? لايت بوينت وإي ليد من أيه سي أوه: حل مضئ لجميع الاستخدامات، ويستخدم في التصميمات المعمارية وتصميم المساحات المفتوحة. ويتم تعزيز المساحات العامة والمداخل بمثل هذا الحل بطريقة عملية.
? سايد لاين من أيه سي أوه: يوفر هذا المنتج تأثيرات إضاءة مبتكرة وتعزيزات أمنية إضافية للممرات والميادين. وباعتباره عنصرًا تصميميًا مع إمكانيات التصميم، فإن الإرشادات الضوئية تبرز الشكل المعماري وتضع علامات على الطريق.
? درين باور درين من أيه سي أوه: قناة التصريف المستديرة من أيه سي أوه تفي باحتياجات العملاء من خلال الثبات والخصائص الوظيفية وحرية التصميم، فضلا عن المستويات العالية من العزل الصوتي.
? درين مونوبلوك من أيه سي أوه: تؤكد هيوج أن هذه القناة المخصصة للتصريف لا تضاهى. وتعد مونوبلوك بي دي وآر دي قناتين مبتكرتين في تخطيط المسطحات الخضراء والبنية التحتية. يتم تصميم مونوبلوك من مكون واحد بدون قطع سائبة في عملية خاصة للخرسانة البوليمر.  
? درين كيرب درين من أيه سي أوه: يجمع هذا الجيل الجديد من المصارف على جوانب الطريق بين الطوب على الأطراف وخط التصريف.
من ناحية أخرى، فإن أنظمة أيه سي أوه المصممة حسب الاحتياجات الخاصة تتوفر مع مكونات مصنوعة من الفولاذ الذي لا يصدأ والحديد المجلفن على الساخن أو الحديد الكورتن، وتتميز بتوفير حلول آمنة وفعالة لتصريف الأسطح.
«سواء كانت واجهات خارجية في مساحات مفتوحة أو استخدامات خارجية أخرى، فإن أيه سي أوه توفر حلولا عالية الأداء صممت خصيصًا لمشاريع البناء،» كما تقول هيوج.
على سبيل المثال بالنسبة للتشكيلات أو النوافير المائية التي تنتشر في الحدائق والمتنزهات، توفر أيه سي أوه أنظمة فردية مصنوعة من الفولاذ الذي لا يصدأ مع قنوات مثقوبة أو مغطاة.«في كثير من ميادين المدن، تعد هذه التشكيلات معلمًا بارزًا، بحيث يصعب ألا يشعر أي شخص بالإبهار من الشلالات الاصطناعية، والممرات المائية، والنوافير. وتساهم مستويات المياه سواء في حالة وجود مياه أو لا بدور هام في زيادة القيمة الترفيهية، وتوفير التنوع لتكون هذه الأماكن وجهة للالتقاء والاسترخاء،» كما تقول.
ولتعزيز هذه التشكيلات والنوافير المائية المعقدة، توفر أيه سي أوه أنظمة فردية تضمن دورات آمنة للمياه في هذه التشكيلات.
وتشتمل محفظة الشركة الشاملة على حلول لاستخدامات الصرف الصحي الأخرى.
بالنسبة للطرق والساحات والمناطق الأخرى التي يجب نزح المياه منها بسبب طبيعة الهياكل والأرض، فإن درين بوينت من أيه سي أوه يوفر حلا فعالا، حيث توفر أغطية غرف التفتيش والمقاطع العلوية من نقاط التصريف حلولا كاملة للطرق والمصارف، والتي تلبي فيها المقاطع العلوية وأغطية غرف التفتيش كافة متطلبات فئات التحميل.
وفي المسطحات الخضراء، تضمن شبكات الأشجار ودرابزينات الأشجار حماية جذور وجذوع الأشجار حتى في الأماكن الحضرية المكتظة.
أما بالنسبة للرياضة، فتشمل منتجات الشركة أنظمة ومكونات تصريف للمرافق الرياضية والترفيهية، بما يضمن تشغيلها طوال العام.
كما تتوفر حلول أيه سي أوه للتصريف حول المنازل الخاصة أيضًا، وتشمل:
سيلف يارد درين من أيه سي أوه: «مقارنة بالبالوعات، فإن هذه المصارف تقوم بامتصاص المياه بشكل انتقائي، ويتم تركيبها تحت صنابير المياه في الحدائق والساحات أو كوحدة تصريف مدببة في الأراضي المناسبة،» كما تقول هيوج.
وتعمل هذه الأنظمة مثل قنوات التصريف بحيث تقوم بإزالة الغبار ومياه الأمطار، مع القضاء على مخاطر البرك والطين، كما تضيف.
? أنظمة التصريف الذاتي من أيه سي أوه: هذه الأنظمة تناسب المناطق التي تتعرض لمياه غزيرة بعد الجفاف. وتضمن هذه القنوات عدم تجمع المياه في الجراجات والطوابق السفلية والطرق والحدائق الأمامية.
? التصريف في الواجهات والشرفات وحدائق الأسطح: «تعد الواجهات الخارجية أماكن حساسة من الناحية الإنشائية ويجب إحكامها بدقة بحيث لا تتسرب الرطوبة للمبنى من الخارج. لذا فإن وصلات الواجهات على الأسطح الأفقية مثل الشرفات وحدائق الأسطح والبالكونات وغيرها من الأماكن الخارجية عبارة عن مناطق يجب أخذها في الاعتبار عند التخطيط. توفر أيه سي أوه نظامًا متطورًا لتصريف آمن للواجهات والشرفات والتي تفي بجميع المتطلبات الفنية،» حسب ما تؤكد.
تقدم أيه سي أوه أيضًا حلولا ذكية للشرفات الخشبية والأسطح الخضراء.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة