الأمن والسلامة



كريستوف هاوسر... السلامة على قمة أولوياتنا.

كريستوف هاوسر... السلامة على قمة أولوياتنا.

دورماكابا توفر حلولا أمنية متعددة المستويات

22/08/2017

تؤكد شركة دورماكابا بأن نظامها الأمني إكسوز 9300 لإدارة التهديدات يوفر مستويات متعددة للرقابة والتحكم في الدخول في أي منشأة، مع تحقيق التوازن بين الأمن والسلامة.
يشتهر البرنامج بالاعتمادية العالية، ويمكن إعداده على خمسة مستويات أمنية لإدارة التهديدات على حسب متطلبات العميل، مع الأخذ في الاعتبار الأجهزة التي يتم فيها تركيب البرنامج، كما يشير متحدث باسم شركة دورماكابا.
وفي إطار توضيح  كيف يمكن لبرنامج إكسوز 9300 أن يحقق التوازن بين الأمن والسلامة في أي منشأة، يشير كريستوف هاوسر، مدير عام قطر والبحرين، دورماكابا أكسيس سولوشنز إلى مثال عبارة عن مجمع مكون من برجين مع منصة مشتركة، حيث يخصص أحد البرجين لإقامة فندق، والآخر يعتبر فندقًا تجاريًا.
«في الحالات العادية، تنتشر أجهزة قراءة البطاقات في جميع أنحاء المبنى، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر دخول مواقف السيارات، والسلالم، وبهو المصاعد، والمداخل الرئيسية وغيرها.»
وقد اختارت الشركة التي تتولى مسؤولية إدارة المرفق بأنه عندما يكون مستوى التهديد منخفضًا وكل شيء طبيعي حول المجمع، فإنه يتم التحكم في جميع أبواب الدخول بالبطاقة فقط، وهي الطريقة التي تم بها تصميم النظام للعمل في الحالات الطبيعية.
ولكن، يقول هاوسر، فإن البرج الفندقي يرتاده الكثير من كبار الشخصيات، وكبار كبار الشخصيات، ومن ثم يوصى بتوفير بيئة تتميز بمستويات عالية من الأمن.
باستخدام خيار إدارة التهديدات من إكسوز، وبضغطة زر واحدة، فإنه يمكن إعادة ضبط النظام من الحالة الطبيعية إلى مستويات أمن عالية للغاية. وفي هذه الحالة، يتم حماية المنشأة من أبواب الدخول التي تستخدم البطاقة، فضلا عن رقم التعريف الشخصي/البصمة (حسب الأجهزة المركبة)، والانتقال إلى مستوى أمني أعلى. ومن خلال تمرير البطاقة، يقوم النظام بالتحقق ما إذا كان الشخص الذي يستخدم البطاقة مسجلا فعلا في قاعدة البيانات.
ويشير هاوسر إلى أنه بالرغم من أهمية الجانب الأمني، فإن سلامة المقيمين والزائرين تعد من أهم الأولويات أيضًا، حيث يجب أن تكون المنشأة منطقة محكمة تمامًا في حالة وقوع أي حالة طارئة مثل الحريق. وفي مثل هذه الحالة سيقوم نظام إدارة التهديدات بتحويل إعدادات النظام وتغيير أبواب الدخول من مداخل مغلقة بالكامل إلى أبواب دخول مفتوحة تتيح حرية الخروج.
ويواصل قائلاً «إن امتلاك برنامج كمبيوتر يتمتع بمجموعة متنوعة من المزايا يعد  مثل العقل البشري الذي يتطلب عضلات لتنفيذ الأوامر. والعضلات هنا هي التشكيلة الواسعة من تجهيزات الأبواب».
«تجمع دورماكابا المزايا الأمنية مع سلامة المقيمين، كما تحافظ أيضًا على الشكل المعماري الجمالي والتصميم الداخلي للمباني. على سبيل المثال، يتم إخفاء محركات الأقفال في الأبواب لخلق مظهر أنيق.»
وعندما لا يكون هناك حاجة للجمع بين مزايا الأمن والسلامة في باب الخروج، يجب استخدام جهاز خروج يعمل كهربائيًا. ويمكن استخدام الأقفال الإلكتروميكانيكية مع أبواب أتوماتيكية (متأرجحة وسحابة) كبديل للأقفال الإلكترومغناطيسية، كما يضيف.
هذا هو السبب في ضرورة دراسة مزايا ومواصفات كل باب في المشروع وفق متطلبات المصمم والعميل والهيئات الحكومية ذات الصلة مثل الدفاع المدني، حسب ما يشير.
«يعد فريق إدارة المرافق في دورماكابا فريقًا معتمدًا ومدربًا لتطوير حلول كاملة لمختلف أنواع المباني من مجموعة منتجاتها الشاملة التي توفر حلولا آمنة للدخول،» كما يختتم هاوسر حديثه.
تعد دورماكابا أكسيس شولوشنز إحدى شركات مجموعة دورماكابا، الشركة الرائدة في توفير حلول الدخول الآمنة والذكية للمباني. تأسست المجموعة بعد اندماج كل من شركتي دورما وكابا لتكون واحدة من أفضل ثلاث شركات عالمية تقود السوق في هذا القطاع.
توفر دورماكابا أكسيس شولوشنز محفظة شاملة من المنتجات والحلول والخدمات التي تتعلق بالأبواب والدخول الآمن إلى المباني.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة