الأمن والسلامة



تم استخدام تيرابلوك في متحف الأسلحة الملكية في ليدز، المملكة المتحدة.

تم استخدام تيرابلوك في متحف الأسلحة الملكية في ليدز، المملكة المتحدة.

حواجز هيسكو تضمن أعلى مستويات الأمن

22/08/2017

طرحت شركة هيسكو البريطانية-الأمريكية المصنعة للحواجز الوقائية والأغطية الواقية للجسم مجموعة جديدة من الحواجز الأمنية التي يتم تركيبها على الأسطح وتعرف باسم تيرابلوك.
تم تصميم واختبار هذه الحواجز لتساعد على إيقاف هجوم المركبات وردع أي محاولات اقتحام، وتتميز الحواجز بإمكانية تركيبها بسرعة في مختلف البيئات المتنوعة، مما يعزز الإجراءات الأمنية القائمة، ويتيح للمؤسسات والفعاليات والمشاريع الحفاظ على عملياتها وسرعة الاستجابة لأي تهديد.   
يشتمل فريق تطوير تيرابلوك على مجموعة من خبراء الأمن والمتخصصين العسكريين الذين يتعاونون مع المستخدمين النهائيين ومراكز الاختبار لخلق منتج يمكن دمجه في البيئة المحيطة ويضمن للعاملين والجمهور العام توفير أعلى مستوى من الأمن والسلامة والقدرة على ردع أي محاولات تخريب أو تهديدات عسكرية.
يقول آدم ويلدينج-ويب، مدير الأمن في هيسكو: «يعتمد هذا الجيل الجديد من حواجز هيسكو الأمنية على خبراتنا الواسعة في توفير الحماية والقدرة العالية على إدراك كيفية الاستجابة للتهديدات المتغيرة. إن التصميم القياسي لتيرابلوك يعزز القدرة على سهولة تطوير المستوى الأمني للمواقع والفعاليات بسهولة وفعالية للاستجابه لأي تهديدات متغيرة، مع الحد من أي مجهود من جانب العمالة أو البيئة للتركيب. من المهم للغاية امتلاك الحل السليم.»
تشتمل مجموعة منتجات تيرابلوك على خمسة تصميمات تتراوح من الحواجز المنخفضة للفعاليات العامة المزدحمة، وقد صممت لإيقاف أي هجوم باستخدام المركبات كسلاح، وحاجز M50P1 المقاوم للتسلق والقادر على إيقاف شاحنة تحمل 7.5 طن تسير بسرعة 80 كيلومتر في الساعة.
استخدمت حواجز هيسكو الأمنية بنجاح في الدورة الأولمبية 2012 التي أقيمت في لندن، وقد تم تطويرها على مدى الخمس سنوات الماضية، مما أسفر عن طرح تيرابلوك استجابة للتهديدات الأمنية التي يواجهها العالم اليوم، بحيث تخلق حاجزًا أمنيًا متميزًا يشتمل على حواجز للمركبات وألواح شبكية مقاومة للتسلق.
وقد تم استخدام تيرابلوك من هيسكو لحماية منشآت النفط والغاز، واستخدمت مؤخرًا في الساحات العامة مثل متحف الأسلحة الملكية في ليدز، المملكة المتحدة.
وحول تركيب تيرابلوك إكس إل، يقول أندرو براون، من متحف الأسلحة الملكية: «منذ تركيب حواجز هيسكو، أبدى الموظفون والزوار إحساسهم بمزيد من الراحة والأمان. لقد تميز فريق التركيب بالصبر وحرصوا على التأكد من أنه الحل الذي نحتاجه فعليًا، وتمت عمليات التركيب بسرعة بدون أي تعطيل لأعمالنا.»
تعد تيرابلوك من هيسكو مجموعة حواجز حاصلة على براءة اختراع يتم تركيبها على الأسطح، وتتميز بمستويات عالية من الأمن، وقد تم تصميمها وهندستها واختبارها لتساعد على إيقاف هجوم المركبات وردع أي محاولات اقتحام. ولاشك أن الجمع بين حواجز السيارات والألواح الشبكية المقاومة للتسلق يتيح سرعة التركيب من خلال نظام فردي يتم تركيبه على السطح ولا يحتاج إلى أساسات، مما يمنح المستخدم القدرة على تطوير نظامة الأمني في مواجهة التهديدات المتغيرة التي نشهدها في عالم اليوم مع الحد الأدنى من تعطيل العمل في المنطقة المحيطة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة