إدارة المرافق



إمداد تفوز بصفقات حكومية هامة

22/08/2017

وقعت إمداد- الشركة الرائدة في مجال توفير الحلول المتكاملة لإدارة المرافق ومقرها دبي- عقدين منفصلين مع شركتين إماراتيتين عملاقتين هما مجموعة بريد دبي وشركة إمارات المتخصصة في توريد المنتجات البترولية.
وبموجب عقد بقيمة 6 ملايين درهم (1.6 مليون دولار)، ستقوم إمداد بتقديم خدمات متخصصة في مجال الإدارة المالية المتكاملة لفروع مجموعة بريد دبي في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويشمل العقد البالغة مدته سنة واحدة مع خيار تمديده لمدة سنتين آخرين، صيانة المباني والمرافق، بما في ذلك الأعمال المدنية والكهربائية والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء والعمليات الميكانيكية.
يقول جمال عبد الله لوتاه الرئيس التنفيذي لمجموعة إمداد: «إن هذه الشراكة لدليل واضح على تمتعنا بالقدرة والكفاءة والجودة في تقديم الخدمات المتكاملة في إدارة المرافق، والتي صممت بحيث تعزز من كفاءة خدمات المباني في جميع فروع بريد الإمارات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.»
وتدير مجموعة بريد الإمارات قسم عملياتها البريدية والشركات التابعة لها والتي تتألف من مركز وول ستريت للصرافة ومركز المستندات الإلكترونية، حيث تقدم مجموعة واسعة من الخدمات البريدية واللوجستية والمالية المتخصصة.
ويضيف: «إن إجراءات الصيانة الوقائية، بما فيها الصيانة الدورية، تعمل على تحسين كفاءة وعمر وموثوقية وتكاليف تشغيل خدمات الأعمال الهندسية والكهربائية والميكانيكية والصحية مما يوفر على الشركات مبالغ طائلة، كما أنه يشجع على التصرف بمسؤولية تجاه إدارة الطاقة وتقليل البصمة الكربونية وتسرب المياه مما يؤدي في نهاية المطاف إلى خفض فواتير المياه والكهرباء.»
ويؤكد بأن إمداد تطبق منهجًا استراتيجيًا تجاه الاستدامة، وبالتالي فإن الأعمال الموكلة إليها ستمضي نحو مساعدة مجموعة بريد الإمارات على أن تتوافق نشاطاتها مع خطة دبي 2021 وهي الخطة الهادفة أن تكون دبي مدينة ذكية ومستدامة.
ويتابع: «نفتخر بابتكاراتنا المتواصلة وحلولنا الخاصة بتوفير الطاقة. ومن هذا المنطلق نعتزم ربط مركز عمليات الشبكة (امتداد) التابع لها في جبل علي لتطبيق إجراءات توفير الطاقة في مبنى بريد الإمارات في أم الرمول.»
وينص العقد والذي بدأ في منتصف يونيو على تخصيص أكثر من 70 من العاملين في إمداد لتنفيذ أعمال العقد.

إمارات
وقعت إمداد أيضًا اتفاقية لمدة ثلاث سنوات مع شركة إمارات، إحدى أكبر موردي المنتجات البترولية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل تقديم خدمات مبتكرة ومستدامة ومتكاملة لجمع النفايات. يشمل نطاق العقد 47 محطة إلى جانب المجمع المكتبي والمكتب الرئيسي وورشة العمل المركزية ومساكن العمال.
ووفقًا لما ذكره محمود رشيد، مدير العمليات في إمداد، فإن التعاون لا يمثل قدرة إمداد على توفير صيانة ورعاية أكثر ربحية وكفاءة فحسب، بل أيضًا قدرتها على تلبية احتياجات إدارة النفايات لعملائها وفقًا لأفضل الممارسات البيئية الدولية والمعايير المعترف بها عالميًا.
يقول: «نتطلع قدمًا إلى العمل عن كثب مع إمارات باعتبارها إحدى أبرز الشركات العاملة ضمن قطاع النفط، والتي تظهر التزامًا قويًا بمسؤولياتها تجاه العملاء والمجتمع والبيئة، وهو ما يصب في صلب أولوياتنا في إمداد. وتمثل الاتفاقية الجديدة فرصة هامة لإثبات إمكاناتنا العالية وقدراتنا المتطورة لتوفير أفضل خدمات إدارة المرافق، بما يلبي الاحتياجات الخاصة والمتطلبات الملحة لمثل هذا القطاع الحيوي. وفي إطار خدماتنا الذكية في مجال إدارة المرافق، فإن حلول إدارة وجمع النفايات تتوافق مع أعلى المعايير الدولية والمتوائمة مع استراتيجيتنا الطموحة، التي تستهدف تقديم مساهمات قيمة لدفع عجلة نمو القطاعات الاقتصادية المحورية ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات.»
من جهته، يقول نبيل بن بطي، مدير الصيانة في إمارات: «شركة إمارات مدفوعة بشكل رئيسي برغبتها في تقديم خدمات سريعة ومتجاوبة وفقًا لمتطلبات عملائنا. كما أن هذا التعاون الوثيق مع إمداد يمهد الأرضية المشتركة الهامة لذلك. وبصفتنا شركة خبيرة رائدة في توفير وتوريد وتوزيع البترول ووقود الطائرات والغاز الطبيعي ومواد التشحيم وغاز البترول المسال، فإننا نتشارك حصريًا مع شركات ذات خدمات موثوقة ومهنية يمكن أن تساعد في تحقيق أهدافنا التجارية، وتأتي إمداد لتتناسب مع متطلباتنا المختلفة.»

صفقات أخرى
وفي وقت سابق من هذا العام، منحت مدينة دبي الملاحية شركة إمداد عقدًا مدته ثلاث سنوات بقيمة حوالي 1.09 مليون دولار. ووفقًا لشروط الاتفاقية، سوف تقدم إمداد خدمات إدارة المرافق المتكاملة في مبنى مركز الأعمال البحرية.
ويشمل نطاق الخدمات المقدمة خدمات التشغيل وصيانة الأنظمة الميكانيكية والكهربائية والخدمات الصحية في المنطقة المشتركة، وكذلك أعمال التدفئة والتهوية والتكييف والأعمال المدنية البسيطة أيضًا في المنطقة المشتركة. وتشمل الخدمات الأخرى خدمات التنظيف العامة وتنظيف خزانات المياه والاختبار في مواقع مختارة. وتتضمن الخدمات المتخصصة صيانة أجهزة الإنذار ومكافحة الحرائق، والمبردات، والمصاعد، وحواجز البوابات، ومياه الشرب، ومعالجة المياه المبردة، ومراقبة الدخول.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة