إدارة المرافق



نظام بي إم إس الجديد يتيح المتابعة المكثفة والتحكم في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بالكامل.

نظام بي إم إس الجديد يتيح المتابعة المكثفة والتحكم في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بالكامل.

إيمريل تساعد على توفير 1.3 مليون دولار في التكاليف

22/08/2017

استطاعت إيمريل- إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة المرافق المتكاملة الحائزة على الجوائز في دولة الإمارات العربية المتحدة- توفير 26 بالمائة من تكاليف الطاقة بقيمة تعادل 3.8 مليون درهم (1.3 مليون دولار) في مجمع سكني رئيسي في دبي مارينا، وذلك من خلال أول عقد لأداء الطاقة من نوعه في الصناعة.
وقامت الشركة بتنفيذ المشروع التجريبي لكفاءة الطاقة جنبًا إلى جنب مع ذراع حلول الطاقة، إيمريل إنرجي، في أبراج دبي مارينا، المجمع السكني الكبير الذي يضم ستة أبراج، وهي برج المرجان، والماس، والفيروز، والمسك، والياس، والأنبار، فضلاً عن مناطق للتجزئة والخدمات المرتبطة بها.
من خلال عقد أداء الطاقة، استخدمت إيمريل مجموعة من تقنيات البناء المبتكرة الموفرة للطاقة والمستدامة. ومن أبرز مميزات هذا المخطط أنه لا يتطلب أي مقدم استثمار من مالك المبنى أو المدير وبدلاً من ذلك تقدم إيمريل جميع تكاليف التقنية والتصميم والتركيب لعقد أداء الطاقة من إيمريل. ثم يتم تقاسم الوفورات الناتجة فيما بعد بين الطرفين.
وقال متحدث باسم إيمريل: «لا يشكل هذا توفيرًا ماليًا كبيرًا فحسب، بل يمثل أيضًا انخفاضًا كبيرًا في إجمالي الانبعاثات، أي ما يعادل 4256 طن من ثاني أكسيد الكربون، بما يساوي سيارة ركاب تقطع 21 مليون كلم.»
وقد أجريت مراجعة على مستوى الاستثمار في البداية بعد دراسة جدوى للمعدات القائمة ووضعيات عملها لمعرفة كيف يمكن تحقيق تخفيضات كبيرة في صافي استخدام الطاقة والتكاليف، وذلك من خلال التغييرات والتحسينات على الضوابط والمبردات ووحدات مناولة الهواء وأنظمة استرداد الحرارة وأنظمة إدارة المباني والإنارة.
يقول المتحدث باسم الشركة بأن العمل في الموقع بدأ في ديسمبر 2015 حيث كانت نسبة إشغال أبراج دبي مارينا كاملة في ذلك الوقت، وتطلب الأمر التخطيط الدقيق لضمان عدم المساس براحة ومرافق القاطنين. وتم تركيب نظام جديد تمامًا لإدارة الأعمال (بي إم إس) إلى جانب العديد من أجهزة الاستشعار البديلة والمشغلات والمحركات متغيرة التردد. وفي إطار استراتيجية التحكم المصممة حسب الاحتياجات الخاصة، سمح هذا العمل بالمراقبة المكثفة والتحكم في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بأكمله، مما أتاح استجابة أكبر بكثير للظروف الجوية السائدة والتقلبات في الطلب على المبنى والإيجار. كما ساعد في تحسين كمية المعدات التي تعمل في أي وقت معًا.
حققت إيمريل إنرجي مجموعة من التحسينات في كفاءة استخدام الطاقة تغطي ضوابط التبريد وضخ المياه المبردة ونظم إدارة الأعمال ووحدة مناولة الهواء والمحركات متغيرة التردد إلى جانب تغييرات في مختلف أنظمة ضبط الرطوبة وأنظمة الإضاءة. وتم الانتهاء من المشروع بأكمله وتسليمه إلى العميل في مارس 2016. وتدير إيمريل إنرجي عمليات تحسين الأنظمة الجديدة بشكل مستمر، محققة وفورات فاقت التنبؤات.
وبالإضافة إلى الوفورات في الطاقة، فإن انخفاض أوقات تشغيل المصنع والمعدات سيعني دورات حياة أطول لتلك المعدات، مما يقلل من الحاجة إلى عمليات الإصلاح والاستبدال المكلفة.
وفي هذا الصدد، يقول أليكس ديفيز، العضو المنتدب لشركة إيمريل: «نحن متحمسون جدًا للتحديات والفوائد المالية والبيئية العديدة التي حققها نظام عقد أداء الطاقة. اختارت أبراج دبي مارينا الشراكة مع إيمريل باستخدام نموذج توفير مشترك، حيث لا يتحمل العميل أي تكاليف استثمار أولي لبدء المشروع. ثم تحصل إيمريل على وفورات جزئية من الحلول المقدمة على أساس سنوي طوال مدة هذا العقد.»
ويضيف ديفيز: «لدينا الآن برهان مدعوم بالأدلة على أن مخطط عقود أداء الطاقة يعمل بشكل جيد لعملائنا ولإيمريل. إنني مسرور جراء الفرص المتاحة لتقديم حلول مستدامة لزيادة كفاءة استخدام الطاقة من جانب الطلب في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.»
وبالنظر إلى الوحدات التي تشتمل عليها أبراج دبي مارينا الفريد من 1025 شقة و64 فيلا و1867 مساحة لإيقاف السيارات، و22 وحدة تجزئة، وسبعة حمامات سباحة، ومركز لياقة بدنية، ومنتجع صحي، وعيادة طبية، وقاعات للصلاة، ودار حضانة، تمكنت شركة إيمريل من تصميم حل موفر يناسب هذه المتطلبات على أفضل وجه.
ومع الأخذ في الاعتبار النجاح الذي حققه هذا المشروع التجريبي وحقيقة أنه يمكن تكييفه مع أي نوع من أنواع المباني، تعتزم إيمريل الآن تقديم مخطط عقد أداء الطاقة لمديري العقارات للمجمعات السكنية في جميع أنحاء دولة الإمارات.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة