قطاع العقارات



مجمع أبراج الإمارات للأعمال... سوف تبدأ أعمال البناء في نهاية العام.

مجمع أبراج الإمارات للأعمال... سوف تبدأ أعمال البناء في نهاية العام.

تلبية احتياجات الأعمال

22/08/2017

من المتوقع أن يكون مجمع أبراج الإمارات للأعمال منطقة متكاملة تلبي احتياجات رجال الأعمال في عالمنا المعاصر.

طرحت شركة دبي القابضة مشروعها الضخم مجمع أبراج الإمارات للأعمال الذي سيتم تطويره بتكلفة تبلغ 5 مليارات درهم (1.36 مليار دولار) في المنطقة الواقعة بين شارع الشيخ زايد وشارع السعادة في دبي.
وستقام هذه المنطقة المتكاملة للأعمال بالقرب من مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وجنوب آسيا.
وسيوفر مجمع أبراج الإمارات للأعمال خيارات واسعة من المساحات المكتبية والفنادق والمرافق التجارية والبنية التحتية المتطورة والتي سوف تساهم في تعزيز نمو الأعمال والشركات. ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء في نهاية 2017 على أن يستغرق العمل أربع سنوات.
ستكون شركة دبي القابضة المخطط الرئيسي للمشروع الذي افتتحه الشهر الماضي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وتُعد دبي بحكم موقعها الاستراتيجي المتميّز وبنيتها التحتية المتطوّرة خيارًا مثاليًا للشركات العالمية التي تسعى إلى تعزيز حضورها في المنطقة وتوسيع قاعدة عملائها، كما تقول شركة دبي القابضة.
وسوف يلبي مجمع أبراج الإمارات للأعمال احتياجات الطلب المتنامي على المساحات المكتبية من الدرجة (أ) من خلال أبراج تجارية عالية ومنخفضة الارتفاع تفي بالطلبات المتنوعة.
وسيشتمل المشروع على ثلاثة فنادق فاخرة من فئة الخمسة نجوم ستتولى مجموعة جميرا إدارة إحداها، بينما سيدار الفندقان الآخران من قبل شركات ضيافة عالمية رائدة. كما سيوفر أيضًا مساحات تجزئة والتي ستضم مجموعة بارزة من العلامات التجارية العالمية، وسلسلة من المطاعم والمقاهي، وساحة مركزية مخصصة لإقامة المناسبات.
وتشير شركة دبي القابضة إلى أن المشروع سوف يشتمل على حدائق عامة، ومساحات خضراء، إضافة إلى جسرين مظللين للمشاه يرتبطان بمركز دبي المالي العالمي.
وفور استكماله، سيشكل مجمع أبراج الإمارات للأعمال وجهة متكاملة للأعمال تقع في قلب المنطقة المالية في دبي، وسوف توفر بيئة تنظيمية تتبع أعلى معايير النزاهة والشفافية العالمية تحت إشراف سلطة مركز دبي المالي العالمي.
ولضمان سهولة الوصول من وإلى جميع مرافقه وأبنيته، تم تقسيم الطابق السفلي إلى ثلاثة مستويات سيتم تخصيص أحدها لتيسير حركة السير والمركبات، أما المستويين الآخرين فسيتم استخدامهما لتوفير 13 ألف موقف جديد للسيارات.
وبهذه المناسبة، يقول عبدالله أحمد الحبّاي، رئيس شركة  دبي القابضة: «إن هذا المشروع الجديد يعكس الرؤية الطموحة لقيادتنا الرشيدة، ويتماشى مع استراتيجية دبي في تطوير مشاريع مستقلبية تلبي احتياجات الطلب المتنامي على مراكز الأعمال المتكاملة والمجهزة بمرافق عصرية مستفيدة من توفر بيئة قانونية وتنظيمية تعتمد على أعلى معايير النزاهة والشفافية العالمية.»
ويضيف: «ويؤكد مشروع مجمع أبراج الإمارات للأعمال التزام شركة دبي القابضة الراسخ بمواصلة دورها البارز في دعم مسيرة تنويع اقتصاد دبي وتعزيز جاذبيتها كوجهة مفضلة للشركات الإقليمية والعالمية التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الواعدة التي تزخر بها المنطقة وتحقيق النمو في أسواق جديدة.»
من جانبه، يقول عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: «يواصل مركز دبي المالي العالمي تنفيذ خططه الطموحة التي تدعم مسيرة التنمية الشاملة في دبي وتواكب التطور الاقتصادي المستمر الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة. وخير مثال على هذه الاستراتيجية تعاوننا مع دبي القابضة في إطار مشروعها الجديد. فمن خلال هذا التعاون، ستستفيد الشركات التي ستنضم إلى مجمع أبراج الإمارات للأعمال مما يوفره المركز من إطار عمل تنظيمي وقانوني راسخ وبنية تحتية عالمية المستوى تدعم الشركات في تحقيق النمو.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة