قطاع العقارات



ريبون أوف لايت في واحة دبي للسيليكون... إنجاز أكثر من 50 بالمائة.

ريبون أوف لايت في واحة دبي للسيليكون... إنجاز أكثر من 50 بالمائة.

تقدم أعمال بناء مشروع ريبون أوف لايت

22/08/2017

تؤكد شركة عبدالرحيم للاستشارات المعمارية (أراكو) بأن العمل يسير على قدم وساق في مشروع ريبون أوف لايت، المشروع السكني المكون من برجين سكنيين مزدوجين والذي تبلغ تكلفته 230 مليون درهم (63 مليون دولار) ويقع في واحة السيليكون في دبي.
تعد أراكو شركة رائدة في قطاع التصميم وإدارة المشاريع في دولة الإمارات، وقد تم تعيينها لتكون مستشار المشروع لإتمام أعمال التصميم والإشراف على التنفيذ، بما في ذلك الهندسة المعمارية والإنشائية والهندسة الالكتروميكانيكية، بالإضافة إلى عمليات الإشراف والصيانة.
تقدر مساحة البناء الإجمالية بحوالي 128083 قدم مربع، ويتكون البرج الصغير من 238 وحدة ستوديو، وثلاثة مصاعد، وقاعة كبيرة. في حين يحوي البرج الأكبر 240 شقة بغرفة نوم واحدة، و 16 شقة بغرفتي نوم و 14 شقة تتكون من ثلاث غرف نوم.
 كما ستضم الطوابق العليا 30 وحدة سكنية بنتهاوس، تقع جميعها ضمن المبنيين المجهزين بستة مصاعد في القاعتين الرئيستين للبرجين. كما سيضم المشروع ضمن خطته العقارية 16 شقة سكنية مكونة من طابقين.
وفي حديثه عن المشروع، يقول رحيم بني زمان لاري مدير عام شركة أراكو: «سيكون هذا المشروع معلمًا معماريًا بارزًا من حيث التصميم و الوظائف المعمارية، بالإضافة إلى كونه يقع في منطقة هامة وحيوية بإمارة دبي.»
«نحن سعداء بالتقدم الذي أحرزناه حتى الآن، ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا الناجح مع أصحاب العلاقة بالمشروع خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.»
وكان قد تم اختيار شركة زانيتي الإيطالية المتخصصة بتنفيذ الواجهات والتصميمات لاستكمال جميع أعمال الواجهة والزجاج والكسوة، للحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة في مختلف تفاصيل المشروع، كما تقول شركة أراكو التي تتعاون مع مقاول المشروع شركة الخليج للمقاولات، ومالك المشروع ريبون أوف لايت للتجارة لتنفيذ هذا المشروع الطموح.
وستوفر وحدات الطابق الأرضي في كلا البرجين سبعة محلات تجارية كبيرة قابلة للتأجير مع مرافق متعددة، تشمل بركتي سباحة كبيرتين، وبركتي سباحة للأطفال، وحمامي جاكوزي، وصالة ألعاب رياضية كبيرة. بالإضافة إلى توفير المشروع 708 مكان مخصص لركن السيارات.
 ويشير لاري أنه تم تصميم البرجين على شكل أسطواني لتقديم مناظر لا مثيل لها لتتواءم مع المنظر الجمالي للمدينة.
«سيكون البرجين بمثابة أيقونة معمارية ترى على بعد أميال وليست فقط معلمًا عقاريًا ضمن واحة السيليكون في دبي، مما يجلب استثمارات جديدة إلى هذه المنطقة النامية في الإمارة، مع الالتزام المعايير الصارمة الجديدة لإمارة دبي من حيث البيئة والسلامة ومكافحة الحريق.»
ومع أخذ معايير الاستدامة في الاعتبار، سيتم تجهيز كلا المبنيين بنظام تبريد اقتصادي للحد من استهلاك الكهرباء، مع الحفاظ على الظروف المناخية المثلى للمستأجرين والمقيمين، مقارنة مع أنظمة تكييف الهواء التقليدية. وتماشيًا مع قوانين مكافحة الحريق الجديدة في دبي، فإنه سيتم تزويد الأبراج بأحدث متطلبات الدفاع المدني، كما يضيف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة