شركات المقاولات



الجناح الوطني الإماراتي... تصور فني.

الجناح الوطني الإماراتي... تصور فني.

اختيار أرابتك لبناء الجناح الوطني

22/08/2017

سوف تقوم شركة أرابتك للإنشاءات ببناء الجناح الوطني للإمارات والذي سيكون المنصة الرئيسية في معرض إكسبو 2020.

فازت شركة أرابتك للإنشاءات- إحدى الشركات المملوكة لـ أرابتك القابضة بعقد رئيسي لبناء جناح دولة الإمارات في إكسبو دبي 2020 وهو أول حدث ضخم من نوعه يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.
حصلت أرابتك على العقد من المجلس الوطني للإعلام، الجهة الحكومية المسؤولة عن بناء وتشغيل الجناح الإماراتي، وذلك بعد فوزها في منافسة مع ثلاث شركات محلية وعالمية في الجولة الأخيرة بعد التنافس مع ست شركات تقدمت بعطاءاتها في البداية.
وسيكون جناح الإمارات العربية المتحدة المنصة الرئيسية في معرض إكسبو 2020 دبي، حيث تستقبل البلاد حوالي 25 مليون زائر من أكثر من 180 دولة. وسيتم بناء الجناح وفق أعلى معايير الاستدامة في الإنشاءات بهدف الحصول على أعلى تصنيف لمعايير ليد (الريادة في الطاقة والتصميمات البيئية).
وقد تم اختيار المهندس المعماري الاسباني سانتياغو كالاترافا ليقوم بتصميم الجناح، وذلك في أعقاب إجراء مسابقة عالمية للتصميم شهدت مشاركة تسع شركات معمارية عالمية قدمت 11 تصميمًا تركزت حول مفهوم الاستدامة. وقد فاز كالاترافا بالتصميم المستهلم من صقر يحلق في السماء.
يتميز الجناح الإماراتي بموقعه الاستراتيجي مقابل الوصل بلازا في وسط منطقة المعارض التي تمتد على مساحة 4.38 كلم مربع. وسوف يشتمل على العديد من المواصفات والمزايا عالمية المستوى، فضلا عن مناطق خاصة للعرض، ومناطق لكبار الشخصيات.
يقع الجناح على مساحة 15 ألف متر مربع مع مجموع المساحة المبنية 19200 متر مربع. وعلاوة على ذلك، فإن طابق الميزانين من الجناح تبلغ مساحته 662 متر مربع، في حين أن الطابق العلوي يغطي مساحة قدرها 2000 متر مربع. ويشغل الطابق الأرضي الذي يشمل الحديقة والمواقف مساحة تصل إلى 13300 متر مربع. وسيتم تخصيص 3 آلاف متر مربع للساحة والمرافق ذات الصلة.
ومن المتوقع أن يبدأ العمل في الجناح هذا الشهر على أن يتم استكماله في نهاية عام 2019.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة