شركات المقاولات



عين دبي... يتواصل العمل في المشروع.

عين دبي... يتواصل العمل في المشروع.

استكمال أنظمة السلامة في عين دبي

22/08/2017

انتهت شركة كانو للطاقة- المورد الرائد للمشاريع الصناعية في مجموعة كانو- من أنظمة منع السقوط في عين دبي، المشروع الذي تطوره شركه مراس والمقرر أن يكون أكبر عجلة للمراقبة في العالم.
تقع عين دبي (تعرف سابقًا باسم دبي آي) على جزيرة بلووترز قبالة سواحل جميرا بيتش ريزيدنس، وسوف توفر رؤية لدبي عند 360 درجة، بأبعاد تزيد عن الهياكل المماثلة القائمة.
تتولى شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات أعمال المقاول الرئيسي للمشروع.
يبلغ طول المحور وحلقة الدوران 40 مترًا، بينما يصل ارتفاعهما إلى نحو 20 مترًا أي ما يزن 1805 طنًا، بما يعادل وزن أربع طائرات من طراز أيرباص A380. وسيتم ربط المحور لاحقًا إلى الإطار من خلال 192 كابلا، بحيث يبدو الهيكل مثل عجلة دراجة عملاقة.
ويتضمن نطاق العمل توريد وتركيب واعتماد نظام حبل السلامة الرأسي داخل السيقان. يتكون محور عين دبي من أربعة سيقان أسطوانية بارتفاع 120 مترًا، و17 سلمًا رأسيًا بإجمالي 30 قدم داخل كل ساق، و14 سلمًا داخل حلقة الدوران التي ترتفع 150 مترًا عن سطح الأرض.
تضم شركة كانو للطاقة فريق الحماية من السقوط الوحيد في المنطقة المعتمد لتركيب مثل هذه الأنظمة، وقد تم تدريب الفريق للعمل عند هذه الارتفاعات، واستكمل بنجاح تركيب واعتماد كافة السلالم داخل السيقان وحلقة الدوران. كما سيقوم الفريق بفحص النظام سنويًا.
فور استكمالها، سوف تشتمل عين دبي على 48 مقصورة بطاقة استيعابية تسع 1400 زائر في أي وقت، مع إمكانيات دوران كاملة لمدة 48 دقيقة. وستكون عين دبي المكون الرئيسي لجزيرة بلووترز التي سوف تضم مكونات للتجزئة، ومرافق سكنية وترفيهية وفندقية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة