أخبار إقليمية



صاحب السمو الملكي ولي العهد وعدد من الشخصيات يتجولون في مجمع الأفنيوز البحرين.

صاحب السمو الملكي ولي العهد وعدد من الشخصيات يتجولون في مجمع الأفنيوز البحرين.

افتتاح مجمع الأفنيوز في البحرين

19/12/2017

افتتح في مملكة البحرين أول مركز تسوق تجاري ترفيهي من نوعه في موقع فريد على واجهة بحرية بطول 1.5 كلم في قلب العاصمة المنامة.
وافتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أحدث وجهات التسوق في البحرين، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة صروح البحرين محمد الشايع ومسؤولين حكوميين كبار آخرين.
وقد صممت الخطة المعمارية للمشروع استنادًا إلى موضوع مماثل لمجمع الأفنيوز في الكويت لتعطي للزوار شعورًا بالتواجد في الهواء الطلق مع البقاء في الداخل. ويتيح السقف المصنوع من مادة الإثيلين تيترافلوروإيثيلين دخول أشعة الشمس من خلاله إلى المجمع ولكن يبقى الحرارة في الخارج، مما يعطي الشعور بالتسوق في الهواء الطلق. كما تم تصميمه بأسلوب ترفيهي مبتكر يسمح بالوصول العام إلى الواجهة البحرية.
وتضم المرحلة الأولى من المشروع، بما في ذلك غراند أفنيو وهاربور 130 متجرًا للبيع بالتجزئة، ومساحة تأجير تبلغ حوالي 40 ألف متر مربع، نصفها مخصص للمطاعم والمقاهي، وجميعها تطل على خليج البحرين. واستكمل العمل في المرحلة الأولى باستثمار قدره 60 مليون دينار بحريني (158 مليون دولار) في غضون عامين.
ومن المتوقع أن يبدأ العمل في المرحلة الثانية من المشروع في غضون الأشهر القليلة المقبلة ومن المرجح أن يكتمل في عام 2020. وفي هذه المرحلة، سيتم تطوير الجانب الغربي من المشروع، وسوف تشمل مساحة تأجير إضافية تبلغ 30 ألف متر مربع تتألف من منافذ على شكل سوق تقليدي. وينطوي نطاق العمل في هذه المرحلة أيضًا على بناء فندق وريزيدنسز هيلتون خليج البحرين المكون من 210 غرفة مع إمكانية الوصول المباشر إلى المركز التجاري.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة