أخبار إقليمية



روبنسون... يلقي كلمة خلال حفل الإطلاق في دبي.

روبنسون... يلقي كلمة خلال حفل الإطلاق في دبي.

تكنال الشرق الأوسط تطلق حلولاً جديدة لواجهات المباني

19/12/2017

أعلنت شركة تكنال الشرق الأوسط - الشركة الرائدة في مجال أنظمة الألمنيوم المعمارية لواجهات المباني - تضامنها مع مجموعة سايد رايز، الرائدة في توفير حلول الحماية و العوازل المبتكرة لتطبيقات العزل الحراري و الصوت والحريق، بهدف إطلاق حلول واجهات مباني تتوافق مع «كود الإمارات 2017» للحماية والسلامة من الحرائق.
وأعلنت الشركتان عن نجاحهما في اختبار ستائر جدارية لشركة تكنال مع نظام الحماية من النيران الخاصــة بشركة سايد رايز بالتوافق مع اختبار 4-1364-EN واجتياز الاختبار وفقا لمتطلبات دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد تم إطلاق المنتجات المستحدثة خلال ندوة عقدت بفندق كونراد في دبي بتاريخ 22 نوفمبر، حضرها مسؤولو الدفاع المدني والمقاولون والاستشاريون والمطورون العقاريون. وقدم فيها مسؤولون من شركة تكنال الشرق الأوسط وشركة سايد رايز شرحًا مفصلا حول متطلبات اختبار السلامة 4-1364-EN التي تجعل واجهات المباني مقاومة للحريق، كما أعلنت الشركتان عن نجاحهما في اجتياز اختبار الحائط الزجاجي لشركة تكنال مع نظام الحماية من النيران الخاص بشركة سايد رايز بالتوافق مع المعيار الأوروبي 4-1364-EN.
وتعليقًا على الندوة أوضح سام روبنسون، المدير العام لتكنال الشرق الأوسط:«إن تحقيق متطلبات نظام ستائر جدارية مزودة بحاجز عزل مادي مقاوم لتسرب اللهب والابخرة الساخنة والغازات يساعد على منع انتشارها في المبنى، مما يؤدي لحماية الأرواح والممتلكات نتيجة لإتاحة الوقت الكافي لقاطني المبني من الهرب.»
وأضاف: «تتحدد مدى فاعلية مقاومة الحريق من خلال المعيار الأوروبي لاختبار النيران 4-1364-EN الذي يعتبر من أشد الاختبارات تفصيلا وصرامة ومن الصعب اجتيازه، لذلك فإنني فخور بنظام الستائر الجدارية لدينا وقدرته على تجاوز الاختبار بنجاح ولكوننا روادًا في هذا الإنجاز، وهذا يعطي مقاولي المباني والاستشاريين الثقة التي يوفرها منتجنا لهم».
وأشار روبنسون إلى أن قطاع واجهات المباني والنوافذ والأبواب يتسم بالنمو المستمر من حيث المتطلبات التقنية المعقدة، مما يتطلب تقديم حلول مصممة ومفصلة حسب الطلب باستمرار.
وأضاف: «نحن في تكنال نجحنا في مواكبة هذا التطور من خلال تصميم حلول متخصصة حسب الطلب تلبي الاحتياجات المتزايدة في قطاع الإنشاءات العمرانية في المنطقة وفقًا لأحدث المتطلبات والمعايير المتوفرة.»
يعتبر اختبار 4-1364-EN من أكثر الاختبارات صرامة ودقة بالمقارنة مع المعايير والاختبارات الأخرى المستخدمة في الوقت الحاضر.
من جانبه قال كريس هول، مدير التطوير التجاري في مجموعة سايد رايز:« يفرض معيار السلامة من النيران 2017 عددًا من المتطلبات الصارمة المتعلقة بأغلفة واجهات المباني والتي تتضمن اجتياز الستائر الجدارية المصقولة للاختبار العملي، وهذا ما نجحت فيه الستائر الجدارية من شركة تكنال مع نظام الحماية من الحرائق الخاص بشركتنا، وهذه أخبار سارة للمقاولين بحيث يضمنون سلامة سكان مبانيهم من مخاطر النيران.»
وتمكن التصميم المعتمد المقدم للاختبار من تحمل النيران المباشرة REI  لغاية 180 دقيقة مقاومًا النيران وعازلا للحرارة بين الحجر الداخلية و الواجهة الخارجية للمبنى لغاية ثلاث ساعات.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة