أخبار إقليمية



التوقيع مع شركة ألمانية لمشروع محطة للطاقة الشمسية

19/12/2017

وقعت الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه اتفاقية مع مجموعة من الاستشاريين الدوليين لمشروع للطاقة الشمسية واسع النطاق في السلطنة.
وسيقدم هذا الائتلاف- الذي يضم أكبر شركة استشارية هندسية ألمانية فيتشنر وشركة الخدمات المصرفية الاستثمارية الدولية والخدمات الاستشارية سينرجي كونسلتينغ وشركة دي ال ايه بايبر العالمية للمحاماة- المشورة إلى الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، الشركة الوحيدة المخولة لشراء الطاقة وتحلية المياه في سلطنة عمان، وذلك في مشروع مستقل ضخم للطاقة، وفقًا لصحيفة عمان اوبزرفر.
ووفقًا للاتفاقية، ستقدم فيتشنر الخدمات الاستشارية التقنية، في حين ستكون سينرجي مسؤولة عن الخدمات الاستشارية المالية، فيما ستتولى دي ال ايه بايبر الخدمات الاستشارية القانونية. وسيقدم الفريق الثلاثي أيضًا المشورة للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه في إعداد الأعمال الأرضية، بالإضافة إلى إعداد وثائق مناقصة تنفيذ مشروع خدمي يعمل بالطاقة الشمسية بسعة  تصل إلى 500 ميجاواط.
وذكر التقرير بأن جزءًا من اختصاص الائتلاف الاستشاري هو تحديد مكان مناسب لمشروع الطاقة الشمسية الضخم. وقد تم بالفعل اقتراح عبري في محافظة الظاهرة، وكذلك مناح وآدم في محافظة الداخلية باعتبارها مواقع مثالية لإنشاء المشروع
ومن المقرر أن يتم تطوير المشروع على أساس نموذج البناء والتملك والتشغيل الذي يدعم جميع مشاريع الطاقة الخاصة التي تعمل حاليًا في السلطنة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة