أخبار السعودية



بناء مدينة ترفيهية عالمية المستوى في الرياض

19/12/2017

من المقرر أن تبني السعودية واحدة من أكبر المدن الثقافية والرياضية والترفيهية في العالم، وذلك في منطقة القدية جنوب غرب العاصمة الرياض، والتي سوف تشتمل على مرافق ترفيهية عصرية، بما في ذلك سفاري وست حدائق سيكس فلاجز.  
وسوف يبدأ العمل في المدينة التي تبلغ تكلفتها مليارات الدولارات العام القادم، على أن يتم  افتتاح المرحلة الأولى للجمهور العام في 2022. وقد كشف صندوق الاستثمارات العامة المملوك للحكومة عن شعار الحديقة، كما ذكرت صحيفة السعودي جازيت.
ويعكس الشعار المبتكر الطبيعة الجغرافية لمنطقة القدية، والتي تبعد 40 كلم جنوب غرب العاصمة. وقد استلهم الشعار خطوطه العمودية من جبال الطويق والتي تعكس الإمكانيات الهائلة التي يزخر بها الشباب والشابات من السعودية.
كما يوضح الشعار الهدف الأساسي للمشروع والذي يتركز في تطوير مركز ترفيهي مبهر للسعوديين، حسبما ذكر مسؤول كبير. و يهدف أيضًا إلى تعزيز مكانة الرياض كواحدة من أفضل 100 مدينة في العالم للعيش فيها.
«سوف يجمع المشروع عددًا من المرافق الترفيهية التي تدعم رؤية المملكة 2030،» كما أشار المسؤول.
سوف تشتمل مدينة القدية على ستة مكونات رئيسية، وهي مدينة المرح، والمرافق الرياضية، ومضامير سباق السيارات والدراجات، والمغامرات المائية، والتزلج على الثلج، فضلا عن المناظر الطبيعية والفعاليات الثقافية والتراثية. وقد أعلنت شركة سيكس فلاجز الأمريكية في يونيو الماضي عن بدء المفاوضات مع الحكومة السعودية لبناء حدائق في إطار جهود رؤية السعودية 2030 بتعزيز قطاع الترفيه وتنويع الاقتصاد الوطني.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة