أخبار الإمارات



ميدان ون مول... يضم أكبر منحدر للتزلج ضمن الأماكن المغلقة في العالم.

ميدان ون مول... يضم أكبر منحدر للتزلج ضمن الأماكن المغلقة في العالم.

الإمارات ثانية في مساحات التسوق قيد الإنشاء

19/12/2017

حلت الإمارات في المرتبة الثانية في مساحات مراكز التسوق قيد الإنشاء بأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حسب ما أشارت شركة الاستشارات العقارية العالمية سي بي آر إي.
وأوضح التقرير بأن الأشهر الستة الأولى من العام الجاري قد شهدت إكمال ما مجموعه مليون متر مربع من مساحات مراكز التسوق الجديدة عبر منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مع وجود 11.1 مليون متر مربع من المساحات الإضافية التي تخضع حاليًا لعمليات الإنشاء.
وتعتبر تركيا والإمارات وروسيا أكثر البلدان نشاطًا من حيث مشاريع مراكز التسوق، حيث شكلت تلك البلدان أكثر من 50 بالمائة من إجمالي المشاريع قيد الإنشاء في عام 2017.
وبحسب سي بي آر إي، تمتلك الإمارات ما يقارب مليوني متر مربع من المساحات قيد الإنشاء حاليًا، وتحتضن دبي غالبية المشاريع في الدولة. ومن احتدام المنافسة في قطاع التجزئة تحاول المخططات الجديدة القادمة إلى السوق أن تتميز عن غيرها من خلال توفير وسائل الراحة والتجارب التي يصعب تكرارها عبر الإنترنت. فعلى سبيل المثال، من المتوقع أن يحتضن مشروع ميدان ون مول أكثر من 100 منفذ للأطعمة والمشروبات إلى جانب أكبر منحدر للتزلج ضمن الأماكن المغلقة في العالم وركن مخصص للعلامات التجارية الفاخرة.
وقال مات جرين، رئيس قسم الأبحاث والاستشارات لدى شركة سي بي آر إي الشرق الأوسط: «لا يزال الطلب على عقارات تجارة التجزئة في دبي موجهًا بشكل كبير نحو مراكز التسوق الكبرى، مع استمرار مراكز التسوق الرئيسية بتحقيق معدلات إشغال مرتفعة للغاية ومعدلات تأجير أكثر استقرارًا. ولا يزال نشاط التطوير في قطاع التجزئة مستقرًا مع ما يقارب 1 مليون متر مربع من المساحات الإجمالية القابلة للتأجير المقرر تسليمها بين عامي 2017 و2019.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة