أخبار الإمارات



أخبار موجزة

19/12/2017

استكمال 84 بالمائة من مشروع محطة للطاقة النووية
قالت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بأن أعمال إنشاء مشروعها الطموح للطاقة النووية في أبوظبي تسير حسب ما هو مخطط، حيث بلغت نسبة الإنجاز الكلية في محطات براكة للطاقة الأربع أكثر من 84 بالمائة. ووصلت نسبة الإنجاز في المحطة الأولى إلى أكثر من 96 بالمائة، والثانية إلى أكثر من 87 بالمائة، والثالثة إلى أكثر من 78 بالمائة، والرابعة إلى أكثر من 58 بالمائة. وستساهم محطات مشروع براكة عند تشغيلها على الحد من انبعاث ما يصل إلى 21 مليون طن من الغازات الكربونية الضارة بالبيئة كل عام.

خطط لإنشاء بانيان تري ريزدنسز
دخلت شركة سويد آند سويد للتطوير العقاري التي تتخذ من دبي مقرًا لها في شراكة مع شركة الضيافة العالمية بانيان تري لإنشاء مشروع بانيان تري ريزيدنسز في دبي بتكلفة 600 مليون درهم (163 مليون دولار). يقع برج بانيان تري ريزيدنسز هيلسايد دبي المكون من 32 طابقًا داخل منطقة مسورة تبلغ مساحتها أكثر من 110 آلاف قدم مربع، ومن المقرر الانتهاء منها في الربع الثالث من عام 2019. ويضم النادي والسبا المخصص للقاطنين فقط مركزًا للياقة البدنية، وتجربة سبا بانيان تري وحمامات سونا وملعب سكواش ومنطقة داخلية خاصة بالأطفال واسعة. ويقع البرج السكني في شارع التلال بموقع مميز في مدينة دبي قرب مركز دبي للسلع المتعددة وملعب مونتغمري للغولف، وملعب الإمارات للغولف، ومنطقة تلال الإمارات، ويوفر إطلالات خلابة على جميع الاتجاهات. يتألف المشروع من برج واحد يحتل 10 بالمائة من إجمالي مساحة الأرض، في حين سيتم تخصيص 75 بالمائة من المساحة للمرافق والخدمات على غرار المنتجع، بما في ذلك نادي ومنتجع صحي.

منازل تستعد لتسليم فيلات الريف 2
أعلنت شركة منازل العقارية التي تتخذ من دولة الإمارات مقرًا لها بأن المرحلة الأولى من مشروع الريف 2 في منطقة السمحة في أبوظبي شارفت على الانتهاء، وسيتم تسليم الفلل الجاهزة قبل نهاية العام الجاري. ويتألف مشروع الريف 2 من 860 فيلا دوبلكس في أربعة أحياء سكنية، ويعتبر المشروع مجتمعًا متكاملاً يضم جميع الخدمات والمرافق مثل المدارس التي تستوعب ما يقرب من 1500 طالب، ومتاجر التسوق والمطاعم، والعيادات والحدائق العامة، وسوف يستضيف مركز التسوق نحو 30 محلاً تجاريًا. وقال محمد مهنا القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة منازل العقارية، بانه تم إنجاز أكثر من 70 بالمائة من أعمال الإنشاء في المشروع، مشيرًا إلى أن مشروع الريف 1 يضم الآن أكثر من 17 ألف قاطن.

توقيع اتفاقية شراكة في مجال الطاقة
وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) ومجموعة إي دي إف الفرنسية، وذلك لتعزيز التعاون المشترك في تطوير وتمويل وبناء وتشغيل وصيانة المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 800 ميجاواط بنظام المنتج المستقل. ووقعت الهيئة مذكرة ثانية مع إي دي إف الفرنسية حول عقد الخدمات الاستشارية للمحطة الكهرومائية لتوليد الكهرباء بالاستفادة من المياه المخزنة في سد حتا. ويشمل عقد الخدمات الاستشارية كافة دراسات التصميم، والدراسات الهيدرو-جيولوجية، والجيولوجية، والبيئية، والجيو-تقنية، والحفريات العميقة. كما يشمل تصميم الأنفاق المائية العميقة، والسد العلوي والمحطة الكهرومائية، وطرح مناقصة تزويد المواد للموقع، والإشراف على الأعمال الانشائية والتركيب في الموقع والاختبارات في الموقع والتدشين.


الهدف تفوز بمشروع جديد
كشفت مجموعة أرابتك القابضة- المقاول الرائد في البنية التحتية الاجتماعية والتجارية- عن فوز شركة الهدف للإنشاءات الهندسية المملوكة لها بالكامل، بعقد المرحلة الثانية من المشروع السكني التطويري فورته في دبي داون تاون بقيمة 950 مليون درهم (259 مليون دولار). ويشمل العقد إنشاء منصة وبرجين متماثلين يتألفان من 67 و46 طابقًا. ويشكل هذا العقد إضافة إلى المرحلة الأولى التي فازت بها شركة الهدف، في وقت سابق، بعقدها لإنشاء خمسة طوابق تحت الأرض لبرجين سكنيين.


افتتاح أول فندق مستدام في الإمارات
أقامت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بالتعاون مع شركة دايموند ديفيلوبرز حفل افتتاح لفندق إنديجو في المدينة المستدامة بدبي. يقع الفندق الذي يضم 143 غرفة ضمن أول مشروع متكامل للتنمية المستدامة في إمارة دبي، وسيعتمد في تلبية كافة احتياجاته على الطاقة الشمسية بنسبة 100 بالمائة. وستستخدم الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي في جميع أنحاء الفندق مبادئ الاستدامة، وذلك حسب ما أفادت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال. سوف يضم فندق إنديجو في المدينة المستدامة بدبي مقهى ومطعمًا متخصصين سيتم تزويدهما بالمنتجات الطازجة من المزارع التي سيتم دمجها ضمن أراضي الفندق والقباب الحيوية في المدينة المستدامة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة