أخبار المعارض والمؤتمرات



الشيخ أحمد يتفقد معرض الخمسة الكبار، ومعرض بيج فايف سولار.

الشيخ أحمد يتفقد معرض الخمسة الكبار، ومعرض بيج فايف سولار.

معرض الخمسة الكبار يستقطب 80 ألف زائر

19/12/2017

عرضت أكثر من 2500 شركة من 60 بلدًا منتجاتها وحلولها في فعاليات معرض الخمسة الكبار الذي غطى مساحة العرض بأكملها في مركز دبي التجاري العالمي في دبي هذا العام.
وأقيم هذا الحدث الذي يعد أكبر معرض للبناء في الشرق الأوسط بتنظيم من دي إم جي افنتس الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا بالتزامن مع معرض بيغ فايف سولار في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر، وافتتحه الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات.
وتعليقًا على المشاركة، قالت جوسين هيجمانز مدير مجموعة فعاليات معرض الخمسة الكبار، بأنها توقعت حضور 79 ألف زائر من أكثر من 140 بلدًا لفعاليات الدورة الثامنة والثلاثين من المعرض، مشيرة إلى الزيادة الكبيرة في عدد العارضين الدوليين، وخاصة من الاتحاد الأوروبي، وذلك بسبب التوسع المستمر في أنشطة البناء في دول مجلس التعاون الخليجي.
ومع أكثر من 240 شركة، كانت تركيا أبرز البلدان العارضة في دورة هذا العام من معرض الخمسة الكبار. ومن بين العارضين الآخرين، عرضت ما يقرب من 350 شركة إيطالية حلولها المخصصة للبيئات المبنية في هذا الحدث. وشاركت منطقة صقلية الإيطالية لأول مرة من خلال أكثر من 30 شركة عارضة صقلية عرضت منتجاتها من المفروشات الداخلية والخارجية والديكور المصنوع من الرخام والحديد المطاوع والسيراميك والمنسوجات والحجر والخشب.
كما أطلق معرض الخمسة الكبار أيضًا مؤتمرين رفيعي المستوى هما «قمة التميز في الإنشاءات» و«قمة بيج فايف للابتكار في الخرسانة سابقة الصب». ومن خلال الجمع بين بعض من أبرز القادة الأكثر استشرافًا للمستقبل من مختلف أنحاء العالم، يقدم المؤتمران أفكارًا ومشاريع ثورية.
وقدمت دورة 2017 من المعرض حلول بناء متكاملة تم تجميعها في خمسة قطاعات منتجات متخصصة، وهي المساحات الداخلية والتشطيبات للمباني، وأغلفة المباني والإنشاءات الخاصة، وأدوات الإنشاء ومواد البناء، وتقنيات وابتكارات البناء، والخدمات الميكانيكية والكهرباء والهندسة الصحية مع قاعة جديدة تمامًا تم تخصيصها لمعدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد، إضافة للعروض التوضيحية الحية للمنتجات.
وتمشيًا مع رؤية 2021 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، قدم معرض بيج فايف سولار الذي انعقد فعالياته في نفس الموقع تقنيات الطاقة الشمسية من العارضين المحليين والدوليين، بما في ذلك تخزين الطاقة، والتقنيات الحرارية الشمسية، والخلايا الكهروضوئية لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة المحافظة على البيئة في دول مجلس التعاون الخليجي. كما استضاف المعرض يوم 27 نوفمبر قمة رواد الطاقة الشمسية عالميًا.
وعلاوة على المؤتمرات رفيعة المستوى، قدم معرضا الخمسة الكبار وبيج فايف سولار أكثر من 80 جلسة حوارات مجانية ومعتمدة للتطوير المهني المستمر بمشاركة خبراء المجال. وسمحت جلسات الأعمال التجارية، والتقنيات، والاستدامة، وإدارة المشاريع، والأعمال الميكانيكية والكهرباء والهندسة الصحية، والعمارة، وحوارات الطاقة الشمسية للزوار بمواكبة آخر المستجدات في المجال وأفضل الممارسات العالمية على مدار الأيام الأربعة للمعرض.
وشهد المعرض أيضًا الإعلان عن أسماء الفائزين بالدورة العاشرة من جوائز جايا، التي تكرم منتجات البناء الأكثر استدامة في الشرق الأوسط.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة