أخبار المعارض والمؤتمرات



المعهد الأمريكي للخرسانة يشارك في بيج فايف هي?ي

19/12/2017

أعلن خالد عوض، أول رئيس للمعهد الأمريكي للخرسانة (ACI) من خارج الأمريكتين، عن مشاركة المعهد في الدورة الافتتاحية من معرض بيج فايف هي?ي (Big   Heavy) في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة العام المقبل وذلك خلال خطابه الأول كرئيس للمعهد في كاليفورنيا.
وباعتباره السلطة والمورد العالمي الرائد للخرسانة، يمتلك المعهد تاريخًا طويلاً فيما يخص الجمع بين المتخصصين من جميع أنحاء العالم لتطوير ونشر تكنولوجيا الخرسانة.
وألقى عوض خطابه الأول كرئيس للمعهد خلال مؤتمر ومعرض الخرسانة لخريف 2017 الذي انعقد في منتجع ديزني لاند في آناهايم بولاية كاليفورنيا.
وخلال هذا الحدث، أوجز عوض بعض الإنجازات الاستراتيجية التي حققها المعهد الأمريكي للخرسانة تحديدًا في الشرق الأوسط.
وقال: «لقد وقعت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي مؤخرًا اتفاقية تعاون مع المعهد الأمريكي للخرسانة، حيث تنص الاتفاقية على التصريح باستخدام كود البناء 318 ACI ومواصفات الخرسانة الإنشائية ومتطلبات كود البناء الخاصة بالأبنية الحجرية لتطوير كود بناء لدول مجلس التعاون الخليجي.»
وقال عوض بأن المعرض سيستمر في توسعه في الشرق الأوسط من خلال المشاركة في معرض بيج فايف هي?ي الذي سيعقد في الفترة من 26 إلى 28 مارس 2018 في مركز دبي التجاري العالمي.
وسيقيم المعهد سلسلة ندوات تتناول الخرسانة وأساسياتها من خلال فعالية تعليمية تستمر على مدار يومين لإمداد الحضور بنظرة أكثر تعمقًا تجاه موضوعات مثل متانة الخرسانة وإصلاحها والخرسانة ذاتية التسوية.
ويشغل عوض منصب رئيس مجلس إدارة ومؤسِس شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاءات المتطورة (ACTS)، وهي طرف ثالث مزود لخدمات الهندسة الجيوتقنية واختبارات مواد البناء والداعم المحلي لبرامج الاعتماد في المعد الأمريكي للخرسانة في الشرق الأوسط. كما تملك الشركة مكاتب في لبنان والسعودية وقطر.
وبعد توليه منصب نائب الرئيس لفترة عامين، تم انتخاب خالد عوض رئيسًا للمعهد خلال مؤتمر الربيع الذي عقد في مطلع هذه السنة في ديترويت بولاية ميشيغان، ليصبح أول عضو من أعضاء المعهد الأمريكي للخرسانة من منطقة الشرق الأوسط يتولى هذا المنصب.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة