الكويت



أسطول من وحدات 1100 MD و 550 MD و   K12 310 MC   وردتها شركة إن إف تي كلها.

أسطول من وحدات 1100 MD و 550 MD و K12 310 MC وردتها شركة إن إف تي كلها.

إن إف تي توقع عقد صفقة تاريخية لمطار الكويت الدولي

19/12/2017

حققت شركة إن إف تي الكويت إنجازًا هامًا بحصولها على أكبر عقد من نوعه في الكويت لتوريد  أكثر من 24 رافعة برجية لاستخدامها في إنشاء مبنى ركاب جديد في مطار الكويت الدولي.
وقد حصلت الشركة على العقد من ليماك إنسات، شركة المقاولات التركية التي تتولى أعمال بناء الصالة الجديدة في المطار وفق مشروع تبلغ تكلفته 4.34 مليار دولار.
ووفق هذه الاتفاقية، سوف تقوم شركة إن إف تي الكويت بتوريد 26 رافعة برجية تشمل 18 وحدة موديل 365 MD، وست وحدات موديل 1100 MD، ووحدتين من موديل 125 MC. ويأتي ذلك بعد أكثر من 50 ساعة من المفاوضات بين فريق المبيعات التابع لشركة إن إف تي المتمثل بكل من يوسف الغبرة وفادي ضاهر وغدي الهاشم.
يقول فادي ضاهر بأن الشركة فازت بهذا العقد بعد خوض منافسة عاتية مع كبرى الشركات الأخرى المصنعة والموردة للرافعات البرجية. ومع هذه الصفقة، يكون حصة الشركة السوقية قد ارتفعت من 50 بالمائة إلى 70 بالمائة خلال مدة 6 سنوات.
ومنذ تأسيس عملياتها في الكويت في عام 2011، شهدت إن إف تي نموًا متواصلا، وزودت رافعات برجية لأكبر المشاريع في البلاد.
«تزخر الكويت بالعديد من الإمكانات. فهي دولة غنية بالموارد الطبيعية ويوجد نطاق واسع لنمو قطاع البناء»، كما يقول نبيل الزحلاوي، الرئيس التنفيذي والشريك الإداري لشركة إن إف تي الواقع مقرها في أبوظبي.
لقد حققت الشركة نموًا ملموسًا منذ أن قامت بتوريد أربع رافعات برجية - كلها سعة 8 أطنان -والتي تم تركيبها في مشروع المستشفى الأميري عندما دخلت الرافعات البرجية لأول مرة سوق الكويت.
وفي العام 2016، عززت شركة إن إف تي الكويت من مكانتها كشركة رائدة في السوق والمنطقة من خلال تزويدها لأول مرة في تاريخ الكويت أكبر رافعة برجية لمشروع لمواقف السيارات حيث تم تركيب 4 رافعات من طراز  1100 MD في المشروع.
«توصف هذه الرافعة بأنها ماكينة عملاقة يزداد الطلب عليها لنقل اللوحات الإسمنتية، وبناء الصلب، ومحطات توليد الطاقة، لما لديها القدرة على رفع ما يصل إلى 40 طن أو 10 طن بذراع يصل إلى 80 مترًا،» كما يقول الزحلاوي.
بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتوريد رافعتين من طراز 550 MD في طلبية جديدة.
وتبقى إن إف تي الكويت المورد الوحيد القادر على تزويد هذه الرافعات البرجية العملاقة ذات القدرات العالية الضخمة وتشغيلها وفق أحدث التقنيات.
ومن الموديلات الأخرى للرافعات البرجية التي طرحتها إن إف تي في سوق الكويت الرافعة البرجية ذاتية التركيب. ويمكن رؤية رافعـة 50 IGO و  130 IGOT لدى مواقع عمل شركة ناصر الجارحي وشركاه، حيث تقوم برفع الأنابيب والدعامات والمواد الثقيلة في مصافي ميناء الأحمدي وميناء عبدالله المملوكتين لشركة البترول الوطنية الكويتية.
وتواصل إن إف تي الفوز بالمزيد من المشاريع الراقية في الكويت، بما فيها مشاريع في النفط والغاز والمستشفيات وصالات العرض والجامعات، وتوسيع المطار، والجامعات. ومثال على ذلك توريد 10 رافعات برجية لشركة إس إي جي إنترناشيونال للمقاولات اللبنانية وتشمل رافعتين من طراز  1100 MD، ورافعــتـــــين  550 MD، وســـت رافعـــــات  K12 310 MC، وكلها مزودة بأنظمة مقاومة للاصطدام وفرتها إن إف تي أيضًا.
وتشتمل مشاريع الشركة في الكويت على برج بنك الكويت الوطني حيث قامت بتركيب رافعتين من طراز 605  MR ورافعة من طراز  225 MR، لتكون المرة الأولى التي يتم فيها تركيب رافعات بمثل هذه القدرات في البلاد. كما تم توريد ذراع رفع بيجا للمقاول شركة الأحمدية للمقاولات.
وبفضل استراتيجيتها الطموحة المؤهلة، وجهود استراتيجية مبيعاتها النشطة، ومرونتها التجارية، وخدماتها التقنية الموثوقة والمعتمد عليها، إضافة لمخزونها من 1500 رافعة برجية جاهزة لتلبية متطلبات أي مشروع، فإن إن إف تي الكويت جاهزة على طريق مواصلة زيادة حصتها ونجاحها في سوق الكويت، كما يقول الزحلاوي.
«إن قوة إن إف تي الكويت تكمن في قدرتها على دعم تلبية الطلب بفضل فريقها الفني وعمليات الميكانيكيين والكهربائيين والمنشئين المؤهلين المحلية المتاحة لدعم العملاء في الموقع مباشرة،» كما يقول.
 وقد دفع هذا النجاح شركة إن إف تي الكويت إلى افتتاح أول مكتب كويتي وساحة في مدينة الكويت في مارس 2017. كما قامت بوتين أيضًا بدعم عملاء إن إف تي في الكويت من خلال تنظيم ندوات حول السلامة والمنتجات المبتكرة خلال نفس الشهر.
«سوف نواصل الاستثمار في الكويت لدعم عملائنا، وسنساهم بفعالية في تلبية الطلب المتزايد في قطاع البناء،» كما يختتم الزحلاوي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة