جــدة



مناطق الجلوس في الهواء الطلق سوف تجذب العائلات.

مناطق الجلوس في الهواء الطلق سوف تجذب العائلات.

إعادة تعريف مفهوم التسوق

19/12/2017

يعد النورس مشروعًا متعدد الاستخدامات يركز على المنطقة الخارجية ، وسوف يوفر مجموعة من منافذ المأكولات والمشروبات للمقيمين في جدة.

بدأ العمل في النورس وهو مشروع ضخم متعدد الاستخدامات يقع في جدة، وتم تصميمه ليكون وجهة «في الهواء الطلق» ويهدف إلى إعادة تعريف مفهوم تناول الطعام والتسوق للناس في المدينة.
يقع المشروع بالقرب من ميدان النورس عند تقاطع شارع الكورنيش وشارع الأمير نايف، ويمتد على مساحة 32 ألف متر مربع وسيتم بناؤه على مرحلتين.
المشروع مملوك بالكامل للشركة السعودية القابضة للاقتصاد والتنمية (سدكو)، وشركة إنتيما هي وكيل التأجير، بينما ستتولى شركة متخصصة في إدارة المرافق وحدات التجزئة في المشروع، بحيث توفر تجربة عالية المستوى للمستأجرين والزائرين. وقد تولت شركة راك ديزاين تصميم المشروع.
«يهدف النورس إلى خلق علامة بارزة تشتمل على تجربة متميزة على الواجهة البحرية، لتشكل قرية عصرية تتضمن كافة الخدمات المتنوعة ضمن إطار عمل رأسي،» كما يقول أنيس أحمد مؤمنة، الرئيس التنفيذي لشركة سدكو القابضة.
توفر المرحلة الأولى مساحة قابلة للتأجير تبلغ 15 ألف متر مربع تمتد على ثلاثة طوابق مع إطلالات مبهرة على كورنيش جدة. «تطل جميع وحدات التجزئة على الواجهة البحرية، وسوف تتوفر محلات بتصميمات وأحجام متنوعة، فضلا عن مناطق للترفيه والجلوس في الهواء الطلق، إلى جانب المرافق الخدمية.»
«إن فكرة إمكانية الجلوس في الداخل أو في الخارج ستعزز من قدرة المكان على الارتباط بالمساحات العامة الخارجية والمرافق الخدمية.»
تغطي المرحلة الأولى نصف إجمالي مساحة الموقع، وتوفر تشكيلة متميزة من منافذ التجزئة والمأكولات والمشروبات، بما في ذلك محلات راقية لتناول الطعام مع جلسات داخلية وأخرى في الهواء الطلق.
ويؤكد أنيس أحمد بأن قرب المشروع من العديد من المعالم العامة والمرافق العقارية الخاصة ومشاريع البنية التحتية سوف تجهله مناسبًا للاستخدام المقترح للأرض.
ويشير إلى أن 16 ألف متر مربع من الموقع والتي تواجه الشارع الشرقي سوف يتم حجزها للتطوير المستقبلي لوحدات التجزئة أو الوحدات التجارية والتي سوف تشتمل على فندق ومكاتب.
يعد مشروع النورس جزءًا من استراتيجية سدكو الاستثمارية الرامية إلى المساهمة بدور فعال في تطوير القطاع العقاري في المملكة، كما يؤكد أنيس. وتتماشى هذه الاستراتيجية مع رؤية المملكة 2030 والخطة الوطنية للتحول 2020 التي تهدف إلى تطوير مشاريع رائدة من خلال الاستثمارات العقارية المتنوعة.
تأسست سدكو عام 1976 وتعد شركة خاصة رائدة في إدارة الثروات تتوافق أعمالها مع أحكام الشريعة الإسلامية. وتدير الشركة مجموعة واسعة ومتنوعة من الاستثمارات العقارية، والاستثمار في الأسهم، وغيرها من الأعمال في السعودية وحول العالم.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة