جــدة



تصور فني لمشروع جاردينيا ريزيدنس... صممت مع الأخذ في الاعتبار احتياجات الشباب.

تصور فني لمشروع جاردينيا ريزيدنس... صممت مع الأخذ في الاعتبار احتياجات الشباب.

جـنـة للـعائـلات

19/12/2017

مع مساحات خارجية واسعة وخدمات أمن على مدار الساعة وغيرها من المرافق المتطورة، فإن جاردينيا ريزيدنس سوف توفر الخصوصية التامة في أجواء مجتمعية عصرية.

من المخطط تسليم مجمع ضخم يحتوي على 12 مبنى ويضم وحدات بنتهاوس مع حدائق على السطح في وقت قريب، وذلك على مساحة 26 ألف متر مربع في حي السلامة 2 في جدة.
يقع المشروع في قلب المدينة، على مقربة من شارع المدينة، ومطار جدة الدولي، وشارع التحلية، وشارعي حراء وقريش، مما يعزز سهولة الوصول إلى المنطقة المحيطة. ويربط المشروع بين جدة القديمة بطول الطريق حتى الوصول إلى المدينة المنورة.
يتكون المشروع من ثلاث قطع أرض، يقع على كل منها 4 مبانٍ مع منصة مشتركة. ويضم كل مبنى 31 شقة، توفر 372 وحدة سكنية مع مساحة إجمالية 79 ألف متر مربع، كما يقول المتحدث باسم شركة سدكو للتطوير المطورة للمشروع. مكتب طلال يحيى عشقان للإستشارات الهندسية هو المسؤول عن الهندسة المعمارية للمشروع.
ومن أبرز خصائص التصميم هي المنصة مع مساحات للحدائق وملاعب للأطفال، مع توفير إطلالات رائعة للمقيمين على كل من الحدائق والشارع، كما يقول.
«تعد منطقة موقف السيارات في الطابق الأرضي مميزة، حيث توفر منصة من الحدائق التي يقتصر الدخول إليها على المقيمين فقط، وتتمتع بالأمان والخصوصية، بما يضمن السلامة والحياة الراقية.»
ويؤكد المتحدث باسم شركة سدكو بأنه قد تم تصميم العناصر المعمارية والهندسية والتشغيلية للمشروع على ضوء الطلب السائد في السوق، وتم تنفيذها بعد إجراء أبحاث مدروسة ودراسة عميقة لتقييم متطلبات السوق.
«من وجهة نظر معمارية، فإن تصميم المخطط الخارجي للمشروع يعتبر فريدًا وصديقًا للشباب، كما أن التباين اللوني في التصميم الداخلي ينعكس في جميع الشقق. وقد تم تقسيم كل طابق إلى نصفين، بحيث تكون خلفية كل مصعد ملاصقة لخلفية المصعد الآخر، وبالتالي يقوم كل مصعد بخدمة نصف الطابق فقط. وهذا يهدف إلى تقسيم الحمولة على المصاعد، وضمان المزيد من الخصوصية، والحد من عدد الأبواب، وتقليل الحركة في كل ممر.»
تم تنظيم المباني بحيث تسهل عملية التهوية العكسية، وتتيح الإسقاطات المختلفة خلق تشكيلة من الإطلالات على الشارع وعلى المناطق الخضراء. كما أن في كل شقة، فإن معظم الغرف تتمتع بنظام تهوية عكس التدفق يتيح للهواء الدخول بشكل طبيعي من أطراف عكسية بدون الحاجة إلى أي تكييف هواء.
أما بالنسبة لمرافق الهواء الطلق، فإن كل حديقة سوف يكون لها طابع خاص يرتبط بالثقافات المختلفة، مع الأخذ في الاعتبار أن مناطق الحدائق ومواقف السيارات مغطاة بمظلات.
يوفر المشروع أكثر من 6 آلاف متر مربع من المساحة الخارجية، مع خدمات أمن على مدار الساعة، ومسارات للمشي بامتداد 500 متر، ومساحة قابلة للبيع على 66 ألف متر مربع. ويسع موقف السيارات لنحو 542 سيارة.
وحول منطقة مواقف السيارات في جاردينيا ريزيدنس، يقول المتحدث باسم الشركة بأنها تهدف إلى توفير مساحات واسعة لإيقاف السيارات، تتجاوز متطلبات البلدية، فضلا عن توفير غرف حمامات للسائقين، مما يقلل الحركة المرورية في المنطقة المحيطة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة