البيئة وإدارة المخلفات



منتجات هنكل... استخدمت في أرضيات برج خليفة في دبي.

منتجات هنكل... استخدمت في أرضيات برج خليفة في دبي.

أرضيات هنكل تلطف الأجواء في الداخل

19/12/2017

مع الأخذ في الاعتبار أن معظم تقنيات الأرضيات سيريست التي توفرها شركة هنكل معتمدة من EC1، فإن هنكل تؤكد بأن هذه المنتجات عالية الجودة تمهد الطريق نحو جودة هواء أفضل في الداخل، وبيئة أكثر أمنًا وصحة.

بالنظر إلى أن متوسط الوقت الذي يقضيه الشخص البالغ في الهواء في الداخل 14 ساعة يوميًا، فإنه تبرز أهمية جودة الهواء. ولاشك أن استخدام منتجات بناء منخفضة الانبعاثات مثل الجدران والأرضيات يمكن أن تساهم بدور رئيسي في خفض تركز المركبات العضوية المتطايرة في الهواء الداخلي والذي يمكن أن يؤثر على الراحة والصحة، كما تقول هنكل.
تجدر الإشارة إلى أن معظم تقنيات الأرضيات سيريست معتمدة من EC1 والذي يعتبر أكبر ختم للجودة العالية لمنتجات البناء منخفضة الانبعاثات بين المخططين والمسؤولين عن المناقصات، كما يقول سوجي تشاندر، مدير أول المنتجات في هنكل بوليبت إنداستريز، الشركة الواقع مقرها في دولة الإمارات والمصنعة لمنتجات الأرضيات ومنع تسرب المياه والمواد الكيميائية الإنشائية.
لقد أصبح إيميكود الصادر من GEV معيارًا إرشاديًا للجودة معترف به عالميًا للمنتجات منخفضة الانبعاثات، كما يوضح.
ويعد إيميكود EC1 أعلى ضمان ممكن لجودة الهواء، بما يضمن المحافظة على الصحة على المدى البعيد، فضلا عن تعزيز البيئة المحيطة، حسب ما يضيف. وحتى الآن تم اختبار أكثر من 2500 منتج من تركيبات الأرضيات، والمواد اللاصقة، ومواد البناء.
«قبل  عام 1997، بلغ إجمالي حجم الانبعاثات من المواد اللاصقة التجارية حوالي 10 آلاف مايكروجرام لكل متر مكعب. ولكن يجب ألا تزيد انبعاثات إجمالي المركبات العضوية المتطايرة من المواد اللاصقة المعتمدة وفق معايير EC1 عن 500 مايكروجرام لكل متر مكعب بعد 10 أيام،» كما يقول تشاندرا.
وفي أعقاب استخدام معايير إيميكود، شهد قطاع التجزئة والصناعة انخفاضًا ملموسًا في عدد الشكاوى.
فبعد الحصول على ملصق EC1، يلتزم المصنعون بإنتاج منتجات وفق شروط جودة صارمة بحيث تتوافق مع متطلبات إيميكود في جميع الأوقات.
ويشير تشاندرا إلى أن التحكم الصارم في معايير الجودة في التطوير والإنتاج، والاستمرار في تعزيز العمليات التشغيلية تعد من الأسباب الأساسية لنجاح سيرست في الأسواق.
ويجمع سيريست الآن بين اثنين من منتجات هنكل للأرضيات وهما سيريست وثومسيت، وذلك بعد عملية الدمج الأخيرة. «لقد كان إعادة بناء العلامة التجارية سهلا، ويمثل خطوة منطقية بالنسبة لنا بهدف تعزيز نمو العلامة التجارية والشركة أيضًا،» كما يقول.
وتعد سيريست علامة تجارية معروفة عالميًا توفر مجموعة أنظمة المنتجات عالية الجودة في الأرضيات، فضلا عن عدد من الفئات الأخرى مثل البلاط، ومنتجات منع تسرب المياه، والأنظمة المركبة العازلة للحرارة الخارجية.
وتوفر تكنولوجيا سيريست مجموعة كاملة من أنظمة الأرضيات التي تتكون من مادة أساس، ومادة تحت طبقة الأساس، ومركب للتسوية، ومواد لاصقة للصق والتركيب لأنواع مختلفة من أغطية الأرضيات مثل الخشب والبوليفيلين كلورايد، والمطاط، والليوليوم، والسجاد.
ويؤكد تشاندرا إلى أن الشركة تلتزم بتوفير أرضيات للجدران آمنة وسهلة التركيب وأكثر صحة من خـــلال تعـزيز جودة الهواء الداخلي مع سيريست.
ويواصل: «من أهم أسباب نجاح سيريست القيم الرئيسية التي يعتمد عليها وتتمثل في الجودة، والخبرة الفنية، والاستدامة، والإبداع، بما يتيح لنا خدمة عملائنا بشكل أفضل. وبهذه الطريقة تلبي سيريست الطلبات في صناعة البناء والصنعة الماهرة في جميع أنحاء العالم وترسي أعلى المعايير.»
«يعد الالتزام بالريادة في الاستدامة إحدى قيمنا المؤسسية الرئيسية. وباعتبارنا روادًا في الاستدامة، فإننا نسعى إلى توفير حلول رائدة في تطوير الاستدامة، مع مواصلة الجهود لتشكيل المسؤولية الاجتماعية وزيادة نجاحنا الاقتصادي. وهذا يبدو واضحًا من شهادات الاعتماد الحاصلين عليها مثل EC1.»
يقع المقر الرئيسي لشركة هنكل في ألمانيا، وتحرص الشركة على إجراء الأبحاث المكثفة والتطوير، بما يساعد على طرح منتجات وحلول مبتكرة بشكل دوري تعتمد على التقنيات الجديدة. «باعتبارها أكثر من مجرد إبداع فني، فإن منتجاتنا وتقنياتنا توفر لمستخدمينا من المتخصصين قيمة مضافة ملموسة. ونظرًا لأن احتياجاتنا تخضع لتغييرات مستمرة، فإننا نحرص على البقاء قريبين من السوق. ولهذا تعتمد أعمالنا على الأبحاث والتطوير، بينما يقوم فريق عملنا من الكيميائيين والمهندسين المتخصصين بترجمة نتائج الأبحاث إلى منتجات مصممة حسب احتياجات السوق، بحيث تكون تلك المنتجات أسرع وأكثر صحة وأسهل استخدامًا.»
تعد هنكل شركة رائدة في مجال المواد اللاصقة، وقد تأسست قبل أكثر من 140 سنة على يد فريتز هنكل. وتتمتع الشركة الآن بتواجد راسخ في مختلف أنحاء العالم عبر علاماتها التجارية القوية مثل سيريست، وباتكس، وبوليبت في مجال البناء والإنشاء.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة