الواجهات الخارجية



العنصر الكامل لنظام MF- 86 CW.

العنصر الكامل لنظام MF- 86 CW.

أنظمة أغلفة عالية التقنية للمباني الشاهقة

19/12/2017

لقد أدى الطلب المتزايد على المباني الشاهقة إلى دفع الصناعة نحو تبني حلول متميزة للواجهات الخارجية. وتحرص شركة رينرز على تلبية هذا الطلب من خلال نظام MF 86-CW والذي يتميز أيضًا بسرعة تركيبه.

مع تزايد الاتجاه نحو بناء ناطحات السحاب في المنطقة، تبرز حاجة متزايدة لتطوير أنظمة تحمي هذه المباني الشاهقة ليس فقط ضد العناصر المناخية مثل الشمس والرياح والمطر، بل أيضًا بما يضمن توفير السلامة والأمن، وذلك حسب ما تؤكد شركة رينرز للألمنيوم المتخصصة في أنظمة الواجهات.
ولتلبية هذه المتطلبات، تسعى رينرز إلى تطوير حلول الواجهات المتطورة للغاية والتي تتميز بسرعة التركيب. ومن بين هذه الحلول يبرز نظام الستائر الجدارية MF-86 (Curtain Wall (CW العازل والذي يتمتع بخصائص جمالية ويتوافق مع جميع متطلبات مشاريع البناء الشاهقة.
وتعليقًا على الحاجة إلى هذه الأنظمة، يقول علي خلف، المدير التنفيذي لشركة رينرز الشرق الأوسط، المكتب الإقليمي للشركة الأوروبية المزودة لأنظمة الألمنيوم: «إن النمو المستمر في قطاع المباني التجارية المزدهر يخلق الطلب على أنظمة الألمنيوم المعمارية المبتكرة. كما يوجد ضغط متزايد على قطاع الواجهات في منطقة الشرق الأوسط لتلبية أعلى المواصفات وتقديم أفضل أداء.»
ويشير إلى أن الأحداث والفعاليات العالمية مثل إكسبو 2020 في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وبطولة العالم للألعاب الرياضية 2019 وكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر قد زادت من الإقبال على هذا الطلب، مضيفًا بأن الظروف الاقتصادية والتشريعات الأكثر صرامة في المنطقة دفعت إلى بناء المزيد من المباني المستدامة وذات الكفاءة العالية في استخدام الطاقة.
ويوضح علي خلف بأن أثناء العمل في مشاريع المباني الشاهقة، فإن سرعة التنفيذ في الموقع أمر بالغ الأهمية. «يوفر نظام MF- 86 CW  حلاً خاصًا، حيث يمكن تجميع العناصر مسبقًا في الورشة. وفي موقع المبنى، يتم بناء الواجهة عنصراً بعد عنصر وفقًا لمبدأ وحدات الستائر الجدارية النمطية.»
يشتمل نظام MF- 86 CW  على مقاطع معزولة توفر زجاجًا هيكليًا محكم الإغلاق، في حين أن أنظمته الخاصة مثل التصريف المتتالي تسمح بتلبية أعلى المطالب من حيث منع تسرب المياه والهواء. وهذا يجعل نظام MF- 86 CW  مناسبًا للظروف القاسية في المناطق الساحلية وعلى ارتفاعات عالية وغيرها، حسب ما يقول علي خلف.
بالإضافة إلى إمكانية دمج أنواع مختلفة من الشبابيك والأبواب وأنظمة واقيات الشمس بسلاسة، فإن نظام 86 CW يوفر أيضًا حلولاً آلية للفتحات، مثل الشبابيك العلوية والمتوازية، مما يقدم حلاً متكاملاً لنظام الواجهة المدمج.
ويضيف علي خلف: »إن دمج الأنظمة الأخرى مثل الأبواب السحابة مع النظام الموحد من خلال المقاطع المخصصة يعزز قدرة رينرز على تحقيق رؤية العميل دون المساس بأداء النظام بأي شكل من الأشكال.»
وتشارك رينرز الشرق الأوسط حاليًا في تصميم وتوريد نظام MF- 86 CW للمشاريع الشاهقة الحصرية، حيث يتم استخدام النظام لتلبية متطلبات الأداء العالي جدًا، بما في ذلك منع تسرب المياه بقوة 1000 باسكال، ومنع تسرب الهواء بقوة 600 باسكال وU-value  عند 1.9 واط لكل / متر مربع كيلفن.
وقد نفذت الشركة بعض المشاريع العصرية في المنطقة، والتي تشمل إيسنس أوف دلمونيا في البحرين، وسباركل تاور، ومبنى وزارة الدفاع الوطني في دولة الإمارات، ومباني جامعة الملك عبدالعزيز في السعودية، وفندق وشقق كمبينسكي في عُمان، وأوتاد تاور في الكويت، وبرج بيروت 700 في لبنان، ومقر شركة اتصالات في مصر.
ويوضح علي خلف بأن أسواق الإمارات والسعودية ما تزالان تقودان المشاريع التي تتميز بالواجهات الفريدة وأنظمة الألمنيوم عالية الأداء.
وتقـــــــوم رينــــــــــــــــــــــرز للألمنيوم التي تتخذ من بلجيكا مقرًا لها بتصنيع وتسويق حلول ألمنيوم معمارية مبتكرة ومستدامة تشمل تشكيلة متنوعة من أنظمة الشبابيك والأبواب، والستائر الجدارية، والأنظمة السحابة، وواقيات الشمس، والقبب الزجاجية. وإلى جانب الحلول القياسية، تقوم رينرز أيضًا بتطوير حلول مصممة خصيصًا للمشاريع الفردية. وتجري الشركة الأبحاث وتطوير المنتجات واختبارها في معهد رينرز، الذي يعتقد بأنه أكبر مركز خاص للاختبارات والابتكارات في القطاع، ويقع في دوفيل (بلجيكا).
تتمتع رينرز بمكانة رائدة في السوق البلجيكية، وتتميز بتواجد راسخ في أسواق 40 بلدًا حيث تملك مكاتبها الخاصة. تضم الشركة حوالي 1700 موظف في جميع أنحاء العالم، وتصدر منتجاتها إلى أكثر من 70 بلدًا في خمس قارات.
تم تأسيس مقر رينرز الشرق الأوسط في البحرين في عام 2004 لتوفير حلول معمارية عالية التقنية من الألمنيوم تساهم في تلبية احتياجات البناء المتزايدة في المنطقة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة