السقالات وقوالب صب الخرسانة



خزان مياه في الجزائر... تم استخدام قوالب تي تي آر للجدران الخرسانية بسمك 40 سم والتي ترتفع 6 أمتار.

خزان مياه في الجزائر... تم استخدام قوالب تي تي آر للجدران الخرسانية بسمك 40 سم والتي ترتفع 6 أمتار.

قوالب باشال تخلق منحنيات متقنة

19/12/2017

لجأت شركة شي علي الجزائرية إلى الاستعانة بأنظمة قوالب الصب والخبرة من باشال الألمانية لبناء خزان خرساني للمياه، بما يحقق منحنيات متقنة.

تعد شي علي للخدمات شركة تابعة لمجموعة شي علي الجزائرية. وقد لجأت الشركة إلى الاستعانة بقوالب صب الخرسانية من باشال لبناء خزان مياه خرساني دائري بسعة 3 آلاف متر مكعب.
فقد تم استخدام قالب تي تي آر ونظام موديلار يونيفرسال من شركة باشال الواقع مقرها في ألمانيا لبناء الخزان، وذلك في إطار خطة لتطوير شبكة المياه العذبة في ولاية شلف الجزائرية.
وقد قام خبراء من المقر الرئيسي لشركة باشال في ألمانيا بمصاحبة زملائهم الجزائريين خلال أول عملية لقوالب الصب، بحيث يتم تنسيق القوالب اللاحقة والأعمال الخرسانية بشكل مستقل من قبل خبراء قوالب الصب الجزائريين.
«تملك الشركتان خبرة واسعة من الشراكة التعاونية المثمرة على مدى فترة طويلة منذ عام 2008، والتي تضمنت دورات تدريبية دورية في مواقع العمل، وفي المقر الرئيسي لشركة باشال. وبهذه الطريقة يتم ضمان الأداء العالي والاستخدام الأمثل للمنتجات وقوالب الصب وأنظمة الركائز في الجزائر،» كما يقول المتحدث باسم باشال.
وحول هذا المشروع يقول بأن القاعدة الخرسانية الدائرية تغطي مساحة 531 متر مربع. وسيتم وضع الجدار الخرسانية المسلحة على قاعدة ترتفع حتى 7.5 مترًا، مع سمك جدار يبلغ 40 سم وقطر داخلي 25 مترًا.
وبالنسبة لمواد قوالب الصب، فإن شركة شي علي للخدمات استخدمت قوالب تي تي آر الدائرية مع امتدادات 204 متر مربع لقوالب موديلار يونيفرسال.
«يتم ضمان الدوائر المتقنة مع نظام قوالب الصب تي تي آر، لذا فإنها تستخدم في جميع أنحاء العالم، عند الحاجة إلى بناء هياكل خرسانية مسلحة دائرية الشكل. وفي هذا النظام من قوالب الصب، يمكن تشكيل منحنيات متقنة مع أي قطر بدقة وبساطة وسرعة،» كما يقول المتحدث باسم الشركة.
بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه القوالب تتميز بسهولة الإعداد والضبط لأقطار من 2 إلى 5 أمتار، ومن 5 إلى مسافة غير محدودة. ويمكن استخدامها رأسيًا أو أفقيًا. وفي ظل ربطات 0.28 إلى 0.55 لكل متر مربع فقط، فإنها تساعد على سرعة تنفيذ العمل في المواقع، كما يشير.
من ناحية أخرى، توفر قوالب موديلار يونيفرسال حلا سريعًا وآمنًا لقوالب الصب الخشبية التقليدية. وتلقى رواجًا في جميع أنحاء العالم نظرًا لتوافقها ومرونتها مع سهولة العمل. وعند استخدامها يمكن تشكيل أي شيء بدءًا من الأسطح الصغيرة وحتى الاستخدامات الكبيرة والهياكل الخرسانية المسلحة بدون أي مشكلات.
«تبدأ ارتفاعات العناصر من 62.5 سم وتصل إلى 150 سم. كما يتراوح عرض العنصر من 5 سم إلى 100 سم، وتوفر للمستخدم مرونة عالية والتي يمكن تمديدات أكثر باستخدام عناصر بلاستيكية،» كما يضيف.
وقد كانت قوالب تي تي آر وموديلار من بين مجموعة من الحلول التي عرضتها شركة باشال مؤخرًا في معرض البناء السعودي الذي أقيم في الرياض. فقد استعرضت باشال في جناحها الواقع على مساحة 40 متر مربع الحلول العملية التي توفرها، وتنوع أنظمتها، وتوافق هذه الأنظمة والمكونات مع بعضها البعض، بما يعني سرعة وسهولة الاستخدام في الإنشاءات بالخرسانة المسلحة.
تعد باشال شريكًا يعتمد عليه لمشاريع الخرسانة في جميع أنحاء العالم، مع عملاء في أكثر من 40 دولة و50 عامًا من الخبرة. تأسس المكتب الإقليمي للشركة -باشال لقوالب صب الخرسانة- في البحرين عام 1997، ومنذ ذلك الحين أصبحت الشركة موردًا رائدًا لحلول قوالب الصب العصرية لصناعة البناء في دول الخليج.
يقع المقر الرئيسي لباشال لقوالب صب الخرسانة في منطقة البحرين العالمية للاستثمار في الحد، البحرين، وتملك مصانع لتجميع قوالب الصب موديلار، إضافة إلى ساحة للتخزين في البحرين.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة