قطاع العقارات



المنازل في جميرا لاكشري ليفينج... مزودة بتكنولوجيا ذكية.

المنازل في جميرا لاكشري ليفينج... مزودة بتكنولوجيا ذكية.

فخامة متناهية

19/12/2017

في جميرا جولف إستيتس، ترتفع 291 وحدة تاون هاوس تزخر بأرقى التجهيزات وأذكى التقنيات المتطورة، لتوفر ثلاثة أنواع من الإطلالات التي تناسب أذواق الملاك.

إن جميرا لاكشري ليفينج في جميرا جولف إستيتس، دبي لن يكون مجرد مشروع راقٍ آخر، كما تقول الشركة المطورة. ففي ظل تجهيز المشروع بأحدث التقنيات الذكية، فإن وحدات التاون هاوس الواقعة في قلب الإمارة قد تركت بالفعل أثرًا ملموسًا على قطاع العقارات.
وقد جاءت استجابة العملاء مبهرة مع بيع حوالي 40 بالمائة من المرحلة الأولى خلال فعاليات سيتي سكيب جلوبال وحدها، كما يؤكد أحمد مختار، مدير المشروع في جميرا لاكشري ليفينج.
وكان المعرض العقاري الرائد قد أقيم في دبي في شهر سبتمبر الماضي.
وقد تم إصدار مناقصات عقد البناء الرئيسي للعقار، ودعوة الشركات الكبرى، كما يقول: «من المتوقع ترسية العقد في نهاية العام، وسوف يشمل أعمال الهندسة والبناء والبنية التحتية وكافة الخدمات اللازمة للمشروع»، كما يضيف مختار.
وبعد استكماله في أواخر 2019، سوف يشتمل المشروع البالغة تكلفته مليار درهم (272 مليون دولار) على 291 وحدة تاون هاوس راقية تهدف إلى توفير إطلالات ساحرة وإمكانية الدخول إلى ملعب الجولف عالمي المستوى.
تشتمل وحدات التاون هاوس على ثلاث أو أربع أو خمس غرف نوم تمتد على طابقين، إضافة إلى السطح. ويشتمل المشروع على ثلاثة موضوعات رئيسية هي الجولف والزهور والمياه، بما يوفر للمقيمين إطلالات متميزة ومختلفة في نفس الوقت.
يقع هذا المشروع السكني المبهر بجوار ملعب الجولف، ويوفر فرصة لإعداد التصميم والديكور الداخلي على حسب متطلبات وأذواق العملاء. وبالإضافة إلى سحر وفخامة الوحدات السكنية، فإن كل وحدة قد تم تصميمها لتضمن بيئة ذكية وآمنة ومستدامة.
صممت الوحدات السكنية بطريقة ذكية تتيح للملاك تصميم منازلهم على حسب أذواقهم. تضم كل وحدة حديقة خاصة كبيرة، وشرفات كبيرة للاستفادة من المناظر الطبيعية لملعب الجولف والزهور والبحيرة.
ويقول مختار أن هدف جميرا لاكشري هو تزويد مشتريي الوحدات بمنازل مصممة حسب متطلباتهم، فضلا عن بيئة ذكية وآمنة ومستدامة للعيش فيها.
ويتم إدارة العناصر التكنولوجية عبر تطبيق مع بلوتوث يمكن التحكم فيه عن بعد، وأنظمة مؤتمتة، وكفاءة استهلاك الطاقة، والتدفئة والتبريد الذكي، كما يقول.
ويواصل: «وفي الخارج، تم تجهيز الحدائق بأنظمة الطاقة الشمسية والري الذكية التي تعمل على تنظيم مستويات الحرارة والرطوبة. كما تم الأخذ في الاعتبار أنظمة مكافحة الحريق وأنظمة المراقبة التلفزيونية، مع خيار الإشراف والمتابعة في الوقت الفعلي، وأنظمة استشعار للإضاءة، وأزرار الطوارئ، وإمكانية الاتصال المباشر بالشرطة، وإدارة متخصصة في إدارة الحريق في حالة اندلاع أي حريق».
وتوفر الحدائق المستلهمة من الطرز الآسيوية والعربية والأوروبية، والساحة، والنوافير، والرؤية الكاملة لملعب الجولف تجربة رائعة لا توجد إلا في مشروع جميرا لاكشري، كما يؤكد مختار.
وتشتمل مرافق جميرا لاكشري ليفينج على حدائق مجتمعية، وميدان مركزي يحتوي على مناطق مخصصة لصالة ألعاب جمنازيوم مفتوحة، وملعب للأطفال، ومركز مجتمعي مع محل، ومطعم، وسبا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمقيمين استخدام مرافق جميرا جولف استيتس عالمية المستوى، بما في ذلك مجموعة واسعة من المطاعم، ومرافق اللياقة ومحل الجولف.
ويشير مختار إلى أنه تم تنفيذ المشروع وتصميم مفهوم الوحدات في الشركة على أيدي فريق العمل ذوي الكفاءة والخبرة في جميرا لاكشري ليفينج الذين يملكون أكثر من 15 سنة من الخبرة في مجال تصميم المشاريع العقارية. وقد تم دراسة التصميمات بعناية فائقة حتى يمكن دمج عناصر البينة التحتية للتقنيات الذكية والمستدامة.
وحتى الآن، تم استكمال أعمال البنية التحتية للمشروع التي تشمل أربع محطات فرعية داخل المشروع. كما تم توصيل كافة الخدمات المطلوبة إلى محيط كل قطعة أرض سكنية.
وحسب ما يقول مختار، فإنه تم استكمال أكثر من 20 بالمائة من العمل في الموقع، مع استكمال الطرق وربطها بقطع الأرض وتجهيزها بكافة أعمدة الإنارة.
من المتوقع استكمال الفيلات في الربع الأخير من عام 2019، كما يقول.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة