قطاع العقارات



برج المطاعم في مارينا ووك.

برج المطاعم في مارينا ووك.

توسعة مجمع مارينا مول بتكلفة 816 مليون دولار

19/12/2017

أعلنت الشركة الوطنية للاستثمار عن خطة طموحة لتوسعة مشروعها مارينا مول أبوظبي بتكلفة تبلغ 3 مليار درهم (816 مليون دولار)، حيث سيشهد المجمع إضافة العديد من المرافق الترفيهية لتعزيز تجربة الزائر.
وسوف تبدأ الشركة الوطنية للاستثمار المالكة لمارينا مول أبوظبي بأعمال التوسعة التي ستبلغ 300 ألف متر مربع في النصف الثاني من عام 2018، بينما ستبدأ سلسلة من التحسينات الجديدة على مرافق المجمع الحالية في أوائل 2018، كما يقول مسؤول بارز في الشركة.
وبالإضافة إلى التوسعة، كشفت الشركة عن خطة لبناء متنزه جديد باسم مارينا ووك، يوفر 546 مترًا من الإطلالات البحرية و123 ألف متر مربع من المساحة الترفيهية التي تلبي احتياجات جميع الأعمار، بما في ذلك أول حديثة تزلج في أبوظبي.
يقع مارينا ووك على مساحة قابلة للتأجير تبلغ 19500 متر مربع، وسوف تكون موطنًا لمنطقة تناول الطعام الجديدة، مع برج جديد للمطاعم يوفر وجهة سياحية لأبوظبي والمنطقة، فضلا عن تجربة متميزة لإطلالات على الخليج العربي، كما يقول المسؤولون.
وسوف يبدأ العمل في المتنزه الراقي في النصف الثاني من عام 2018، وسيركز على الأنشطة في الهواء الطلق، بما في ذلك 15 ألف متر مربع من المساحات المفتوحة لإقامة الفعاليات، وتشكيلات مائية متعددة، وثلاثة مهابط للمروحيات، و900 مساحة إضافية لإيقاف السيارات.
يقول رامي شهاب الدين، رئيس الاستثمارات في الشركة: «سوف تبدأ أعمال توسعة مارينا مول أبوظبي من المجمع الجنوبي وسيضم العديد من العلامات التجارية العالمية المعروفة، ليوفر مساحة راقية للتجزئة، ومنافذ المأكولات والمشروبات، وبرج سكني جديد.»
أما المجمع الشمالي فسوف يعزز من محفظة المرافق الترفيهية للمول الذي يضم بالفعل صالة للبولينج، وتسع شاشات سينما فوكس، وماجيك بلانت، وباونس أبوظبي، وهو أكبر حديقة للترامبولين في الشرق الأوسط.
لا شك أن موقع مارينا مول لا يضاهى في أبوظبي، حيث يعتبر واحدًا من أهم المواقع في العاصمة، وهو أحد الأسباب الرئيسية لتحقيق النجاح،، كما يشير شهاب الدين.
«إن هذه الخطط الجديدة سوف تتيح إعادة إحياء التجربة التي نقدمها لعملائنا على مدى سنوات عديدة قادمة.»
ويشير إلى أنه بالإضافة إلى خطط التوسعة، فإنه سيتم تجديد المرافق القائمة في الوقت الحالي، بما في ذلك شاشات ليد، وتجديد التجهيزات الأمامية الحالية للمحلات لفتح مسافة أكبر، فضلا عن تعزيز المنطقة الراقية والمدخل الرئيسي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة