قطاع العقارات



أيكون سيتي... مشروع رئيسي لشركة داماك.

أيكون سيتي... مشروع رئيسي لشركة داماك.

داماك تتصدر قائمة فوربس

19/12/2017

تصدّرت داماك العقارية تصنيف قائمة فوربس جلوبال 2000 لأسرع الشركات نموًا حول العالم بين أبرز ألفي شركة مدرجة في قائمة فوربس.
وتم إعداد هذه القائمة بالتعاون مع مؤسسة ستاتيستا، البوابة الإلكترونية الرائدة في مجال توفير الإحصائيات وأبحاث السوق ومعلومات الأعمال، استنادًا إلى أربعة مقاييس هي  المبيعات والأرباح والأصول والقيمة السوقية، كما أنها تأخذ باعتبارها أيضًا معدل النمو السنوي المركب للإيرادات بين عامي 2013- 2016.
وبهذه المناسبة، يقول حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية: « إن تصدر داماك العقارية قائمة فوربس جلوبال 2000 للشركات الأكثر نموًا، يرسّخ مكانة دولة الإمارات ودبي على الخريطة العالمية للتنافسية.»
«ويُعتبر هذا التصنيف بمثابة دليل واضح على الرؤية الثاقبة لقادة دولة الإمارات وما تقدّمه الحكومة من دعم مستمر لتعزيز روح ريادة الأعمال والنجاح التجاري، ولا سيما في القطاع العقاري. كما يقدم هذا التصنيف المرموق دليلاً ساطعًا على مدى وضوح رؤية داماك وعروضها المبتكرة وعملياتها التشغيلية رفيعة المستوى والطموح الكبير الذي يمتلكه موظفوها البالغ عددهم ألفي موظف لتحقيق الريادة في قطاع العقارات».
ويتم تصنيف الشركات في هذه القائمة الجديدة عبر تدقيق ودراسة معدلات النمو لجميع الشركات المدرجة ضمن تصنيف جلوبال 2000، ليتم اختيار أفضل 250 شركة من حيث الأداء المرتبط بالنمو، استنادًا إلى معدل النمو السنوي المركب للإيرادات خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
ويعود أداء داماك القوي خلال عام 2017 إلى الطلب المتواصل والكبير على عدد من مشاريعها المتميزة، ولاسيما أيكون سيتي وداماك هيلز وأكويا أكسجين. وخلال النصف الأول من العام الحالي، بلغت قيمة المبيعات المحجوزة 4 مليارات درهم (1.1 مليار دولار)، محققةً زيادة وقدرها 11 بالمائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وتحظى شركة داماك العقارية، التي تأسست في عام 2002، حاليًا بحضور متنام في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط، حيث تتوزع مشاريعها المتميزة على كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والأردن ولبنان، إلى جانب المملكة المتحدة. وحتى تاريخ 30 سبتمبر 2017، نجحت داماك العقارية بتسليم حوالي 19800 منزل، كما أنها تمتلك محفظة تطوير عقاري تضم أكثر من 44 ألف وحدة سكنية في مراحل متفاوتة من التخطيط والإنشاء.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة