أخبار السعودية



طرح المرحلة الثالثة من محطة الجبيل للطاقة المستقلة

16/04/2018

قامت الشركة السعودية للماء والكهرباء بدعوة الشركات لإبداء الاهتمام بمشروع تطوير المرحلة الثالثة من محطة الجبيل المتكاملة لتحلية المياه وتوليد الكهرباء في مدينة الجبيل الصناعية على ساحل الخليج العربي.
وسيقع مشروع المرحلة الثالثة بالقرب من الوحدات الحالية للمرحلتين الأولى والثانية من المشروع، وكذلك محطات الجبيل للتناضح العكسي في المنطقة الشرقية من المملكة.
وضمن عملية تنافسية، ستختار الشركة السعودية للماء والكهرباء شركة مطورة أو تحالف شركات مطورة لتطوير وتمويل وهندسة وشراء وإنشاء وتنفيذ وتشغيل وصيانة المحطة الذي سيصل إنتاجها إلى 1.17 مليون متر مكعب في اليوم من المياه الصالحة للشرب التي ينتج 60 بالمائة منها بالتناضح العكسي و40 بالمائة منها بتقنيات التحلية الحرارية.
وسيضم المشروع محطة لتوليد الكهرباء بسعة إنتاجية تبلغ ثلاثة آلاف ميجاوات مع البنية التحتية والمرافق المرتبطة.
وستقوم الشركة الفائزة بالمشروع ببيع كامل إنتاجها من الكهرباء والمياه المحلاة إلى الشركة السعودية للماء والكهرباء بموجب اتفاقية شراء الطاقة والمياه وستحظى باتفاقية امتياز لمدة 25 عامًا.
وقالت الشركة السعـــــــودية للماء والكــهرباء بأن التزامات اتفاقية شراء الطاقة والمياه ستدعمها اتفـــاقيـــة دعـــم ائتماني من حكومة المملكة العربية السعودية.
والجدير بالذكر أن الموعد النهائي لإبداء الشركات رغبتها في المشاركة في المشروع هو الأول من مايو 2018.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة