أخبار السعودية



سابك تفتتح أول مصنع للبولي أسيتال في الشرق الأوسط

16/04/2018

افتتحت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) في مجمع الشركة الوطنية للميثانول (ابن سينا) التابعة لها بمدينة الجبيل، الشهر الجاري أول مصنع للبولي أسيتال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
حضر حفل الافتتاح نائب رئيس مجلس إدارة سابك الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان، وعدد من المدراء التنفيذيين في الشركة، وممثلين عن شركة سي تي إي، الشريك في هذا المشروع.
وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 50 ألف طن متري، حيث يعكس المصنع الجديد استراتيجية سابك لعام 2025 الرامية إلى توفير حلول جديدة للبوليمرات قادرة على تلبية احتياجات الزبائن ومساعدتهم في مواجهة التحديات المتمثلة في التغير المستمر لمتطلبات السوق. كما يبرز المصنع جهود الشركة في دعم تطوير المحتوى المحلي في الصناعات الوطنية، بما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات في سابك المهندس عبد الرحمن الفقيه «إن إنشاء هذا المصنع يعكس التزام الشركة الاستراتيجي بتنويع الحلول وسعيها إلى إيجاد قيمة طويلة الأجل لزبائنها في مجموعة من القطاعات الصناعية، بما في ذلك السيارات والبناء والإنشاء والسلع الاستهلاكية والأجهزة الكهربائية والإضاءة؛ وبذلك نجسد شعارنا «كيمياء وتواصل».
وتعد مادة البولي أسيتال منتجًا بلاستيكيًا حراريًا شبه بلوري يمكن أن يحل محل المعادن في العديد من التطبيقات نظرًا لما يتمتع به من قوة عالية وثبات استثنائي في أبعاده وسهولة تشكيله آليًا، كما يمكن استخدامه في الصناعات المختلفة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة