أخبار السعودية



برنامج لتمويل المشاريع الفندقية والسياحية

16/04/2018

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ووزارة المالية برنامجًا لتمويل المشاريع الفندقية والسياحية، وذلك من خلال باكورة قروضها التمويلية المقدمة لأربعة مشاريع سياحية وفندقية في عدد من مناطق المملكة، بقيمة 65 مليون ريال، حسب ما ذكر موقع رواد الإخباري.
وشهد شهر مارس المنصرم توقيع عقود تمويل المشاريع الأربعة الفندقية، في كل من نجران وجازان وتبوك والخرج، بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 180 مليون ريال، وذلك في مقر وزارة المالية بالرياض، بحسب التقرير.
ووقع العقود طارق الشهيب وكيل وزارة المالية لشؤون الإيرادات، المشرف على برنامج الإقراض المحلي، وبرعاية الدكتور حمد البازعي نائب وزير المالية، وحضور عدد من مسؤولي الوزارة، ومن جانب الهيئة حضر عبدالمجيد الناصر مدير عام الاستثمار السياحي، وأحمد الأمير مدير مبادرة إقراض المشاريع الفندقية والسياحية، وملاك المشاريع الممولة.
ونقل التقرير عن البازعي قوله أن العلاقة بين الهيئة والوزارة في هذا البرنامج هي علاقة تكاملية تخدم أهداف الدولة والمواطن.
وقال:«إن المشاريع السياحية تعد رافدًا اقتصاديًا مهمًا وهدفًا رئيسًا في تحقيق رؤية المملكة.»
ومن جانبه، أكد طارق الشهيب بأن أثر برامج التمويل كبير على الاقتصاد المحلي وسيوجد فرص عمل كثيرة.
وأضاف الشهيب بأن إجراءات التمويل أخذت أوقاتًا مختلفة باختلاف المشاريع وحجمها، ما ينعكس على المتطلبات، موضحًا حرص الوزارة على أن يكون الطلب مكتملا لإنجازه بأسرع وقت.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة