أخبار الإمارات



جزيرة بلو واترز... من المتوقع أن تصبح من أكبر الوجهات السياحية في العالم.

جزيرة بلو واترز... من المتوقع أن تصبح من أكبر الوجهات السياحية في العالم.

تقدم أعمال مشروع بلو واترز البالغة تكلفته 1.6 مليار دولار

16/04/2018

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشهر الماضي- بزيارة تفقدية لجزيرة بلو واترز، مشروع جزيرة اصطناعية جديدة في دبي- اطلع خلالها على سير العمل في المشروع البالغة تكلفته 6 مليار درهم (1.633 مليار دولار).
يضم المشروع الذي تطوره مراس القابضة والواقع قبالة شاطئ جميرا بييتش رزيدنس منشآت فندقية وسكنية ومرافق خدمية وترفيهي.
واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى شرح من رئيس مجموعة مراس عبدالله الحباي حول مستوى الإنجاز المتحقق في مشروع جزيرة بلو واترز الذي يسعى لأن يصبح من أبرز الوجهات السياحية في العالم، بما يسهم في تعزيز المشهد السياحي في دبي باعتبارها مركزًا سياحيًا عالميًا وذلك تماشيًا مع رؤية دبي السياحية 2020.
واطلع سموه على المراحل المختلفة التي تم فيها تنفيذ المشروع بكل ما يشمل من عناصر حيث استمر العمل في الجزيرة على مدار 4 سنوات. في حين وصل عدد الشركات المحلية والعالمية التي تعاونت معها مراس لإنجاز المشاريع المقامة على الجزيرة لجعلها وجهة سياحية من الطراز الأول بالمعايير العالمية إلى نحو 1500 شركة محلية ودولية.
وخلال الزيارة تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الخيارات الفندقية التي تشملها الجزيرة من خلال فندقين مطلين على ساحل الخليج يضم الأول 178 غرفة و69 شقة مخدمة، والثاني 301 غرفة و119 شقة مخدمة. ويوفر الفندقان خدمات متعددة ويتيحان الفرصة بالاستمتاع بشاطئ خاص يمتد على مسافة 450 مترًا.
ويعتبر مشروع عين دبي حجر الزاوية في مشروع بلو واترز حيث يضم العجلة الترفيهية الأكبر والأطول من نوعها في العالم بارتفاع 210 أمتار وإطلالات خلابة بزاوية تبلغ 360 درجة على الخط الساحلي في دبي. وباتت هذه العجلة منذ اكتمالها معلمًا بارزًا في أفق سماء دبي.
وكشفت مراس عن خططها لبناء معلم جديد في بلو واترز يضاف إلى معالم الجذب السياحي الأساسية المنتشرة في دبي، حيث سيضم مشروع عين دبي أعلى منصة للتسلق بالحبل في العالم على ارتفاع 150 مترًا.
تضم جزيرة بلو واترز 700 وحدة سكنية ضمن 10 مبان ذات إطلالة مميزة. ولتسهيل الوصول إلى موقع المشروع، تعاونت مراس مع الجهات الحكومية لإنشاء طرق ربط مباشر من شارع الشيخ زايد بتنفيذ من هيئة الطرق والمواصلات في دبي.
كما ستدير مراس خدمة النقل الجماعي السريع التي تتيح للركاب الانتقال خلال رحلة تستغرق 4 دقائق فقط بنظام المركبات ذاتية القيادة التي تربط الجزيرة بمحطة مترو ابن بطوطة. وبالإضافة إلى ذلك، يربط الجزيرة بمنطقة ذا بييتش السياحية جسر للمشاة بطول 265 مترًا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة