أخبار الإمارات



شراكة بين إعمار والدار بقيمة 8.17 مليار دولار

16/04/2018

دخلت اثنتان من كبرى شركات التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة- إعمار التي تتخذ من دبي مقرًا لها والدار التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها - في شراكة استراتيجية لتطوير مشاريع بقيمة 30 مليار درهم (8.17 مليار دولار).
وستركز الشراكة الاستراتيجية على مشروعين أحدهما في دبي والآخر في أبوظبي، حيث ستجتمع قدرات كلا الشركتين معًا لتطوير وجهات استثنائية يتم تصميمها مع تركيز على التوجهات المستقبلية للسكان وأنماط الحياة العصرية، كما تمثل أساسًا لإطلاق مشاريع ودراسة فرص استثمارية مشتركة بين الشركتين في أبوظبي ودبي.
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، توقيع الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين.
يقع مشروع أبوظبي - سعديات غروف - الذي سيتم تطويره في قلب المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات ومن المتوقع أن يصبح من أكثر المناطق جاذبيةً، حيث سيصبح نقطة استقطاب للزوار للمتاحف الثلاثة العالمية متحف اللوفر أبوظبي ومتحف الشيخ زايد الوطني ومتحف جوجنهايم أبوظبي.
ويضم المشروع متعدد الاستخدامات الذي يتوقع افتتاحه بحلول 2021 نحو 2000 وحدة سكنية، وفندقين عالميين و400 شقة فندقية، إضافة إلى محال للتجزئة والترفيه على مساحة 130 ألف متر مربع.
فيما يعتبر مشروع دبي - إعمار بيتشفرونت - وجهة مائية جديدة عبارة عن جزيرة خاصة في دبي ستضم وجهات ترفيهية متنوعة تتضمن المطاعم والمقاهي والملاعب الشاطئية والمنافذ التجارية المنتشرة على امتداد ممشى على الواجهة المائية.
ويمكن لسكان إعمار بيتشفرونت الذي يضم 7 آلاف وحدة سكنية الوصول إلى شاطئ رملي خاص بطول 1.5 كيلومتر. ويقع مشروع إعمار بيتشفرونت على شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز بين جميرا بيتش رزيدنس ونخلة جميرا، ويمكن الوصول إليه مباشرة من شارع الشيخ زايد ومرسى دبي. كما يتميز بقربه من مشروع دبي هاربور الذي يتم تطويره من قبل شركة مراس ويضم مركزًا للتسوق يطل على الواجهة المائية، إضافة إلى أكبر مرسى في الشرق الأوسط بطاقة استيعابية تبلغ أكثر من 1100 قارب وناد لليخوت وفنادق فاخرة ومتاجر ومطاعم ومرافق ترفيهية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة