أخبار الإمارات



مشروع جزيرة الفهد... منح أول عقد إنشائي.

مشروع جزيرة الفهد... منح أول عقد إنشائي.

منح الضوء الأخضر لبدء إنشاء جزيرة الفهد

16/04/2018

فازت شركة برايت أكورد للمقاولات العامة بأول عقد إنشائي لجزيرة الفهد، وهو مشروع متعدد الاستخدامات على الواجهة المائية في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وحصل المقاول المحلي على حزمة أعمال الدفان الممتدة على مدى 9 أشهر، وقد بدأت أعمال الإنشاء بالفعل في الموقع.
منحت العقد شركة فيثفال آند جولد التي تعاقدت معها شركة الفهد للتطوير العقاري العام الماضي لتوفير خدمات إدارة التكاليف في مراحل التصميم والمناقصات والبناء في مشروع الواجهة المائية متعدد الاستخدامات.
يذكر أن فيثفال آند جولد جزء من مجموعة إس إن سي لافلين وتعد شركة استشارية في مجال إدارة البرامج. وتغطي خدمات إدارة التكاليف التي توفرها أعمال الردم والأعمال البحرية والبنية التحتية في موقع العمل والمسطحات الخضراء والمكونات السكنية والترفيهية.
وقال ستيفن باتشيلور، المدير الإقليمي للخدمات التجارية في شركة فيثفال آند جولد: «لقد لعبنا دورًا رئيسيًا في منح عقد البناء الأول لهذا المشروع المذهل، ونحن متحمسون لبدء رؤية المشروع يأخذ شكله. لقد وضع العميل المخطط الرئيسي لمشروع فخم استثنائي حقًا من شأنه أن يحول المشهد على مدى السنوات القادمة، وأن يكون منقطع النظير من حيث جودة التصميم ونمط الحياة الذي يقدمه.»
تقع جزيرة الفهد بين جزيرتي السعديات وياس في أبوظبي، وتضم فيلات على شاطئ البحر ومنازل تاون هاوس فاخرة ومجمعات سكنية متوسطة الارتفاع حول مرسى ونادي شاطئ ومنافذ البيع بالتجزئة والمطاعم والمدارس والمرافق المجتمعية والحدائق العامة ذات المناظر الطبيعية.
علاوة على ذلك، سيتم تسليم المشروع على خمس مراحل، حيث تغطي المرحلة الأولى مساحة تبلغ حوالي 21 مليون متر مربع. تضم جزيرة الفهد 301 فيلا فاخرة من 4 إلى 7 غرف نوم، و652 شقة بغرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم مع إطلالة على المرسى الممتد للخليج العربي، فضلاً عن 15 فيلا مستقلة من ثلاث غرف نوم متوفرة على الواجهة المائية ووسط المتنزهات.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة