أخبار الإمارات



قرب موعد طرح مناقصات مشروع هام

16/04/2018

تستعد شركة الاتحاد للقطارات- المطور والمشغل الرئيسي لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة- لطرح مناقصات إنشائية للمرحلة الثانية من شبكة السكك الحديدية الوطنية التي سيبلغ طولها 628 كلم وتربط الموانيء البحرية في البلاد بالمرحلة الأولى من المشروع، وذلك حسب ما أفاد مسؤول رفيع المستوى.
وستربط المرحلة الثانية من المشروع الشبكة بمنطقة مصفح وميناء خليفة في أبوظبي وميناء جبل علي في دبي وبالحدود السعودية والعمانية.
وخلال مؤتمر صحفي أقيم في دبي، قال الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية: «تتطلع شركة الاتحاد للقطارات إلى تعيين مديرين للمشاريع لهذه المرحلة».
ومن أجل تسريع عجلة المشروع، أصدر مجلس الوزراء قرارًا اتحاديًا جديدًا، وفقًا للوزير.
ومع اكتماله، سيربط خط السكك الحديدية الوطني الممتد بطول 12 كلم الإمارات السبع، كما سيشكل جزءًا حيويًا من شبكة السكك الحديدية لدول مجلس التعاون الخليجي بحيث يربط دولة الإمارات بالمملكة العربية السعودية من جهة الغرب وإلى سلطنة عُمان من جهة الشرق.
وأشار الدكتور النعيمي إلى أن المرحلة الأولى من المشروع والتي بدأت التشغيل التجاري في 2015 تعمل على نقل الكبريت الحبيبي من شاه وحبشان إلى ميناء الرويس على مسافة 264 كلم.
من ناحية أخرى، بدأت عمليات الشراء للمرحلة الثانية. وذلك بعد أن علقت الشركة عملية طرح المناقصة للمشروع في يناير 2016 لمراجعة أفضل الخيارات ملاءمة لتوقيت وتسليم هذه المرحلة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة