أخبار الإمارات



مراسي مارينا... المرسى الوحيد في قلب دبي سيضم 157 رصيفًا بحريًا.

مراسي مارينا... المرسى الوحيد في قلب دبي سيضم 157 رصيفًا بحريًا.

دبي للعقارات تكشف النقاب عن مراسي مارينا

16/04/2018

أعلنت دبي للعقارات الإطلاق الرسمي لمشروع مراسي مارينا، أول رصيف يعمل بكامل طاقته في قناة دبي المائية وأول مرسى على الإطلاق في قلب المدينة.
ويمتد المرسى المخصص للأعضاء فقط والمكون من 157 رصيفًا على مساحة 40 ألف متر مربع، ويشكل أحدث إضافة من الشركة إلى محفظة مشاريع مراسي الخليج التجاري في دبي.
ويأتي هذا الإطلاق ليسجل انتهاء المرحلة الأولى من هذا المشروع متعدد الاستخدامات الذي تطوره الشركة، ومن المتوقع أن يغدو من أكثر الوجهات المائية رواجًا وجذبًا للزوار في المدينة.
ويأتي افتتاح مراسي مارينا في وقت مثالي مع بداية موسم اليخوت لعام 2018، ويتكون من 8 أرصفة مترابطة يمكنها استيعاب قوارب تصل أطوالها إلى 35 مترًا.
وقد تم إنشاء المرسى في فترة قياسية لم تتجاوز التسعين يومًا وجرى بناؤه باستخدام طوافات خرسانية ذات طابع هندسي مميز تم تركيبها عبر نظام سيفلكس، وهو نظام ترسية مرن وصديق للبيئة يبقى على السطح طافٍ ومستقر في الوقت نفسه حتى عند تعرضه لظروف مناخية قاسية.
ويشتمل المشروع على تفاصيل جمالية فريدة من نوعها، مثل الزراعة المبتكرة لأشجار النخيل داخل الطوافات العائمة والتي تتميز بنظام ري خاص بها، وفقًا للجهة المطورة.
ويقع المرسى الجديد كليًا في مراسي درايف على مقربة من أطول برج في العالم.
ومع اكتمال المرحلة الأولى، تواصل دبي للعقارات خطتها التوسعية الطموحة التي ستشهد إضافة مجمعات سكنية، ومنها برج ريفرسايد المكون من 49 طابقًا، إلى جانب المتنزهات العامة، وأربعة مراسٍ إضافية على طول قناة دبي المائية.
وقال رائد النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للعقارات: «يعد مراسي مارينا مكملاً لمشروع المجمع السكني الرائد الذي يوفر أنماط معيشة رائعة قبالة الواجهة البحرية في منطقة الخليج التجاري. ونفخر بإنجاز المرحلة الأولى من رؤيتنا الرامية إلى تحويل المنطقة البالغة مساحتها 64 مليون قدم مربعة إلى وجهة عصرية ونابضة بالحياة.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة