أخبار الإمارات



أخبار موجزة

16/04/2018

دبي لتجارة الجملة تتعاقد مع مجموعة لولو
وقعت مجموعة لولو العالمية- إحدى أكبر شركات التجزئة في الشرق الأوسط- اتفاقية مع مدينة دبي لتجارة الجملة لبناء مركز خدمات لوجستية متكامل الخدمات في إطار استثمار بقيمة 300 مليون درهم (82 مليون دولار). وستبدأ الأعمال الإنشائية على المشروع الممتد بمساحة 1.3 مليون قدم مربع، على أن يكون جاهزًا خلال عامين ونصف من موعد بدء العمل. وعند إنجازه، سيقوم هذا المركز بتقديم خدمات التوزيع الفعالة التي تلبي المتطلبات الاستهلاكية لشبكة مجموعة لولو المتنامية من مراكز التسوق ومحلات الهايبر ماركت في دبي والشارقة والإمارات الشمالية. يذكر أن مجموعة لولو العالمية تشغل 144 محل هايبرماركت ومركز تسوق في المنطقة مما يجعلها من اللاعبين الرئيسيين في قطاع التجزئة المنظم.


أعمال إم بي إل ريزدنس تسير حسب المخطط
أعلنت شركة ماج للتطوير- الذراع التطويري لمجموعة ماج- عن إنجاز جميع الأعمال التحضيرية في إم بي إل ريزدنس، مشروعها السكني الذي يتألف من 40 طابقًا ويقع في المنطقة A-K2 من أبراج بحيرات الجميرا. ومع الانتهاء من أعمال التدعيم والأساسات والحفر، سيتواصل البناء بسرعة تحت إدارة شركة علي موسى وأولاده للمقاولات التي تم اختيارها والتوقيع معها على عقد بقيمة 260 مليون درهم (70.7 مليون دولار). وقالت الشركة إنها تمكنت من إنجاز ما نسبته 20 بالمائة من المشروع الممتد على مساحة 758875 قدم مربع منذ يوليو 2017، كما تسير على الطريق الصحيح لإنجاز المشروع في الموعد المحدد له في الربع الأخير من العام المقبل 2019. وقال طلال موفق القداح، الرئيس التنفيذي لشركة ماج للتطوير: «يسرنا الإعلان عن انتهاء الأعمال التحضيرية في إم بي إل ريزدنس في أقل من ستة أشهر. تتواصل أعمال البناء وفق الخطط الموضوعة مسبقًا، ونشعر بالحماسة لظهور معالم المشروع باعتباره أحدث إضافة إلى أبراج بحيرات الجميرا.» ومن الجدير بالذكر أن المشروع يتألف من 472 شقة.


منح عقد مطار الفجيرة
فاز تحالف يضم أوراسكوم للإنشاءات ومجموعة الصحراء الإماراتية بمشروع أعمال تطوير مطار الفجيرة الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة تبلغ حوالي 180 مليون دولار، وذلك حسب ما أفادت صحيفة إيجيبت تودي.
وعبر إيداع في البورصة المصرية، قالت أوراسكوم بأن المشروع يشمل جميع أعمال البنية التحتية الرئيسية لتطوير المطار، بما فيها إنشاء برج جديد للمراقبة الجوية وتوسيع مدرج الطائرات الحالي وإنشاء مدرج جديد للطوارئ مع الممرات السريعة، هذا إلى جانب تركيب جميع الأنظمة الخاصة بالمطار. يذكر أن شركة أوراسكوم التي تتخذ من دبي مقرًا لها تبلغ حصتها في المشروع نسبة قدرها 60 بالمائة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة