أخبار المعارض والمؤتمرات



شركة البحر استعرضت معدات كات في المنطقة الخارجية للمعرض.

شركة البحر استعرضت معدات كات في المنطقة الخارجية للمعرض.

معرض الخمسة الكبار هيفي يحقق نجاحًا ملموسًا

16/04/2018

شارك أكثر من 300 عارض من أكثر من 30 دولة في فعاليات الدورة الافتتاحية لمعرض الخمسة الكبار هيفي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث استعرضوا أحدث الماكينات والابتكارات في صناعة البناء والإنشاء على مدى ثلاثة أيام، أتيحت من خلالها الفرصة للمتخصصين للتواصل التجاري والاطلاع على آخر المستجدات.
أقيم المعرض في الفترة من 26 إلى 28 مارس المنصرم في مركز دبي التجاري العالمي وافتتحه مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي.
واستعرضت المنتجات عبر أربعة قطاعات رئيسية: معرض الشرق الأوسط للخرسانة، ومعرض بي إم في لايف، والأساسات والهندسة الجيوتقنية، والتعدين والمحاجر.
وخلال المعرض، أطلقت شركة البحر- الموزع الرسمي لمنتجات شركة كاتربلر ماكينتين جديدتين- حفار الجيل التالي 320 Cat وجرار L 962 Cat تحت شعار «مجموعة جديدة، قواعد جديدة.»
فيما عرضت شركة إن إف تي من خلال جناح العرض الخاص بها الرافعة البرجية الهيدروليكية MCH وتكنولوجيا هب الجديدة، وهي رافعة رقمية بالكامل وذاتية التركيب تعد حلا مثاليًا لمواقع البناء الضيقة. كما ساهمت الخاصية الافتراضية المميزة في نقل الزوار إلى مقعد من الدرجة الأولى في فنائها الممتد على مساحة 300 ألف متر مربع.
وشهد المعرض أيضًا استعراض شركة بوثاني إنج لأول رافعة برجية مصنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيتم تصنيع الماكينة بحلول نهاية يونيو المقبل في إطار شراكة بين بوثاني وإنج.
من جانبها، روجت شركة ديوان للمعدات لتكنولوجيا الطباعة الخرسانية المتقدمة في المعرض وقدمت صورًا فنية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وحظي المعرض باهتمام أوروبي بارز من خلال جناح «صنع في ألمانيا» الذي امتد على مساحة 1000 قدم مربع. وبالإضافة إلى ذلك شهد المعرض مشاركة أوروبية من المملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وغيرها من دول الاتحاد الأوروبي.
من ناحية أخرى، أطلع المعهد الأمريكي للخرسانة الزوار على أحدث القوانين والمعايير المتعلقة بالخرسانة من خلال عدد من ورش العمل التي أقيمت على مدى يومين.
وشملت قائمة العارضين الآخرين كلاً من ليبهير وسيفا التي استعرضت مضخات الخرسانة؛ وكالتكس التي استعرضت مجموعتها الممتازة من زيوت التشحيم للماكينات الثقيلة؛ بالإضافة إلى إم بي كرشر التي عرضت الجيل الجديد من أنظمة التكسير وإعادة التدوير، وماغنا تايرس التي عرضت طراز MA04 المصممة خصيصًا للشاحنات القلابة سعة 100 طن.
كما حظي الزوار بفرصة حضور أكثر من 40 ورشة عمل مجانية شارك فيها أبرز خبراء الصناعة مثل عمر عصام بركات من معهد تشارترد للبناء. وغطت ورش العمل الحاصلة على اعتماد التدريب المهني المستمر مواضيع هامة مثل إدارة المشاريع والتعدين والمحاجر والأساسات والهندسة الجيوتقنية.
يذكر أن معرض الخمسة الكبار هيفي الذي تنظمه شركة دي إم جي إيفنتس الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، هو جزء من محفظة فعاليات معرض الخمسة الكبار.
ويحظى المعرض برعاية شركة كالتكس (الراعي الرسمي للزيوت)، ومؤسسة ذا ديب فونديشن (شريك المعرفة الجيوتقنية)، وشركة توتال فونديشن سوليوشنز (راعي الهندسة الجيوتقنية) وشركة ديوان (راعي معدات الخرسانة) وشركة هارد بريكاست (راعي الخرسانة الجاهزة) وشركة ستيفن روك (راعي خدمات التعدين والمحاجر).




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة