دبي



محطات كهرباء فرعية في جزر ديرة... استخدمت قوالب الصب من باشال للعناصر العمودية.

محطات كهرباء فرعية في جزر ديرة... استخدمت قوالب الصب من باشال للعناصر العمودية.

تعدد الاستخدام شكل نقطة قوة باشال

16/04/2018

سواء كانت عملية لبناء عناصر عمودية لمحطة فرعية أو برج فندقي بارتفاع 23 طابقًا، فإن قوالب صب الخرسانة من شركة باشال-فيرك ماير الألمانية قد أثبتت تعدد استخدامها، لتكون بذلك الاختيار المفضل لعدد من المقاولين في دبي.
«يتم اختيار قوالب باشال من قبل العديد من المقاولين في المنطقة، وذلك بفضل قدرتها على تشكيل أي هيكل إنشائي وتسريع عملية تنفيذ المشاريع،» كما يقول أمير ديلغاندي، مدير عام شركة باشال لقوالب صب الخرسانة، المكتب الإقليمي للشركة الألمانية المصنعة لقوالب الصب. وقد قامت الشركة بتوريد قوالبها للعديد من المقاولين الرئيسيين في دولة الإمارات، مع تزايد عددهم بشكل ملموس.
وقد أضافت الشركة العديد من المقاولين الجدد على مدى العام الماضي إلى قائمة عملائها في الإمارات، ومنهم شركة لارسن آند توبرو، وبيفوت للهندسة والمقاولات العامة، وسيتي نايتس للمقاولات، وآي أيه إس لوتاه للمقاولات، وجرين أوسيس للمقاولات العامة.
وتستخدم شركة لارسن آند توبرو قوالب باشال في جميع العناصر العمودية لثلاث محطات فرعية، وتمديد الخط الأحمر لمترو دبي في مجمع دبي للاستثمار، وتمديد الخط الأحمر على شارع الشيخ زايد، والخط الأخضر في القصيص. أما شركة آي أيه إس لوتاه للمقاولات فتستخدم القوالب في بناء العناصر العمودية لمحطة جاردن سيتي الفرعية في سطوة، ومحطة فرعية أخرى في داون تاون دبي. وبالنسبة لشركة بيفوت للهندسة والمقاولات العامة فتستخدم قوالب باشال لبناء الأعمدة في عدد من الفيلات الواقعة في المرحلة الثانية من سيرينا كازا دورا على شارع الإمارات.
كما تستخدم شركات مقاولات أخرى قوالب باشال لبناء جدران الطوابق السفلية أحادية الجانب مثل شركة سكوير للمقاولات العامة لبناء فندق قصر الخالدية، أو شركة سيتي نايتس للمقاولات لبناء هايبرماركت ومبنى مكتبي في القصيص، إلى جانب الكندي الخليج للإنشاءات لإقامة مبنى سكني بطابق واحد.
وتستخدم شركة رمال الإمارات للمقاولات قوالب باشال لجدران الطوابق السفلية الأحادية والمزدوجة لفيلا في البرشاء، كما تم الاستعانة بقوالب الشركة من قبل الخرباش للمقاولات لبناء خزان مياه وجدران لطابق سفلي في مبنى سكني من 8 طوابق مع صالة ألعاب في ند الحمر.
وفيما يتعلق بالمشاريع الهامة، يجري بناء فندقين فخمين على النخلة جميرا بمساعدة قوالب باشال. وفي موقع إكسبو 2020، تستفيد شركة الحسن للهندسة في دبي بسهولة استخدام النظام في بناء كافة العناصر العمودية لمحطة كهرباء فرعية، ومحطتين آخرين في جزر ديرة (أ) و(ب).
وتستخدم سيدكو للمقاولات العامة قوالب الصب لبناء جدران حاجزة وأعمدة وجدران قص في برايف باي داماك في الخليج التجاري الذي تطوره شركة داماك العقارية. هذا إلى جانب استخدام قوالب باشال في بناء جدران حاجزة وأعمدة وجدران محورية لثلاثة من مشاريع شركة عبر الإمارات للمقاولات.
من ناحية أخرى، تستخدم الشعفار للمقاولات العامة قوالب باشال في العديد من مشاريعها، من بينها المرحلة الثالثة من توسعة جرين كوميونتي في موتور سيتي، ومكتبة محمد بن راشد في الجدف، ومستشفى ميدكلينك بارك فيو وغيرها من المشاريع الأخرى الهامة.
كما اختارت العديد من شركات المقاولات الأخرى قوالب الصب من باشال مثل شركة أيه إن سي للمقاولات لبناء جميع العناصر العمودية لمبنى تجاري وسكني بارتفاع 15 طابقًا في منطقة برج خليفة، ومجمع للعمال في منطقة القوز الصناعية الثانية، وغيرها من المشاريع. وقامت تروجان للمقاولات العامة بنشر قوالب باشال لبناء قواعد وأساسات 489 فيلا في مشروع سكني لشركة نخيل في ند الشيبة، ووحدات تاون هاوس في ميرا أوسيس، ومشروع مدن، ووحدات تاون هاوس مابل. أما شركة التطوير للمقاولات- إحدى شركات مجموعة بلحصا- فقد اختارت قوالب باشال لبناء جدران حاجزة وخزانات مياه وجدران محورية لمبنى سكني من 14 طابقًا مع طابق سفلي ومستويين لمواقف السيارات في المرحلة الثانية من مدينة دبي للرعاية الصحية.
تأسس المكتب الرئيسي لشركة باشال الشرق الأوسط في عام 1997، وقد نجحت باشال لقوالب صب الخرسانة في تعزيز مكانتها كشركة رائدة لتوريد حلول قوالب الصب العصرية لصناعة البناء في دول الخليج.
ويقع مقر شركة باشال لقوالب صب الخرسانة في منطقة البحرين العالمية للاستثمار في الحد، وتملك مصنعًا لتجميع قوالب الصب القياسية موديلار، وساحة للتخزين في البحرين. وتملك الشركة فروعًا في أبوظبي ودبي، إضافة إلى وكلاء مبيعات في العراق، والمكتب العلمي والفني في الدمام، الأمر الذي يعزز تواجدها الراسخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة