دبي



أرفف معلقة من مجموعة أكانتو للحمامات. ويمكن استخدامها كوحدة قائمة بحالها أيضًا.

أرفف معلقة من مجموعة أكانتو للحمامات. ويمكن استخدامها كوحدة قائمة بحالها أيضًا.

جيبريت تشهد نـمـوًا قـويًا في عام 2018

16/04/2018

بدأت جيبريت- الشركة الأوروبية الرائدة في مجال الحلول الصحية- توسعًا طموحًا في دول مجلس التعاون الخليجي، المنطقة المتنوعة المتوقع أن تشهد نموًا قويًا على مدى العقد المقبل.
حققت الشركة التي تتخذ من سويسرا مقرًا رئيسيًا لها نموًا ملموسًا- بنسبة - 16.8 بالمائة في عام 2017 - في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بينما تمثل المنطقة حاليًا 2.4 بالمائة من أعمال الشركة في الأسواق العالمية. ويتمثل طموح جيبريت في الحفاظ على معدل نمو سنوي كبير حتى عام 2020 وما وراء ذلك، حسب ما يقول غابرييل نصار، المدير التنفيذي المقيم في دبي للشركة لدول مجلس التعاون الخليجي وباكستان وسريلانكا وإيران.
انضم نصار إلى شركة جيبريت في وقت مبكر من هذا العام لتوجيه الشركة إلى حقبة جديدة من النمو والازدهار في المنطقة. وهو واثق من تحقيق هذا الهدف نظرًا لما تتمتع به الشركة من إرث ممتد على مدى 125 عامًا من المعرفة والخبرة والجودة العالية، فضلاً عن مكانتها الحالية باعتبارها شركة يمكنها تقديم حلول شاملة - ليس فقط لأنظمة الجدران الخلفية (الأنظمة الصحية) بل الأنظمة الأمامية أيضًا (السيراميك)، وذلك بعد عملية استحواذ هامة لجيبريت قبل ثلاث سنوات. ويأتي ذلك مدعومًا بخدمة فعالة تشمل المشورة الفنية ودعم التصميم وتدريب القائمين على أعمال التركيب والخدمة في الوقت المناسب والتوافر السريع لقطع الغيار. بالإضافة إلى ذلك، فإن السوق الإقليمية تنمو - وكل ذلك سيساعد الشركة على تحقيق هدفها، بحسب نصار.
يقول نصار: «ليس الأمر مجرد حمام؛ فالسيراميك ذو الجودة العالية والمفروشات الأنيقة تخلق أجواءً فريدة. ومع أنظمة جيبرت المتطورة وتصاميمنا المبتكرة، فإننا نضمن الاعتمادية المطلقة. توفر عناصر التثبيت ذاتية الدعم لجميع المنتجات الصحية السلامة والاستقرار. ومع منتجاتنا من الأنابيب التي تجلب المياه إلى أي بناء وأنظمة التصريف التي تتخلص من النفايات، فإننا نتأكد من إدارة المياه بشكل جيد في جميع المباني.»
ويعتقد نصار الذي يعمل في المنطقة منذ 12 عامًا بأن أسواق مجلس التعاون الخليجي توفر فرصًا كبيرة للنمو نظرًا لعدد المشروعات التي سيتم طرحها في السوق.
يوضح: «لطالما ركزت شركة جيبريت على أوروبا وسوقها المحلية، ولكنها تتطلع بشكل متزايد إلى الأسواق الخارجية النامية، ولا سيما في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.»
تعتبر المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة حاليًا أكبر سوقين ومنطقتي تركيز لجيبريت في المنطقة، وتتطلع الشركة المتخصصة في المنتجات الصحية الآن إلى دخول السوق الإيرانية.
تعمل شركة جيبريت في الشرق الأوسط منذ أكثر من 25 عامًا. ويشتمل مكتبها الإقليمي الذي يبلغ مساحته 500 متر مربع في حي دبي للتصميم على صالة عرض ومركز للمعلومات ومكتب تصميم صغير وفريق المواصفات وفريق المبيعات ما بعد الخدمة، بالإضافة إلى مركز تدريب لتعريف العملاء بكيفية تركيب وصيانة منتجاتها بشكل صحيح. ويعرض مركز المعلومات - الذي افتتح في نهاية العام الماضي - جميع المنتجات من الأنابيب وأنابيب الصرف وجميع مجموعات سيراميك الحمام التي تحمل العلامة التجارية جيبريت. تضم الشركة 35 موظفًا في المنطقة ، 30 منهم يعملون بشكل مباشر في خدمة العملاء في المنطقة.
ويدعم المكتب الإقليمي مركز لوجستي مؤتمت بالكامل في ألمانيا يضمن التسليم الفوري، مع توفير 85 بالمائة من متطلبات المنتج في غضون 48 ساعة، حسب ما يقول نصار.
«يتم إنتاج حوالي 95 بالمائة من المنتجات التي يتم توريدها إلى المنطقة من مصانع جيبريت البالغ عددها 26 في أوروبا.»
وفي معرض حديثه عن روح العمل في شركة جيبريت، يقول: - لا نقوم بتوريد المنتجات فحسب؛ فنحن شركاء تجاريون ونقدم الحلول. لدينا مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة، ولكن الأهم من ذلك هو المشورة التي نقدمها لشركائنا وخدمة البيع وما بعد البيع التي نقدمها في الوقت المناسب ويمكن الاعتماد عليها، بما في ذلك الصيانة وتوافر قطع الغيار وضمان لمدة 25 عامًا على بعض قطع الغيار.
«على مستوى التصميم، نعمل على إنشاء شراكة مع جميع التخصصات الرئيسية لتقديم المشورة الفنية. لدينا فريق تصميم قوي، لا سيما على جانب الخدمات الصحية ، وهو أكبر قطاعات أعمالنا.»
كما يعد الابتكار من مجالات التركيز الرئيسية الأخرى حيث يعتقد نصار بأن أي شركة «لا تعمل على الابتكار ليس لها مستقبل.»
تضمن شركة جيبريت أيضًا اختيار المنتجات التي تطلقها في المنطقة بناءً على مدى ملاءمتها لهذا الجزء من العالم. «إن ترشيد استهلاك المياه يحتل مرتبة هامة للغاية على سلم أولوياتنا، ونحن نركز على تلبية وتجاوز معايير الحفاظ على المياه في المنطقة،» يوضح نصار.
ويضيف: «تعتبر شركة جيبريت من أكثر الشركات تركيزًا على الاستدامة، وتضمن الحصول على جميع منتجاتها بطريقة مستدامة، واستخدامها على نحو مستدام، وتوقفها على نحو مستدام.»
وترتبط جيبريت التي يقع مقرها الرئيسي في رابرسفيل-يونا بسويسرا بشركاء استراتيجيين، ويشمل ذلك أفضل اللاعبين في كل الأسواق بهدف خدمة متطلبات المشاريع في المنطقة.
وقد تم توفير حلول جيبريت للعديد من المشاريع المرموقة في المنطقة بما في ذلك المطارات والفنادق ومراكز التسوق. ومن بين المشاريع التي زودتها بمنتجاتها مؤخرًا مقر الشركة السعودية للكهرباء في الرياض وسوفيتيل جبل عمر في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية؛ وفايف بالم جميرا وجميرا النسيم واللوفر أبوظبي وفندق ماندرين الجميرا وفندق بولغاري ومساكن كورنيش عجمان وأحد اليخوت لصالح شركة جلف كرافت، وكلها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وضمن خط إنتاج السيراميك الخاص بها، تستعد جيبريت لإطلاق مجموعة اكانتو للحمامات في منطقة الخليج الشهر الجاري (أبريل).
وتقدم مجموعة اكانتو كل ما هو مطلوب من الحمامات في الوقت الحاضر من حيث الحلول، كما يقول نصار. -تتميز منتجات الأثاث والأدوات الصحية الخزفية بتصميمها الخالد وهي قابلة للدمج بشكل فردي. وتشمل هذه مجموعة واسعة من أحواض الغسيل والمراحيض بدون حواف والبيديهات وأحواض استحمام. ويوضح قائلاً: «إن الأدوات الصحية الخزفية تثير الإعجاب بفضل أشكالها العضوية الناعمة إلى جانب الخطوط المستقيمة.»
ومع مجموعة الحمامات اكانتو، تركز جيبريت على القطاع الأوسط من السوق للمناطق الخاصة وشبه العامة. تتضمن المجموعة أحواض غسيل قياسية مع إسقاطات مختلفة، سواء مع أو بدون سطح رف، بالإضافة إلى أحواض مع تصميم سلم ريم.
تتألف مجموعة الحمامات اكانتو من مراحيض معلقة على الحائط ومراحيض أرضية (خزانات مياه) - جميعها بدون حواف.
يمكن استخدام الأثاث من مجموعة اكانتو كحل قائم بذاته لمنطقة حوض الغسيل (مع مغسلة، وخزانة مغسلة وخزانة بمرآة) أو كحل قائم على مفهوم معين، حيث يمكن للعملاء الجمع بين أنواع المفروشات الفردية وفقًا لاحتياجاتهم والمساحة المتاحة.
كما تقدم جيبريت 84 منتجًا جديدًا في إطار سلسلة مغاسل فاري فورم التي تناسب أي إعداد في القطاعات العامة وشبه العامة والخاصة. وتضم هذه المجموعة متنوعة الأحجام والأشكال مناضد سفلية ومناضد ومغاسل، وبالتالي تضمن حرية التصميم الكامل. وتتوفر في أربعة أشكال هندسية أساسية مهمة - الدائري والمستطيلة والبيضاوي والإهليلجي. وتتميز أحواض المغاسل بأنها جميلة ودائمة بفضل حوافها الرقيقة بشكل خاص، وفقًا لنصار.
ويتوفر كل من المناضد وأحواض المغاسل مع أو بدون فتحة الصنبور. وهذا يعني أنه يمكن توصيل الصنبور بأدوات السيراميك أو المنضدة السفلية كصنبور مثبت في السطح أو تركيبه على الجدار كصنبور مثبت على الحائط، وذلك وفقًا للمتطلبات والتصميم المرغوب وحالة البناء.
وتشمل الابتكارات الأخرى سيجما 21، وهو لوح تشغيل ثنائي التدفق بتصميم مستدير. يتميز المشغل بتصميم بدون إطار ويحتوي على مواد عالية الجودة مع أسطح مصنوعة من الزجاج أو ألواح متاحة بأربعة أنواع مختلفة ويمكن تصميمها حسب الطلب. وفيما بخص الأنابيب، قامت شركة جيبريت بطرح العديد من الأدوات الجديدة.
يقول نصار: «قد لا تلاحظون ذلك ، ولكن في كل عام تقوم جيبريت باستثمار ما يقرب من 2.4 بالمائة من إيراداتها في مجال البحث والتطوير - وإلى جانب إطلاق منتجاتنا الجديدة، يحدث الكثير خلف الكواليس. يقوم قسم تقنيات المستقبل لدينا بإجراء الأبحاث والتقييمات وتطوير المواد الجديدة وتقنيات الأسطح والإجراءات.»
ويختتم حديثه قائلاً: «يمكن تطبيق نتائج الأبحاث التطبيقية والأعمال الأساسية في العديد من خطوط الإنتاج. ومن خلال إدراك وتحديد الاتجاهات والتصميم النشط للمستقبل، فإن المطورين والمهندسين لدينا يعملون بدقة على تقنيات جديدة لمفاهيم الحمام المبتكرة لأننا على يقين من أن حمامات الغد ستبدو مختلفة وستحتاج إلى تلبية متطلبات جديدة. وسنواصل جهودنا لدعم صناعة البناء والنمو الهائل في المنطقة من خلال توفير حلول تدعم البيئة وتحسن نوعية الحياة المستدامة.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة