دبي



فندق روزمونت دبي... استخدمت قوالب ماك من ميفا لأعمال التسلق.

فندق روزمونت دبي... استخدمت قوالب ماك من ميفا لأعمال التسلق.

السلامة عنصر رئيسي في نظام ماك من ميفا

16/04/2018

تعتمد شركة المقاولات سيفيلكو للهندسة المدنية والمقاولات الواقع مقرها في دولة الإمارات على سرعة وكفاءة نظام ماك الآلي الهيدروليكي للتسلق من شركة ميفا، وذلك لاستخدامه في أعمال التسلق في مشروع فندق وريزيدنسز روزمونت الجاري إنشاؤه على شارع الشيخ زايد في دبي.
وتتميز منصة ميفا للتسلق بأنها مسورة، بما يضمن بيئة عمل آمنة وفق أكثر معايير السلامة صرامة، وتوصف بأنها سريعة وبسيطة.
سوف يضم فندق وريزيدنسز روزمونت برجين بارتفاع 53 طابقًا مع 448 غرفة فندقية و280 شقة فندقية. وسوف يشتمل على مطاعم ونوادي صحية ومرافق للمؤتمرات وبهو وبركة سباحة في ارتفاع شاهق، إضافة إلى غابة داخلية ممطرة مع شاطئ خاص وبركة سباحة ومقهى.
«سيتم استخدام ألواح ألوفيكس لقوالب الجدران كشاترز معلقة على منصة ماك للتسلق. وتتميز هذه الألواح بإمكانية تحريكها في المكان وضبطها في مكانها يدويًا بالكامل بدون أدوات خاصة. كما أن واجهة الألواح المصنوعة من البلاستيك بالكامل توفر تشطيبات خرسانية من الدرجة الأولى في جميع مراحل الصب،» كما يقول متحدث باسم شركة ميفا، الشركة الألمانية الرائدة في تصنيف قوالب الصب.
ويمكن تحقيق نفس الجودة للأعمدة المستطيلة التي يتم أيضًا صبها باستخدام نظام ألوفيكس، كما يضيف.
وللتعامل مع الأعداد الكبيرة من الأعمدة، قام مهندسو ميفا كيه أتش كيه بتصميم قوالب تشكيل من الحديد يمكن إعادة استخدامها عدة مرات، وتوفر تشطيبات عالية الجودة للأعمدة الدائرية. كما تشتمل قوالب التشكيل الحديدية على منصات عمل مدمجة لتوفير الحماية الكاملة من السقوط.
وفي مشروع بمثل هذا الحجم ونطاق العمل، فإنه من الضروري إيجاد حل فني ذكي لمناطق البلاطات الخرسانية الكبيرة لضمان تدفق العمل وسلامة العمال وسرعة العمليات وفق الجدول المحدد. وتستخدم قوالب صب البلاطات الخرسانية ميفا فلكس الكمرات المصنوعة من الألمنيوم والألواح المنفصلة والدعامات القياسية لاستكمال العمل في داخل مناطق البلاطات الخرسانية. ويتم جمعها مع طاولات الصب مع أطراف حماية مدمجة، كما يقول المتحدث باسم الشركة.
تأسست ميفا عام 1970 وتوفر مجموعة شاملة من المنتجات التي تغطي كافة احتياجات قوالب الصب من وضع الأساسات إلى المباني الشاهقة، ومن القوالب اليديوي إلى تكنولوجيا التسلق الآلية. وتخدم الشركات والمقاولين من 40 موقعًا في 25 دولة و10 مراكز لوجستية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة