أعمال تكييف الهواء



شاركت سامسونج الخليج في معرض التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد السعودي.

شاركت سامسونج الخليج في معرض التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد السعودي.

سامسونج تطلق مكيف هواء بتقنية تبريد بدون تيارات هواء محسوسة

16/04/2018

من خـــــــلال مشــــــاركتها في معـــــــرض التــــــــــدفئــة والتهـــــــــوية والتكييـــــــــــــــــف والتبــــــريد السعودي  للعام 2018 المقام في جدة،
أزاحت سامسونج- عملاق التكنولوجيا- الستار عن مجموعة جديدة من أجهزة التكييف التي تعمل بتقنية التبريد بدون تيارات هواء (Wind-Free).
 وقد قامت سامسونج بدمج هذه التقنية في تصميمها، بما يوفر للعملاء برودة منعشة بدون تيارات هوائية مزعجة، كما تتميز بوفر كبير للغاية في استهلاك الطاقة الكهربائية.
يقول إسماعيل يوون مدير سامسونج للإلكترونيات في المملكة العربية السعودية: -تقدم تقنية التكييف بدون تيارات هواء محسوسة شعورًا بالراحة مع تجنب التعرض لتيارات هواء باردة و مباشرة و لفترة طويلة، مع ميزة خفض فاتورة استهلاك الكهرباء أيضًا.
يحافظ المكيف الجديد على درجة حرارة المكان بشكل مريح باستخدام تقنية التبريد بدون تيارات هوائية، بحيث يقوم بنشر الهواء البارد عبر 21 ألف ثقوب صغيرة.
يوضح المهندس ساهر هلال مدير إدارة تكييف الهواء في سامسونج: «يعمل هذا المكيف على التبريد السريع المباشر عند بدء تشغيله للحصول على درجة الحرارة المطلوبة. ثم ينتقل بعدها إلى بث البرودة على شكل نسمات رقيقة وناعمة جدًا لضمان استقرار درجة الحرارة وتوزيعها بشكل متساو مع تجنب التيارات المباشرة.»
وقد أثبت هذا التصميم خفضًا ملموسًا في استهلاك الطاقة الكهربائية حتى 72 بالمائة مقارنة مع التبريد المباشر عند بدء التشغيل، كما يقول.
وباستخدام محرك العاكس الرقمي ثماني الأقطاب المدعم بتقنية تعزيز الطاقة POWERboost أتيح لضاغط المكيف تخفيف تقلبات عزم الدوران، مما يقلل بشكل عام من الوقت الذي يحتاجه الضاغط للوصول لسرعة الدوران القصوى، وهذا بالتالي يزوّد المكيّف بأسرع استجابة لمتطلبات حمل التكييف.
من ناحية أخرى، فإن أجهزة التكييف التي تعمل بتقنية Wind-Free مزوّدة بتقنيات واي فاي، حيث يمكن التحكم بها من أي مكان عبر تطبيقات المنازل الذكية. ويمكن للمستخدمين التحكم بدرجة الحرارة والإعدادات واستلام تحديثات فورية عن أداء المكيف واستهلاك الطاقة كما توجه النصائح بالإصلاح عند الحاجة، كما يقول هلال.
ويتميز تصميم المكيف بشكله المثلث، مما يعني مداخل أوسع، وبالتالي السماح لسحب المزيد من الهواء مرة واحدة. كما يمتاز المكيف أيضًا بزوايا وعـرض كبير للمداخل، وريش إضــافية على شكل حرفV مع مروحة أكبر بنسبة 22 بالمائة عن الموديلات السابقة، الأمر الذي يضمن سرعة تبريد ونشر الهواء للوصول إلى كل زاوية في الغرفة، كما يضيف.
كما عرضت أيضًا سامسونج أول مجموعة مكيفات سقفية من نوع كاسيت الأحادي ورباعي التوجيه المعززة
بتقنية Wind-Free الفريدة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة