الأرضيات والسجاجيد



اختبارات متخصصة مع وحدات ?ي أيه إي للصق السجاجيد تجرى في مختبر الشركة في دبي.

اختبارات متخصصة مع وحدات ?ي أيه إي للصق السجاجيد تجرى في مختبر الشركة في دبي.

معدات واكر توفر قوة لصق قوية للسجاد

16/04/2018

يتزايد استخدام وحدات الرش ?ي أيه إي التي تحمل علامة فياباس من شركة واكر كيمي، وذلك كبديل للمنتجات السائلة التقليدية التي تستخدم للصق السجاجيد، فضلا عن الصمغ الخشبي عالي الجودة، ومواد لصق الأرضيات المعتمدة على الماء.
وكانت شركة واكر قد قامت العام الماضي بتوسعة محفظة خدماتها لمركزها الفني الواقع في دبي، بحيث يشمل مختبرًا متخصصًا لرشاشات البوليمر المستخدمة كمادة لصق للسجاجيد.
وقد أدى النمو المتزايد خاصة فيما يتعلق باستخدامات السجاجيد والطاقة إلى دفع الشركة إلى توسعة مركزها المحلي، كما يقول مسؤول من الشركة.
«إننا نفخر بأن يكون مرفقنا هو الأول في المنطقة الذي يوفر خدمات مساندة فنية واختبارات لمصنعي السجاجيد، إضافة إلى مختبر للسيلكون حاصل على اعتماد الآيزو لضمان الجودة العالية،» كما يوضح سيريل سيسنسكي، المدير العام لشركة واكر للكيماويات الشرق الأوسط.
ويشير إلى أن مختبرات البوليمر الجديدة تركز الآن على تقديم المساندة الفنية لوحدات الرش ?ي أيه إي لتلبية احتياجات الطلب المتنامي من العملاء في صناعات السجاجيد والمواد اللاصقة.
يقع المركز الفني للشركة في واحة دبي للسيليكون، حيث تملك خمسة مختبرات متخصصة لدعم العملاء في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا في قطاعات الدهانات والبناء والسجاجيد والمواد اللاصقة.
ويمكن لشركة واكر للكيماويات الشرق الأوسط توفير الدعم الفني وخدمة المبيعات لمصنعي السجاجيد في المنطقة.
وحسب ما يؤكد المتحدث باسم الشركة، فإن الجيل الجديد من وحدات الرش ?ي أيه إي من واكر توفر قوة لصق عالية مع قوة ضد عمليات انفصال الطبقات، بما يتنافس مع السجاجيد التي تلقى دعمًا من سوائل سترين باتادين.
«مثل تلك السوائل، تتكون وحدات ?ي أيه إي من مكونين للبناء، وفي هذا الحالة يوفر أسيتات الفينيل القوة والصلابة بينما يضمن الإثلين المرونة. ومن خلال تغير نسب المكونين، يمكن ضبط الخصائص وفق الاستخدام مثل ملمس السجاد في النهاية. ويساعد مكون الإيثلين في وحدات فيناباس على تعزيز الليونة، وتحقيق قوة لصق عالية، بما يضمن المرونة ويتيح استخدام وحدات ?ي أيه إي كطبقة علوية أو دهان ثانوي،» كما يوضح.
ويشير المتحدث باسم الشركة بأنه في السنوات الأخيرة زاد الوعي بالآثار الصحية الناتجة عن استخدام سائل إس بي. وبالتالي بدأت الكثير من شركات السجاد حول العالم باستخدام لاصق خلفي يعتمد على ?ي أيه إي. «تشمل مزايا استخدام ?ي أيه إي خفض الروائح، وخفض انبعاثات المركبات العضوية المتطايرة كما تم اختبارها من قبل المعهد الألماني للاختبارات والأرضيات. هذا إلى جانب انخفاض القابلية للاشتعال، مما يجعله مثاليًا للاستخدام في الفنادق والمكاتب التي تكون الأولوية للحماية من الحريق،» حسب ما يضيف.
من ناحية أخرى، شاركت واكر مؤخرًا في معرض الشرق الأوسط للدهانات في دبي، حيث عرضت العديد من أنواع اللصق للدهانات المقاومة للماء والحرارة والبقع لأول مرة في المنطقة.
ومن بين المنتجات التي عرضتها الشركة سيلرس رين70 راتنج السيليكون الذي يوفر استقرارًا حراريًا حتى 60 درجة مئوية، وفيناباس 760 إي دي الذي يضمن قوة لصق عالية بعد التعرض للماء لفترة طويلة، وبريميس ساف 9000 المقاول للزيت والماء مما يعزز مقاومة الدهانات للبقع.
كما شاركت الشركة في معرض دهانات اسطنبول الذي أقيم الشهر الماضي من 22 إلى 24 مارس في تركيا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة