معرض الخليج للبناء



يهدف المعرض إلى أن يقدم الأفضل في قطاعات البناء والتصميم الداخلي والعقار.

يهدف المعرض إلى أن يقدم الأفضل في قطاعات البناء والتصميم الداخلي والعقار.

منصة عرض لمنطقة الخليج الشمالية

16/04/2018

”مهرجان الإبداع” و”شوبر إنتريرز” هما بعض من القطاعات الجديدة التي ستشهدها المعارض الثلاثة - معرض الخليج للبناء، معرض الخليج للعقار، ومعرض إنتريرز، لتبرز دورة هذا العام في شكل مبهر يلفت انتباه الزوار.

من المتوقع أن تشهد المعارض الثلاثة الموجهة لقطاعات البناء والتصميم الداخلي والعقارات والتي ستقام هذا الشهر من 24 إلى 26 أبريل في البحرين استعراضًا مبهرًا للخبرات في مجال البناء، فضلا عن مهرجان الإبداع، وأكبر حدث في المملكة للعقارات. 
تضم المعارض الثلاثة كل من معرض الخليج للبناء، ومعرض إنتريرز، ومعرض الخليج للعقار، وستقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء مملكة البحرين الموقر، وذلك في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات. 
وتواصل المعارض تحقيق النجاح باعتبارها المنصة المتكاملة الوحيدة الموجهة لقطاع المستهلكين والقطاع التجاري في المنطقة. كما تتعاون هذه الفعاليات مع جلف كونستراكشن، المجلة الرائدة في قطاع البناء لضمان تركيز أكبر على قطاعات البناء ومواد البناء. 
«سوف يعتمد معرض الخليج للبناء على الأساس الراسخ من النجاحات الذي اكتسبتها المعارض السابقة، من خلال مواصلة عرض المنتجات والخدمات في قطاع البناء على قاعدة واسعة من الزوار والتي تضم مطوري العقارات، والمصممين الداخليين، والمعماريين، والاستشاريين، والمقاولين، ومدراء المشتريات، والمستثمرين من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي،» كما يقول جبران عبدالرحمن، المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، المنظمة للحدث. 
ويواصل: «سوف يستمر المعرض في تعزيز دوره كمنصة مبتكرة لقطاع البناء من خلال المزايا ذات القيمة المضافة والمعرض الافتراضي.» 
وكان المعرض قد استقطب أعدادًا كبيرة من المشاركين المحليين والإقليميين والدوليين الذين سوف يعرضون أحدث منتجاتهم. ومن بين المنتجات المبتكرة التي سيشهدها المعرض نظام البناء إل جي إس، وحلول التكنولوجيا الخضراء والتي سوف تعرضها شركة آمنة للعوازل، ونظام القوالب OneGo من شركة دوكا لصب الجدران والأرضيات في عملية واحدة، إضافة إلى الراصفات ثلاثية الألوان وراصفات الجرانيت من شركة بورتايل ديساينر بافينغس البحرين. 
وحتى الآن، أكدت نحو 20 شركة سعودية للبناء والإنشاء مشاركتها في المعرض، وذلك للاستفادة من المنصة الاستراتيجية للعلامات التجارية التي يوفرها معرض الخليج للبناء. وتشمل تلك الشركات إسباك، ورضايات للطلاء الواقي، وبلاست باو العربية، ومصنع فابكو للبلاستيك، وبونار ناتبت، وإيزوماكس، وسمارت وود تريدينج، والشركة العربية للبلاط، وشركة تكنولوجيا الظل (ستيكو)، وريسا الخليجية للسقالات، وشركة عوازل الخليج الصناعية، فضلا عن شركة سحر الرياض للتجارة والمقاولات، والشركة العربية لدعم وتأهيل المباني (أبصار)، ومصنع رافع للصناعات المعدنية. 
سوف تعرض هذه الشركات مجموعة متنوعة من المنتجات التي تشمل الأنابيب الحديدية، وأغشية منع تسرب المياه، وبرك السباحة، والمنتجات الخشبية، والأنسجة الأرضية، والأبواب الحديدية، والعزل الحراري، والجص. 
وستكون شركة كافلاني وأولاده ومجموعة الحاج حسن الرعاة الاستراتيجيين لمعرض الخليج للبناء، بينما ستكون شركة النسر لتصنيع الألمنيوم وآمنة للعوازل رعاة القطاع. وسيلقى المعرض دعمًا من معهد تشارترد للمباني والغرفة التجارية والصناعية الهندية (بي إتش دي).
معرض الخليج للعقار 
من المتوقع أن يحطم معرض الخليج للبناء 2018 الأرقام القياسية ليكون أكبر معرض للعقار تستضيفه البحرين. 
الشركاء الاستراتيجيون لمعرض الخليج للعقار هم ديار المحرق، وشركة المنارة للتطوير، وشركة جي إف إتش العقارية، وإيجل هيلز، ومتروبوليتان القابضة، بينما ستكون مجموعة المعاودة الراعي الماسي، وشركة البحرين الأولى للتطوير العقاري، هي الراعي الذهبي. 
وسوف تعرض خلال هذه الفعالية الهامة أحدث المشاريع العقارية، بما في ذلك البارح، والنسيم، وديرة العيون، وذا هاربر رو، ومراسي البحرين. 
وتبرز أهمية معرض الخليج للعقار في البحرين من خلال تواجد مؤسسة التنظيم العقاري في البحرين، وجهاز المساحة والتسجيل العقاري، وهيئة التخطيط العمراني. 
وستتاح الفرصة أيضًا للزوار للإطلاع على الاستثمارات العقارية في دبي وأبوظبي واسطنبول ولندن ومانشستر. 
«لقد نجح معرض الخليج للعقار في تحقيق النمو والمكانة المرموقة عامًا بعد عام منذ طرحه لأول مرة عام 2014. ولاشك أن الطفرة الهائلة في معرض هذا العام تعد خير دليل من القطاع العقاري بأهمية وقيمة المعرض كحدث يجب زيارته،» كما يقول جبران عبدالرحمن. 
وقد تم إطلاق محرك البحث العقاري المخصص لمعرض الخليج للعقار على شبكة الإنترنت. وتهدف هذه الميزة إلى ترويج المشاريع العقارية للعارضين، ومساعدة العارضين والزوار على شراء العقارات قبل إقامة المعرض. 
ويشتمل محرك البحث العقاري على عدد من المشاريع والعقارات المعروضة للبيع مثل مراسي ريزيدنسز، والعنوان، وبحرين مارينا، والشرق ريزيدنس، وقرية ميركادو، ودرة البحرين، وبرج كدي.
«نهدف من خلال محرك البحث العقاري والموقع الإلكتروني لمعرض الخليج للعقار إلى إتاحة الفرصة للجمهور المهتم للاطلاع على المشاريع العقارية وعقد الصفقات قبل انطلاق المعرض ولمدة ستة أشهر بعد انتهاء المعرض أيضًا.»
معرض إنتريرز
سيكون معرض إنتريرز بمثابة «مهرجان للإبداع»، كما تقول الشركة المنظمة. ويلقى المعرض دعمًا من قبل شركة أصباغ همبل، ومجموعة باكوكو (شركة إيطالية) باعتبارهما الرعاة الاستراتيجيين. 
وسوف تخلق همبل أجواءً مميزة من خلال مجموعتها الجديدة الملهمة من الدهانات، بينما تشارك باكوكو لأول مرة من خلال عرض مجموعاتها الراقية من الأثاث الكلاسيكي الإيطالي. 
وستساهم مشاركة جمعية البحرين للفنون التشكيلية في تعزيز القيمة الفنية لمهرجان الإبداع من خلال معرضها الفني الذي سيستعرض لوحات فنية ومنحوتات لأبرز الفنانين البحرينيين، بما في ذلك الفنان عباس الموسوي.
يقول جبران: «سعينا على مدى السنوات والدورات الماضية إلى تعزيز مكانة معرض إنتريرز ليكون نقطة انطلاق للمواهب الإبداعية في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي. وهذا العام نفتح آفاقاً جديدة بدعم من رعاتنا الاستراتيجيين ومشاركة جمعية البحرين للفنون التشكيلية.»
وستقدم منطقة إنتريرز شوبر في المعرض منفذًا مبتكرًا جديدًا لإنجاز الصفقات. وسوف تتيح هذه المنطقة بيع منتجات الديكور والأثاث والتصميم بأسعار مخفضة.
«تمثل منطقة إنتريرز شوبر منفذًا لبيع منتجات التصميم الداخلي الفاخرة بأسعار وعروض مخفضة حصريًا لزوار المعرض.»
وسوف يشهد المعرض مشاركة من جانب العديد من المواهب البحرينية مثل فاطمة الأنصاري للتصميم والتنفيذ، وموبيليا أونو لعرض منتجاتهما وخدماتهما. كما ستشارك بعض الشركات الدولية لأول مرة في المعرض مثل ورلد تريكوت الفرنسية، وجي كي لأعمال الأسمنت الفجيرة، وتناتيل للأثاث من السعودية، وغيرها الكثير.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة